in ,

السياحة في ألمانيا | تعرف على أهم 4 مدن وأهم 12 معلم في ألمانيا

السياحة في ألمانيا
السياحة في ألمانيا

تعتبر السياحة في ألمانيا اختياراً جيداً لكل من يرغب في زيارة هذا البلد العريق، حيث أن ألمانيا من أكثر دول العالم نشاطاً في السياحة، فبالإضافة إلى الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة والنشاطات العديدة التي فيها، تقدم هذه البلد الكثير من الخدمات السياحية ابتداءً من شبكة المواصلات العامة الحديثة وتشمل مترو الأنفاق والقطارات السريعة، وسيارات الأجرة وحافلات النقل الجماعي، كما يوجد بها الكثير من المطاعم والفنادق والمقاهي.

تحتل ألمانيا المركز السابع في القائمة الخاصة بالدول النشيطة سياحياً في العالم، إذ أن البيانات التي صدرت من المنظمة العالمية للسياحة التي تتبع الأمم المتحدة تشير بان نسبة إقبال الزوار الأجانب إلى ألمانيا كوجهة سياحية سجلت ارتفاعاً واضحاً خلال السنوات الماضية، ففي العام 2007م دخل ألمانيا حوالي 24 مليون زائر أجنبي، ويعتبر هذا العدد من السائحين أعلى من أعداد عامي 2005 و2006م.

تساهم صناعة السياحة في القطاع العام الألماني بـ 3.2% من الناتج المحلي للبلاد، والذي يتم بشكل مباشر عبر إنشاء مشاريع سياحية متوسطة وصغيرة كدور الضيافة والفنادق المنتشرة في كافة أنحاء البلاد، والتي تساهم بشكل مباشر في إنعاش السياحة في ألمانيا. وكانت مدن ألمانيا الرئيسية هي المستفيد الأكبر من هذا النمو المتسارع في القطاع السياحي، حيث شهدت برلين ارتفاعاً في نسب الإشغال في الفنادق قدره 6.5%، مدينة هامبورغ بنسبة 4.9%، أما المدن التي يتم إقامة المعارض التجارية فيها مثل هانوفر لايبزج ودوسلدورف، فقد زادت نسبة الإشغال الفندقي فيها 12.5% و7.1% و21.2%.

وتشهد ألمانيا نمواً واعداً في حركة السياحة الداخلية، حيث يفضل أكثر من 32% من الألمان قضاء إجازتهم في ألمانيا، وتشير أرقام المكتب الفيدرالي الألماني للإحصاء بأن أعداد الليالي التي قضاها الألمان في دور الضيافة المحلية والفنادق قد بلغت 313 مليون ليلة، وأن العدد قابل للزيادة بنسبة 1.9% كل عام.

علم ألمانيا

علم ألمانيا
علم ألمانيا

يتكون العلم الألماني من ثلاث مستطيلات أفقية ومتساوية وبها الألوان الوطنية للبلاد وهي: الأسود والأحمر والذهبي، وقد تم اعتماد هذا العلم كعلم وطني لألمانيا الحديثة عام 1919م خلال فترة حكم جمهورية فايمار التي استمرت حتى عام 1933م.

كان لدى ألمانيا تشكيلين من الألوان الوطنية التقليدية وهي أسود – أبيض – أحمر والأخرى أسود – أحمر – ذهبي.

 أين تقع ألمانيا

تقع ألمانيا في غرب قارة أوروبا، وتتشارك مع الدنمارك في شبه جزيرة جوتلاند أقصى الشمال، ويحدها من الجهة الشرقية البلطيق، ومن الجهة الغربية بحر الشمال، ويعدان استكمالاً للحدود الألمانية الشمالية، وتحد ألمانيا من جهة الغرب كل من هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ، أما جنوبا فتحدها سويسرا والنمسا، كما تشترك أيضاً مع الجمهورية الفرنسية في الحدود الجنوبية الغربية، وتحدها التشيك من الجنوب الشرقي، وبولندا من الجهة الشرقية.

