in ,

السياحة في النمسا | تعرف على أهم 5 مدن وأهم 14 معلم في النمسا

السياحة في النمسا
السياحة في النمسا

السياحة في النمسا من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص الراغبين في السفر إلى دولة أوروبية رائعة وقضاء عطلة فيها، إذ تتمتع النمسا بشعبية كبيرة في أوروبا، وذلك لما يميز هذا البلد من جبال شاهقة الارتفاع ووديان عميقة وبحيرات رائعة وطبيعة خلابة، والكثير من المتاحف والآثار العريقة والوجهات السياحية المختلفة، حيث توفر السياحة في النمسا للكثير من الزائرين من مختلف أرجاء العالم تجربة سياحية فريدة ومختلفة، حيث بلغ عدد الزائرين القادمين بغرض السياحة في النمسا وفقاً لإحصاءات وزارة السياحة العالمية لعام 2007م 33 مليون زائر.

النظام السياسي الحالي في النمسا هو الديمقراطية التمثيلية، وهو نظام شبه رئاسي يضم تسع ولايات اتحادية، ومن أهم المدن في النمسا هي مدينة فيينا، وذلك لأنها عاصمة البلاد تعتبر من أكبر المدن في النمسا، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1.7 مليون نسمة، وتعتبر النمسا من أغنى بلاد العالم، يقدر الناتج المحلي للفرد الواحد 46.330 دولار، وهي عضو في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

علم النمسا

علم النمسا
علم النمسا

يتكون علم النمسا من ثلاثة أشرطة أفقية تشكل هيئة العلم بألوانه الثلاثة (الأحمر – الأبيض – الأحمر)، ويتوقع أن يكون من أقدم الأعلام لبلد مستقل على مستوى العالم مثل علم هولندا، كما استخدم دوق النمسا فريدريك الثاني العلم على شكل درع من ألوانه الثلاثة عندما أراد الاستقلال عن إمبراطورية روما سنة 1230م.

وبحسب الأسطورة فإن تصميم العلم يرجع لدوق النمسا ليوبولد الخامس، حيث لطخ ثوبه الأبيض بالدماء أثناء قتاله في إحدى الحروب الصليبية، وعندما خلع حزامه تبقى الخط الأبيض في الخلفية الحمراء من الدماء، وظهرت حينها تركيبة ألوان العالم.

أين تقع النمسا

تقع النمسا تحديداً وسط قارة أوروبا، وتشترك في حدودها مع العديد من الدول، حيث تحدها ألمانيا من الشمال وجمهورية التشيك، وتحدها من الجنوب سلوفاكيا والمجر، أما من الجهة الغربية تحدها ليختنشتاين وسويسرا.

النمسا دولة جبلية غير ساحلية، وتمثل هي وسويسرا جوهرة أساسية وحقيقية لقارة أوروبا، أما موقع النمسا الفلكي فهو 13 و20 درجة شرقاً، 47 و20 درجة شمالاً، تبلغ مساحة النمسا 83.855 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 8.7 مليون نسمة.

لغة النمسا

لغة النمسا الرسمية هي اللغة الألمانية، ويتحدث بها حوالي 99% من السكان كلغة أم لهم، يتحدث السكان في مقاطعة فورارلبرغ اللغة الألمانية ولكن بلهجة اليمانيك مثل سكان سويسرا، وفي مدينة كارينثيا اللغة الرسمية هي اللغة السلوفينية، وفي بورغنلاند تعتبر اللغتان المجرية والكرواتية هما اللغتين الأساسيتين، وفي فيينا يوجد مجموعة من الأشخاص يتحدثون اللغات البولندية والسلوفاكية والتشيكية.

يوجد بعض الأقليات في النمسا يتحدثون لغات أخرى غير اللغة الألمانية، ويتحدث باللهجة البافارية جميع النمساويين في كل المناطق ماعدا غرب النمسا، وتبلغ نسبة الناطقين بهذه اللهجة 7 ملايين شخص، وتسود في مناطق فيينا والنمسا السفلى اللهجة البافارية الوسطى، بينما في مناطق كارنتن وتيرول يتحدثون باللهجة البافارية الجنوبية.