موقع ألمانيا الفلكي

تقع ألمانيا فلكياً بين دائرتي عرض 47 درجة و55 درجة شمالاً، وعلى طول 836.86 كيلومتر من الجنوب للشمال، وتقع بين خطي طول 6 درجات و15 درجة غرباَ، على طول 619.6 كيلومتر من الشرق إلى الغرب.

لغة ألمانيا

تعتبر اللغة الألمانية إحدى اللغات الجرمانية، وهي إحدى فروع اللغة الهندو أوروبية، وتنتشر بشكل كبير في أوروبا الوسطى، فهي اللغة الرسمية لألمانيا الاتحادية، وإمارة ليختنشتاين، والنمسا، وإحدى لغات سويسرا الأربعة.

كما تعد اللغة الألمانية أحد أكبر اللغات في العالم، فهي اللغة الأم لأكثر من مئة مليون إنسان حول العالم، وأكثر اللغات انتشاراً في أوروبا بعد اللغة الإنجليزية، حيث تعد اللغة الألمانية ثاني أكثر اللغات استخداماً بعد اللغة الإنجليزية في البحوث الأكاديمية والمنشورات ومواقع الويب، وتحتل البلاد المتحدثة باللغة الألمانية المرتبة الخامسة عالمياَ في نشر الكتب الجديدة ويشمل ذلك الكتب الإلكترونية.

عملة ألمانيا

عملة ألمانيا اليورو
عملة ألمانيا اليورو

كانت عملة جمهورية ألمانيا الاتحادية هي المارك الألماني حتى عام 2002م، وذلك قبل أن يصبح اليورو العملة الرسمية في البلاد في العام السابق ذكره، حيث تم إصدار المارك الألماني للمرة الأولى في العام 1948م، ليحل بذلك مكان عملة الرايخ مارك، التي كانت العملة الرسمية خلال الأعوام 1924 – 1948م، ومع انتهاء الحرب العالمية الثانية انهار الرايخ الألماني وأصبح الرايخ مارك عملة غير مدعومة بسبب سندات إعادة تسليح لجيش البلاد، حيث قدم رئيس البنك المركزي اقتراح دعم جيش ألمانيا بمبلغ 100 مليون رايخ ألماني، لكن رأى هتلر أن هذا المبلغ قليل وعزل رئيس البنك من منصبه، وقام بتعيين هيلمار شاخت الذي قدم للجيش 12 بليون رايخ خلال خمس أعوام.

ومن نتائج اعتماد المارك عملة رسمية لألمانيا، تم إسقاط 90% من الديون الخاصة والعامة على الولايات الألمانية في ذلك الوقت، وهو ما جعل الاقتصاد الألماني ينتعش ويتخطى التضخم الكبير الذي حصل قبل الحرب، إضافة إلى الأزمة الاقتصادية الموجودة خلال فترة الحرب.

العملة الرسمية والمستخدمة اليوم في ألمانيا هي اليورو، ورمزه الدولي هو (iso 4217)، وتم تداوله عام 2002م وذلك عندما شكلت ألمانيا مع إحدى عشر دولة أخرى منطقة اليورو، وقد أصبح اليورو اليوم ثاني أكثر العملات استخداماً بعد الدولار، وقد استخدم اليورو حوالي 337 مليون إنسان في أوروبا في عام 2017م، وعملة ألمانيا مقابل الريال السعودي 1 يورو يساوي 4.19 ريال.

طقس ألمانيا

إذا كنت من الراغبين بـ السياحة في ألمانيا فيتوجب عليك أن تعرف بأن معظم أرجاء ألمانيا تتمتع بمناخ معتدل، حيث تسود الرياح الغربية الرطبة، يتلطف هذا المناخ بتيارات المحيط الأطلسي وهو امتداد شمالي لتيار الخليج، كما تتساقط الأمطار طوال السنة وفي الصيف تكون غزيرة. ويكون فصل الشتاء معتدل، وفصل الصيف مائل إلى البرودة، مع العلم أن درجات الحرارة يمكن أن تتخطى 30 درجة مئوية لفترات طويلة.