بعض لغات الأقليات في النمسا:

اللغة التركية: ويتحدث بها حوالي 2.3% من السكان في النمسا، وهي اللغة الأكثر انتشاراً بين الأقليات.

لغة بورغنلاند الكرواتية: ويتحدث بهذه اللهجة حوالي 2.5% من السكان في النمسا، وبالتحديد في مناطق بورغنلاند أقصى شرق النمسا.

اللغة الهنغارية: ويتحدث بها ألف شخص تقريبا في النمسا، وبالرغم من قلة المتحدثين بها تعتبر من اللغات المهمة في البلاد.

اللغة الصربية: ويتحدث بهذه اللغة حوالي 2.2% من السكان.

اللغة السلوفينية: يتحدث بهذه اللغة حوالي 0.3% من السكان في النمسا، وهي لغة كارينثيا الرسمية، كما يوجد بعض اللغات المهمة الأخرى التي يتم التحدث بها مثل الإيطالية والفرنسية والانجليزية.

عملة النمسا

عملة النمسا
عملة النمسا

كانت عملة النمسا من العام 1925م إلى العام 1938م هو الشلن النمساوي، وقد تم إلغاؤه عقب ضم ألمانيا للنمسا عام 1938م عندما تم استبداله بالمارك الألماني.

وبعد الحرب العالمية الثانية في العام 1945م أعيد تقديم الشلن من قبل جيش الحلفاء، الذي قام بإصدار النقود الورقية في سنة 1944م، وعلى الرغم من أن اليورو قد أصبح عملة البلاد الرسمية في العام 1999م، إلا أنه لم تقدم عملات اليورو الورقية والمعدنية حتى سنة 2000م، بعد ذلك تم التخلص تدريجياً من العملات المعدنية والورقية المقومة بالشلن القديم وذلك بسبب إدخال اليورو كعملة رسمية للبلاد في 28 فبراير من عام 1999م، ولكن الأوراق والعملات المعدنية السارية وقت إدخال اليورو كعملة رسمية يمكن استبدالها مقابل اليورو لأجل غير مسمى من أي فرع من فروع البنك النمساوي المركزي.

الطقس في النمسا

يوجد في النمسا ثلاث أنواع من المناخ وهي:

  • المناخ القاري في منطقة سهل فيينا الضيق: ويكون دافئ في الصيف وبارد في الشتاء مثل مناخ شرق ووسط أوروبا.
  • مناخ المدن الرئيسية (انسبروك، لينز، جراتس، سالزبورغ)، يكون بارد في الشتاء ودافئ في الصيف مع القليل من العواصف الرعدية.
  • مناخ جبال الألب: ويكن بارد في الصيف ومتجمداً في الشتاء، ويتمتع بالكثير من العواصف الرعدية، وتمتاز النمسا بطقس بارد في الشتاء وذلك بسبب قربها من السهول الروسية والمحيط الأطلسي.

وفي الجبال يكون هطول الأمطار وفيراً، حيث يتجاوز 40 بوصة سنويا، بينما يكون أقل كثافة في فيينا، وغالباً يكون الشتاء هو الأكثر جفافاً، أما الصيف تكون الأمطار فيه كثيرة بسبب العواصف الرعدية.

مطارات النمسا

مطار فيينا الدولي

مطار فيينا الدولي
مطار فيينا الدولي

يعتبر المطار الدولي الرئيسي للنمسا، ويحتوي على 7 طرق مختلفة للوصول داخل دولة النمسا، ويخدم هذا المطار حركة 22.483.158 مسافرً على مدار العام، كما يوجد به مدرجين ليسمح للطائرات بالهبوط فيه ليلاً، بالإضافة إلى امتلاكه أنواع عديدة من الطائرات التجارية والطائرات الكبيرة.