كلما اتجهنا إلى الشرق يبرز المناخ القاري، ويمكن أن يكون الصيف حاراً جداً والشتاء بارداً جداً، كما أن فترة الجفاف متكررة وطويلة، مناطق جنوب ووسط ألمانيا تمر بمرحلة مناخية انتقالية تتباين بين قارية ومعتدلة، بالإضافة إلى المناخات القارية والبحرية التي تسود معظم أرجاء البلاد، كما أن بعض المرتفعات الوسطى لألمانيا لديها مناخ جبلي يمتاز بدرجات حرارة منخفضة وأمطار غزيرة.

مطارات ألمانيا

مطار ميونخ

مطار ميونخ
مطار ميونخ

يعتبر من ثاني أكثر المطارات عبورا للمسافرين في ألمانيا بعد مطار فرانكفورت، ويقع في ميونخ عاصمة ولاية بافاريا، وهو ثامن المطارات ازدحاماً في أوروبا، وفي عام 2018م استوعب المطار 46 مليون مسافر.

يقع المطار على مسافة 28.5 كيلو متر شمال شرق مدينة ميونيخ، يضم المطار مدرجين ومبنيين للركاب، بالإضافة إلى مرافق للشحن والصيانة، كما أنه مجهز تجهيزاً شاملاً للتعامل مع الطائرات الضخمة مثل الايرباص.

 مطار برلين براندنبورغ

 مطار برلين براندنبورغ
مطار برلين براندنبورغ

هو المطار الدولي الرئيسي للعاصمة برلين، وقد تم افتتاحه في عام 2020 ويقع في ولاية براندنبورغ، ويعد هذا المطار توسعة لمطار برلين شونفيلد السابق، وهو يبعد مسافة 18 كيلومتر عن برلين، وتبلغ سعته السنوية في المرحلة الأولى 46 مليون راكباً، وقد عانى المطار من تأخيرات كثيرة لموعد افتتاحه، حيث كان من المفترض افتتاحه عام 2012م

مطار فرانكفورت

مطار فرانكفورت
مطار فرانكفورت

يعد مطار فرانكفورت ثاني أكبر المطارات في أوروبا، ويعبر من خلاله حوالي 55 مليون مسافر و480.000 رحلة هبوط وصعود طائرة في السنة، وهو من المطارات المهمة في الرحلات الدولية، حيث يمكن للمسافرين أن يختاروا من بين 134 شركة طيران للسفر من فرانكفورت إلى أكثر من 300 وجهة حول العالم، ويوجد في المطار محطة قطار سريع ومحطة قطار إقليمي في مبنى الركاب 1 وذلك بسبب ارتفاع أعداد المسافرين، ويخدم مطار فرانكفورت بشكل مباشر السياحة في ألمانيا.

مطار هامبورغ

مطار هامبورغ
مطار هامبورغ

هو مطار دولي في ألمانيا، ويقع على مسافة 8.5 كيلومتر وسط مدينة هامبورغ، وقد بدأ في الخدمة عام 1912، ويعد من أقدم المطارات في ألمانيا، والخامس من حيث حركة المسافرين والازدحام، تم تجديده في عام 2005 وهو الآن من أحدث مطارات أوروبا، وقد خد المطار 12.780.000 مسافراً في عام 2007، كما أنه من المطارات التي لها دور في جذب السياحة في ألمانيا.

مطار شتوتغارت الدولي

يقع هذا المطار في مدينة شتوتغارت، وهو من أكبر المطارات في ولاية بادن فورتمبيرغ، وأكبر سابع مطار في ألمانيا، وقد افتتح في العام 1936 ومساحته 395 هكتار، وهو يقع على مسافة 12 كيلومتر جنوب شتوتغارت، يخدم 14.1 مليون راكب سنوياً.