مطار إنسبروك

يعرف أيضاً باسم مطار كرانيبيتن، وهو أكبر مطار دولي في غرب النمسا، يقع على مسافة 4 كيلومتر من وسط مدينة انسبروك. تم افتتاح المطار في سنة 1925م، ويتعامل مع الرحلات الجوية حول جبال الألب، بالإضافة إلى رحلات دولية موسمية إلى وجهات عديدة في أوروبا، كما تزداد حركة السفر بشكل كبير في فصل الشتاء، وذلك بسبب كثرة عدد المسافرين إلى المنطقة بغرض التزلج على الجليد.

مطار سالزبورغ

ويعرف أيضاً باسم مطار موزارت أو مطار فولفغانغ أماديوس، وهو يخدم بشكل مباشر السياحة في النمسا، ويخدم أيضاً منطقة سالزبورغ في النمسا، يقع على الحدود النمساوية الألمانية، كما أنه ثاني أكبر مطار في النمسا، ويتعامل المطار مع أكثر من أربعون شركة طيران مستأجرة ومجدولة، يأتي أغلبها من قطاع الرحلات الجوية قليلة التكلفة.

يحمل المطار كود SzG، يعتبر المطار مدخلاً إلى سكاي أمادي وهي ثاني أكبر منطقة للتزلج في أوروبا، حيث يوجد اتصالات مباشرة من منتجعات التزلج الأخرى إلى المطار، كما يمكن السفر من المطار بشكل مباشر إلى العديد من المدن الأخرى مثل زيلامسي، ميشوفن، سالفلدن، سانت مارتن.

مطار غراتس

مطار غراتس
مطار غراتس

يقع في بلديات كالسدر ف وفد كيرخن، ويبعد مسافة 9.3 كيلومتر من جنوب غرب غراتس في المقاطعة النمساوية شتاير مارك، ويخدم هذا المطار مناطق جنوب النمسا، وهو مصنف كثاني أكبر مطاراً للمسافرين في النمسا، ويخدم بشكل أساسي السياحة في النمسا.

أهم المدن والمعالم السياحية في النمسا

مدينة فيينا

فيينا عاصمة النمسا وأكبر مدنها تعدادً للسكان، وسميت بهذا الاسم تيمناً باسمها القديم (فيندوبونا) ومعناه النسيم العليل، يبلغ تعداد السكان في فيينا 1.7 مليون نسمة، وهي عاشر أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي من حيث تعداد السكان، وقد احتلت فيينا المرتبة الخامسة عالميا كأفضل مدينة في مستوى جودة المعيشة في الأعوام 2009، 2010، 2014، 2015، 2016، 2019، كما تحتل المساحات الخضراء في فيينا أكثر من نصفها.

اكتسبت فيينا شهرة واسعة كونها مركزاً عالمياً للتعليم والموسيقى والعلوم مما جعلها وجهة مهمة للراغبين في السياحة في ألمانيا، كما يعرف عن سكانها المرح وحس الدعابة واستمتاعهم بالحياة، وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية في عام 1945م، أصبحت فيينا مقراً عالمياً للمؤتمرات، بالإضافة إلى استضافتها الكثير من المنظمات الدولية العالمية مثل أوبك ومنظمة الأمم المتحدة.

تتمتع فيينا بغناها الثقافي والفني الكبير المتمثل في العديد من الفعاليات والأماكن مثل:

قصر شونبرون

قصر شونبرون
قصر شونبرون

يقع قصر شونبرون في غرب مدينة فيينا، ويعد من أشهر معالم فيينا السياحية ومن أجمل القصور في أوروبا، وهو من الآثار المندرجة لقائمة اليونسكو للتراث العالمي، ويمتاز هذا القصر في تصميمه البذخ والترف والفخامة في كل ركن من أركانه، ويبلغ عدد الغرف الموجودة فيه 1400 غرفة، حيث لا يزال بعضها محتفظاً بديكوراتها الداخلية الساحرة، وقد كان هذا القصر فيما مضى مقراً صيفياً لعائلة هابسبورغ التي كانت تحكم في ذلك الوقت، وإذا كنت من الزائرين القادمين بغرض السياحة في النمسا يتوجب عليك زيارة هذا المعلم السياحي الرائع.