مطار كولونيا بون الدولي

مطار كولونيا بون الدولي
مطار كولونيا بون الدولي

هو مطار دولي رئيسي يخدم مدينتي بون و كولونيا في ألمانيا، ويقع على مسافة 14 كيلومتر جنوب مدينة كولونيا، 16 كيلومتر شمال مدينة بون، وهو سادس أكبر مطارات ألمانيا، وأحد مطارات البلاد القليلة التي تعمل على مدار الساعة، وقد خدم هذا المطار عام 2010 أكثر من 9800000 مسافراً، أي بزيادة 1 % عن عام 2009.

 أهم المدن والمعالم السياحية في ألمانيا

مدينة برلين

هي عاصمة ألمانيا، وأكبر المدن في تعداد السكان، حيث بلغ عدد سكانها 3.419.623 في عام 2013م وتقع على الجهة الشرقية لألمانيا، وتبعد مسافة 70 كيلومتر عن الحدود البولندية، ويوجد في وسط المدينة نهر سبري، وتحيط بها ولاية براندنبورغ من جميع أنحائها، وهي من الوجهات المهمه للراغبين في السياحة في ألمانيا.

إن كنت من الراغبين في السياحة في ألمانيا، يجب عليك زيارة مدينة برلين العريقة، حيث تتمتع مدينة برلين بالكثير من المعالم السياحية مثل:

بوابة براندنبورغ

بوابة براندنبورغ
بوابة براندنبورغ

تعد بوابة براندنبورغ من الرموز الرئيسية التي يقصدها الزوار بغرض السياحية في ألمانيا كونها رمزاً من رموز الدولة، وهي تعبر عن تاريخ برلين وقوة الدولة ووحدتها.

وتتميز هذه البوابة باعمدتها الضخمة وهم ستة أعمدة عالية الارتفاع تم صنعها من الحجر الرملي، تتميز هذه البوابة بتصميمها الفريد والكلاسيكي الذي يعبر عن جمال المعمار وروعته في تلك الفترة، وقد تم وضع تمثال الكوادريجا أعلى البوابة، وهو ما أضاف لها المزيد من التألق.

مبنى الرايخستاغ

مبنى الرايخستاغ
مبنى الرايخستاغ

هو مبنى ذو تصميم معماري فريد، يرجع تصميمه لعصر النهضة، وقد أسسه المهندس المعماري بول والوت عام 1894، ليصبح المبنى الرسمي لبرلمان ألمانيا حينها.

وعلى الرغم من احتراق المبنى، إلا أنه ما زال بجمال وروعة تصميمه الفريد إلى يومنا هذا، فهو بالفعل من أفضل الأماكن التي يتوجب زيارتها عند السياحة في ألمانيا، كما يمكن للزوار التقاط الكثير من الصور الرائعة بجانب المبنى.

متحف بيرغامون

متحف بيرغامون
متحف بيرغامون

يعتبر متحف بيرغامون من أشهر المعالم السياحية في برلين، فهو من أحد أشهر متاحف ألمانيا، يقع المتحف على نهر شبريه غرب مدينة برلين، فإن كنت من الأشخاص الباحثين على آثار مختلفة تعود إلى حقب قديمة فحتماً يتوجب عليك زيارة هذا المتحف. يضم متحف بيرجامون العديد من الآثار القديمة التي يرجع تاريخها لأكثر من أربعة آلاف عام، كما يوجد به أقسام عديدة مثل قسم الآثار الإسلامية، ومتحف الشرق الأدنى القديم، وهو من الوجهات المميزة في السياحة في ألمانيا.

سعر تذكرة دخول المتحف 12 يورو.