سعر تذكرة الدخول لقصر شونبرون هو 13 يورو.

الوقت المرجح للزيارة: ساعتين.

كاتدرائية سانت ستيفين

كاتدرائية سانت ستيفين
كاتدرائية سانت ستيفين

لا تكتمل السياحة في النمسا دون زيارة كاتدرائية سانت ستيفين المتميزة بتصميمها الداخلي المبهر، وسقفها الفسيفسائي البالغ عدده 230 ألف قطعة، كما تعتبر كاتدرائية سانت ستيفن واحدة من أشهر معالم النمسا السياحية، وعند زيارتك لها لا تنسى أن تصعد برجها القوطي، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المنظر الرائع المطل على المدينة، حيث تعد أعلى بناء في فيينا.

سعر تذكرة الدخول للكاتدرائية هو: 4 يورو.

الوقت المرجح للزيارة: ساعة.

حديقة حيوان شونبرون

حديقة حيوان شونبرون
حديقة حيوان شونبرون

تقع في قصر شونبرون وتعد من أهم معالم السياحة في النمسا الممتعة والجميلة خاصةً للأطفال، وهي من أقدم حدائق الحيوان في العالم، حيث تم إنشاؤها في عام 1752م، وتعد أفضل رابع حديقة حيوان في أوروبا من حيث العناية بالحيوانات والأبحاث التي تجرى داخل الحديقة، وقد أصبح الهدف الرئيسي اليوم من بناء الحديقة الحفاظ على بعض أنواع الحيوانات من الانقراض، والحفاظ على الطبيعة، كما أنها من الحدائق القليلة الموجود فيها حيوان الباندا النادر، وسلاحف غالاباغوس الكبيرة، بالإضافة إلى بولاريوم خاص بالحيوانات الموجودة في القطب الشمالي مثل الدببة القطبية، حوضاً للسمك، وقسم للنباتات الاستوائية والغابات المطيرة.

أفضل الفنادق في مدينة فيينا

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق ميليا فيينا

فندق راديسون بلو ستايل فيينا                

فندق هيلتون فيينا                            

فندق ذا جيست هاوس فيينا                  

فندق فيينا ماريوت هوتل                    

فندق أنداز فييناكونسيبت باي حياة

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق إن إتش دانوب سيتي

فندق أي ام كونزرثاوس فينا ام جاليرى

فندق هيلتون فيينا دانوب ووتر فرونت

نوفوتيل ويم سيتي

مدينة زيلامسي

هي مدينة صغيرة ولكنها وجهة مهمة للراغبين في السياحة في النمسا، تعد الوجهة السياحية الثانية بعد فيينا، وبسبب كثرة الزائرين من الشرق الأوسط تم افتتاح الكثير من المطاعم العربية التي تقدم اللحم الحلال.

المسافة بين زيلامسي وسالزبورغ هي ساعة واحدة بالسيارة، وهي تقع أسفل جبل (شميتن هوه) الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 2000 متر، ويوجد بها أيضاً بحيرة زيل الرائعة البالغ مساحتها 4.3 كيلومتر التي تعد خزاناً طبيعياً تصل سعته إلى 175 مليون متر مكعب، وهي تزود المدينة بمياه الشرب الصالحة، وفي العام 1961 أصبحت القرية الواقعة في منطقة جبال الألب منتجاً صحياً.

أهم المعالم السياحية في زيلامسي:

شلالات كريمل

شلالات كريمل
شلالات كريمل

تعتبر شلالات كريمل من أهم وجهات السياحة في النمسا ومدينة زيلامسي، وهي أعلى شلالات في قارة أوروبا والخامسة على مستوى العالم، تتيح هذه الشلالات للزائرين الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة، والتجول لمسافة طويلة على امتداد الشلالات، وذلك وسط أجواء خلابة مليئة بالخضرة.

يوجد قرب الشلالات الكثير من المقاعد التي تمكنك من المشاهدة باسترخاء، كما يمكنك أيضًا ركوب تاكسي من المنطقة والوصول لأعلى نقطة في الشلالات والاستمتاع بتجربة فريدة ورائعة.