الوقت المرجح للزيارة: ساعة ونصف

 

أفضل الفنادق في مدينة برلين

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق ذا ريتز كارلتون برلين

فندق هيلتون برلين

فندق والدورف أستوريا برلين

فندق ذا ويستين جراند برلين

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق كورت يارد باي ماريوت برلين

بارك ان باي راديسون برلين الكساندر بلاتز

فندق ميركيور برلين سيتي

فندق ذا بيست ويسترن كانت راسي برلين

 

 مدينة ميونخ

هي ثالث أكبر مدينة في ألمانيا وعاصمة ولاية بافاريا، تقع على نهر إيسار في جنوبي ألمانيا على مسافة 103 كيلومتر من جبال الألب، تلقب أحياناً بعاصمة ألمانيا الخفية، يبلغ عدد سكانها حوالي 1.31 مليون نسمة، وتعتبر مركزاً مهماً في قارة أوروبا بسبب موقعها المتميز، كما تشكل مدينة ميونخ اليوم باقتصادها إحدى أقوى المدن الألمانية وأغناها، حيث يوجد بها مقرات الكثير من الشركات والمصانع الألمانية، مثل شركة BMW للسيارات، شركة سيمنز للاتصالات والكهربائيات، وشركة مان لصناعة المعدات والمركبات الثقيلة.

وإذا كانت تريد القيام برحلة لـ السياحة في ألمانيا، يتوجب عليك زيارة ميونخ وذلك لما تتمتع به هذه المدينة من معالم سياحية فريدة مثل:

 متحف بي أم دبليو

 متحف بي أم دبليو
متحف بي أم دبليو

إذا كنت من محبي علامة BMW، سيكون هذا المتحف وجهتك المفضلة بالتأكيد أثناء جولتك السياحية في المدينة، حيث يعتبر هذا المتحف أكثر متاحف المدينة زيارةً، يمكنك بداخله مشاهدة المحركات الخاصة بسيارات BMW على مدار تاريخها.

سعر تذكرة دخول المتحف هو 10 يورو

الوقت المرجح للزيارة: ساعة ونصف

 مبنى البلدية الجديد

 مبنى البلدية الجديد
مبنى البلدية الجديد

إذا كنت من المهتمين بالهندسة المعمارية الأوروبية، فإن السياحة في ألمانيا ستشبع شغفك وترضيك، حيث يتمتع مبنى البلدية الجديد بشهرة كبيرة في ميونخ، تم بناء هذا المبنى في القرن التاسع عشر، لكنه ما زال محتفظاً برونقه إلى يومنا هذا.

يقع مبنى البلدية الجديد في وسط مدينة ميونخ، يمكن لمحبي التصوير الصعود إلى طابق المبنى الأخير، والتقاط أجمل الصور من موقع مميز جداً في وسط المدينة.

الوقت المرجح لزيارة المبنى: 3 ساعات

 ميدان بلاتز أو “ساحة مريم”

 ميدان بلاتز أو ساحة مريم
ميدان بلاتز أو ساحة مريم

هو واحد من المعالم السياحية الشهيرة في مدينة ميونخ وأحد وجهات السياحة في ألمانيا المهمة، حيث يعتبر من الميادين المهمة ذات التاريخ العظيم، وقد بني في العام 1158م، وقد أصبح مركز المدينة الرئيسي منذ ذلك التاريخ، يتميز هذا الميدان بالأبنية القديمة ذات الطابع الكلاسيكي الفخم، بالإضافة إلى تواجده قرب مجموعة كبيرة من الكافيهات والمطاعم والمحلات والفنادق.

يمكن للزائرين تناول وجبة الإفطار الشهي في أحد المطاعم الموجودة في الساحة، ثم البدء بجولة في الهواء المنعش وأخذ الصور والتسوق بحرية في المدينة.

 أفضل الفنادق في مدينة ميونخ

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق هوتيل ميونيخ بالاس

فندق مندرين اورينتال ميونخ

فندق روكو فورتي ذا تشارليز هوتل

فندق ذا ويستن جراند ميونخ

فندق سوفتيل ميونخ بايربوست

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق كورت يارد ميونخ سيتي سنتر

فندق شيراتون ميونخ أرابيلا بارك

فندق هوليدي ان ميونخ لشتينبرغ

فندق هيلتون ميونخ سيتي

فندق إن إتش كوليكشن ميونخ بافاريا

 مدينة فرانكفورت

تعتبر مدينة فرانكفورت من المدن التي تدعم السياحة في ألمانيا بشكل رئيسي، تقع مدينة فرانكفورت على ضفاف نهر الماين وسط غرب ألمانيا، وتعتبر عاصمة ألمانيا الاقتصادية، وذلك بسبب وجود العديد من مقرات البنوك والشركات ومقر البنك المركزي الأوروبي، بالإضافة إلى الكثير من المعارض المقامة فيها على مدار السنة، يبلغ عدد سكان المدينة 691.518 نسمة وذلك حسب إحصاءات عام 2011م. بسبب ابنيتها العالية و موقعها على نهر الماين لقبت المدينة باسم ماينهاتين نسبة لحي مانهاتن في نيويورك، كما يوجد أيضا في المدينة جامعة يوهان فولفغانغ فون غوته والعديد من المعاهد العليا، يعد مبنى كوميرز أعلى بناية مكاتب في أوروبا بارتفاع 258 متر.

مدينة فرانكفورت ليست مدينة البنوك والشركات والأعمال فقط، بل هي خليط متميز يجمع الماضي والحاضر سوياً في تناغم رائع، لذلك إن كنت تنوي السفر بغرض السياحة في ألمانيا، سيتوجب عليك زيارة هذه المدينة الرائعة، حيث يوجد بها الكثير من المعالم والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة مثل:

ميدان رومربيرغ

ميدان رومربيرغ
ميدان رومربيرغ

يعتبر ميدان رومربيرغ شاهداً على كون المدينة مزيج مذهل بين الحاضر والماضي، حيث يرجع تاريخ هذا الميدان للقرون الوسطى، يعتبر قلب المدينة التاريخي النابض، كما يضم الكثير من المباني الأثرية والتاريخية والتي تعد بدورها عامل جذب مهم للسياحة في المدينة.

يضم الميدان أيضاً نافورة الماء الشهيرة المعروفة باسم نافورة العدالة، وهي واحدة من أشهر معالم الميدان، كما يشتهر الميدان بإقامة الكثير من الأسواق المؤقتة وأشهرها السوق الذي يقام احتفالاً بعيد الميلاد.

أقرأ أيضاً: السياحة في لندن – تعرف على أهم المعالم وأهم 5 فنادق في المدينة

أقرأ أيضاً: تعرف على أهم 18 معلم ومدينة في إسبانيا

الوقت المرجح لزيارة الميدان: ساعة ونصف

 شارع زيل

من وجهات السياحة في ألمانيا الرائعة، يرجع تاريخ إنشاءه للقرن الرابع عشر الميلادي، يعد من أحد أشهر الأماكن الخاصة بالتسوق في مدينة فرانكفورت، حيث يزخر بالمولات الضخمة والمحلات التجارية، مراكز لأشهر الماركات والبراندات العالمية المصطفة على جانبيه، ويعتبر وجهة رائعة للزائرين القادمين لغرض السياحة في ألمانيا.

كما يمكن للسائحين شراء كل ما يحتاجونه من ملابس ومجوهرات وهدايا من الشارع دون الذهاب لمكان آخر، بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم والمقاهي الموجودة فيه، ويمكن أيضاً الاستمتاع بالسير في ممر الشارع الغربي وهو مخصص فقط للمشاة.