منتزه إليزابيث

منتزه إليزابيث
منتزه إليزابيث

يرجع سبب انتشار شعبية منتزه إليزابيث بين سكان مدينة زيلامسي في النمسا لما يتمتع به من هدوء وطبيعة ساحرة، مما جعله من وجهات السياحة في النمسا المميزة، ومكان مثالي لقضاء العطلات العائلية والترفيهية، ويقع المنتزه على ضفة بحيرة زيلامسي مما أكسبه موقعاً متميزاً وفريداً في جذب الزائرين له.

قمة كابرون الثلجية

قمة كابرون الثلجية
قمة كابرون الثلجية

تعتبر قمة كابرون من أهم معالم السياحة في النمسا، وهي تقع أعلى جبل كيتسشتاينهورن في مدينة زيلامسي، حيث تقدم قمة كابرون للسائحين مشهد بانورامي ورائع لجمال النهر الجليدي والمنطقة المحيطة وسط قمم جبال الألب، ويمكن الصعود إلى القمة من خلال التلفريك الذي يأخذك إلى مناطق التزلج على المنحدرات، بالإضافة إلى وجود أماكن آمنة مخصصة للأطفال، ومحلات لتأجير معدات وملابس التزلج ومطاعم لتقديم المأكولات والمشروبات الدافئة.

أفضل الفنادق في مدينة زيلامسي

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق جراند هوتيل زيلامسي                 

فندق هوتيل فيتالوسي زيدن دري بيدرن   

فندق هوتيل لاتيني                             

فندق سكول بيرلي هوتيل آند سبا            

مدينة سالزبورغ

تعد أكبر رابع مدينة في النمسا من حيث الحجم حيث تبلغ مساحتها حوالي 66 كيلومتر مربع، عدد سكانها حوالي 150 ألف نسمة، وهي عاصمة منطقة سالزبورغرلاند الاتحادية، وتقع على الحدود الشمالية لجبال الألب، وتطل على نهر سالزاك، وتبعد عن العاصمة فيينا مسافة 300 كيلومتر، وحوالي 150 كيلومتر عند مدينة ميونخ الألمانية.

تعتبر سالزبورغ من أهم وجهات السياحة في النمسا ومن أهم الوجهات السياحية العالمية أيضأً، وذلك نظراً لموقعها القريب من جبال الألب وتميزها بالطبيعة الخلابة، وقد تم إضافة هذه المدينة في القائمة الثقافية التابعة لمنظمة اليونسكو وذلك بسبب طرازها المعماري المميز والفريد، بالإضافة إلى تاريخها الفني والثقافي العريق، فهي تعد مسقط رأس الموسيقار الكبير والمشهور موزارت.

أهم المعالم السياحية في مدينة سالزبورغ

شارع غيتريدغاس

شارع غيتريدغاس
شارع غيتريدغاس

من أهم معالم السياحة في النمسا المميزة، يمتاز هذا الشارع بوجود الكثير من المتاجر الفخمة والمقاهي والمطاعم، مما جعله من أشهر أسواق سالزبورغ، فهو يعتبر شارع للمشي والتسوق في نفس الوقت.

يقع الشارع في المنطقة القديمة للمدينة، والتي تعتبر قلبها النابض، حيث يزورها الكثير من السياح لجلب الهدايا للأصدقاء والتسوق، إذ تحتوي هذه المنطقة على الكثير من الأسواق الفخمة والفاخرة مثل السوق الأخضر الموجود بجوار الكنيسة الجامعية، والذي يقدم لزواره كافة المشروبات والمأكولات الطازجة.

مسقط رأس موزارت

مسقط رأس موزارت
مسقط رأس موزارت

من مواليد مدينة سالزبورغ في النمسا، ويعد من أحد أهم المؤلفين الموسيقيين في العالم، حيث تنتشر تماثيله في كافة المدن في أرجاء البلاد، وقد ساهم في نقل الموسيقى إلى مرحلة متطورة وجديدة كلياً، ويعتبر هذا المبنى شاهداً على تأليف الكثير من المقطوعات الموسيقية الرائعة والتي بلغ عددها أكثر من 350 مقطوعة.