 حديقة النخيل في فرانكفورت

 حديقة النخيل في فرانكفورت
حديقة النخيل في فرانكفورت

تقع داخل حديقة بالمين، وهي أكبر وأقدم حديقة نباتية في فرانكفورت، حيث يرجع تأسيسها للقرن التاسع عشر، وتحتوي بداخلها على العديد من الحدائق مثل حديقة النباتات المعمرة وحديقة النخيل والحدائق الصخرية وحدائق السراخس، بالإضافة إلى بعض الشلالات والبرك التي تزينها، وهي وجهة مهمة وفريدة للراغبين في السياحة في ألمانيا.

تعتبر الحديقة من أجمل المعالم السياحية في فرانكفورت، حيث تضم مزيجاً مميزاً من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية، وتشتهر بإقامة المعارض للزهور المختلفة، ويمكن للزائرين القادمين بغرض السياحة في ألمانيا الحصول على وقت جيد للاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة الأشجار والزهور والنباتات المختلفة.

سعر تذكرة الدخول للحديقة هو 7 يورو.

الوقت المرح للزيارة: ساعتين ونصف.

أفضل الفنادق في مدينة فرانكفورت

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق كيمبينسكي فرانكفورت جرافنبرج

فندق ستيجنبرجر متروبوليتان باي فليمينغ

فندق هيلتون فرانكفورت سيتي سنتر

فندق روميرس فرانكفورت

فندق لا ميريديان فرانكفورت

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق مركيور فرانكفورت سيتي مسي

فندق دورينت فرانكفورت نيديراد

فندق فرانكفورت ماريوت هوتيل

فندق شيراتون فينباخ هوتيل

فندق ميليا فرانكفورت سيتي

مدينة دوسلدورف

تعد مدينة دوسلدورف من إحدى أكبر المدن الألمانية وهي تقع في منطقة الراين – رو، كما أنها وجهة مهمة في السياحة في ألمانيا، وهي عاصمة محافظة دوسلدورف، بلغ عدد سكانها في عام 2015 حوالي 612.178 نسمة، تعتبر ثاني مركز اقتصادي في ألمانيا، تعد المدينة أحد أكثر مدن أوروبا من حيث كثافة السكان.

يعبر نهر الراين العظيم من المدينة، وتشتهر بكثرة المناسبات والأزياء والمعارض التجارية التي تقام فيها، ففي شهر تموز من كل سنة تستقبل المدينة 4.5 مليون زائر وذلك لحضور معرض المتعة، ومن الجدير بالذكر أن مدينة دوسلدورف احتلت المرتبة الأولى في ألمانيا والسادسة عالماً كأفضل مدينة في جودة المعيشة وفقاً للمسح الذي قامت به مؤسسة ميسر سنة 2009م.

إذا كنت عزيزي القارئ من الراغبين في السياحة في ألمانيا يجب عليك القدوم إلى مدينة دوسلدورف، حيث تشتهر المدينة بعروض الأزياء ومراكز التسوق العديدة والكثير من المعالم الأثرية والمقاهي والمطاعم المتميزة، ومن أهم المعالم السياحية في المدينة ما يلي:

شارع الملوك

شارع الملوك
شارع الملوك

من أشهر شوارع دوسلدورف ومعالمها السياحية، وهو مزدحم بالزوار باستمرار، وذلك بسبب الإطلالات الطبيعية الرائعة المحيطة به، ويعتبر شارع الملوك وجهة مميزة للراغبين بـ السياحة في ألمانيا خاصة محبي التبضع والتسوق حيث يوجد الكثير من الراقية لبيع الملابس والإكسسوارات والمجوهرات، كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات للزائرين.

جرافين برجر وايد بارك

جرافين برجر وايد بارك
جرافين برجر وايد بارك

يعتبر من أجمل الوجهات السياحية في ألمانيا، ويتكون من عدة غابات يوجد بها الكثير من الحيوانات البرية مثل الغزلان والسلاحف البحرية، كما يمكن للزائرين استئجار الدراجات الهوائية والقيام بجولة في الحديقة والاستمتاع بالمناظر الساحرة.

البلدة القديمة

تعتبر ثاني أصغر مقاطعة في دوسلدورف، حيث تبلغ مساحتها 0.48 كيلومتر وهي من أهم وجهات السياحة في ألمانيا، كما تعتبر هذه البلدة المركز الثقافي والسياسي والتاريخي للولاية، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن السياحية فيها مثل أكاديمية الفنون وقاعة المدينة والكثير من المطاعم والمقاهي.

ويمكن للزائرين من محبي التسوق القيام بجولات تسوقيه في المدينة، وذلك بفضل وجود العديد من مراكز التسوق العالمية المشهورة في البلدة، كما يمكنهم أيضاً زيارة متحف شلوس ستور في حي البلدة القديمة، حيث يعتبر من أجمل متاحف المدينة ويحتوي على الكثير من اللوحات الفنية الجميلة.

 أفضل الفنادق في مدينة دوسلدورف

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق هيلتون دوسلدورف

فندق حياة ريجينسي دوسلدورف

فندق برايدنباخر هوف اكابيلا

فندق إنديجو دوسلدورف فيكتوريا بلاتز

فندق ميليا دوسلدورف هوتيل

 أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق كراون بلازا دوسلدورف نيس

هوليداي ان اكسبريس دوسلدورف هوبتابهنوف

فندق نوفوتيل دوسلدورف سيتي ويست

فندق راديسون بلو كونفرنس دوسلدورف

فندق مركيور دوسلدورف سيتي سنتر

فيزا ألمانيا

إن كنت من الراغبين في السياحة في ألمانيا وقضاء عطلة أو زيارة صديق أو قريب لك، يتوجب عليك أولاً استخراج فيزا ألمانيا “فيزا شنغن”، حيث يتوجب على مواطني الدول من خارج الاتحاد الأوروبي ومنهم مواطني المملكة العربية السعودية قبل القدوم لألمانيا استخراج هذه الفيزا.

المستندات المطلوبة لاستخراج فيزا ألمانيا

  •       جواز سفر مفعوله ساري.
  •       عدد 2 صورة شخصية بحجم جواز السفر.
  •       تعبئة نموذج طلب فيزا شنغن.
  •       تبصيم الأصابع “البيانات البيومترية”.
  •       تأمين طبي.
  •       دفع رسوم تأشيرة فيزا شنغن.

يجب على المتقدم للفيزا تقديم كافة المستندات المتعلقة بالرحلة مثل:

  •       سبب الزيارة لألمانيا.
  •       مكان الإقامة.
  •       كيف ستمول رحلتك “الأمور المالية”.
  •       إثبات أنك ستغادر البلاد بعد انتهاء فترة الإقامة ويكون عن طريق حجز تذكرة طيران ذهاباً وعودة.

رسوم فيزا ألمانيا

الرسوم الخاصة بفيزا شنغن ألمانيا موحدة وتبلغ 80 يورو، ويتم إعفاء المتقدمين للفيزا من الأطفال دون ستة أعوام والطلاب، كما يجب الإشارة إلى أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حالة تم رفض طلب الفيزا الخاص بالمتقدم، وتكون مدة معالجة طلب الفيزا من 15 يوماً إلى 6 شهور كحد أقصى.

السياحة في ألمانيا للعوائل

السياحة في ألمانيا للعوائل من أهم الأمور التي تراود الكثير من الناس الراغبين في قضاء عطلة متميزة وفريدة في ألمانيا، حيث تعتبر ألمانيا من أكثر البلدان الأوروبية أمناً وأماناً، بالإضافة إلى ما تتمتع به هذه البلد من تاريخ وحضارة عريقة، والكثير من المعالم والوجهات السياحية المهمة التي تساهم بشكل فعال في السياحة في ألمانيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.