يعتبر مسقط رأس موزارت من أهم معالم السياحة في النمسا وذلك نظراً لكثرة محبيه، حيث تم تحويل هذا البيت إلى متحف ليستعرض سيرته الذاتية، كما يضم العديد من اللوحات والوثائق والتذكارات ومتعلقات لموزارت حين كان طفلاً.

سعر تذكرة الدخول هو: 10 يورو.

الوقت المرجح للزيارة: ساعة ونصف.

قلعة هوهن سالزبورغ

قلعة هوهن سالزبورغ
قلعة هوهن سالزبورغ

هي من أحد أشهر المعالم التاريخية في مدينة سالزبورغ وأحد أشهر معالم السياحة في النمسا، وذلك نظراً لموقعها المتميز الذي يمنحك إطلالة ومنظراً ساحراً لرؤية المدينة ونهر السالزاك بالكامل من الأعلى.

يرجع تاريخ بناء هذه القلعة إلى القرن الحادي عشر من الميلاد، وهي من القلاع التاريخية الكبيرة المحفوظة بشكل جيد وكامل، حيث تمتاز القلعة بموقعها المرتفع، كما يمكن الصعود إليها عن طريق استخدام التلفريك.

سعر تذكرة الدخول إلى القلعة: 15.5 يورو.

الوقت المرجح للزيارة: ساعتين.

أفضل الفنادق في مدينة سالزبورغ

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق راديسون بلو هوتل التستادت                   

فندق شيراتون جراند سالزبورغ                        

فندق جولدنير هيرش لاكجوري كولكشن سالزبورغ  

فندق سكولز فوشل لاكجوري ريزورت سبا

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق دورنت سيتي هوتل سالزبورغ

فندق اوستريا كلاسيك هوتل هول                

فندق هوليداي إن سالزبورغ سيتي               

فندق أوستريا تريند هوتل يورب سالزبورغ     

فندق فورسايد سالزبورغ

مدينة انسبروك

تقع المدينة في وادي نهر إن، وهي عاصمة ولاية تيرول في غرب النمسا، يبلغ تعداد السكان فيها 118.630 نسمة، ومساحتها 104 كيلومتر مربع، يبعد عنها جسر أوروبا بمسافة ثلاثون كيلومتر، وهي متصلة بطريق برونر السريع والحيوي.

تتمتع المدينة بتاريخ قديم، حيث أظهرت الحفريات في هذه المدينة بأنها كانت منطقة مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري الحديث على أقل تقدير.

فإذا كنت تبحث عن قضاء وقت ممتع في أجواء يسودها الانسجام بين الحاضر والماضي العريق حيث العمارة الحديثة والطبيعة الخلابة، يتوجب عليك زيارة مدينة انسبروك، فهمي من أهم وجهات السياحة في النمسا الفريدة والمتميزة.

أهم المعالم السياحية في مدينة إنسبروك

عمود سانت آن

عمود سانت آن
عمود سانت آن

يعتبر من أهم معالم السياحة في النمسا انسبروك تحديداً، حيث يقف العمود منتصبًا وسط البلدة القديمة بارتفاع 150 متراً، وقد تم بناء هذا العمود على الطراز القوطي في عام 1450 ميلادياً، تم بناءه ليكون نقطة مراقبة للمدينة ومئذنة للإعلانات.

يمكن للزائرين صعود العمود من خلال الدرج الموجود بداخله، حيث يكون باستطاعتهم الوصول للشرفة والاستمتاع برؤية كاملة ورائعة للمدينة من الأعلى، بالإضافة إلى إمكانية أخذ جولة في المدينة القديمة والاستمتاع بمشاهدة المعالم التاريخية الموجودة في المدينة.

قلعة أمبراس

 

قلعة أمبراس
قلعة أمبراس

تعتبر قلعة أمبراس من أجمل أماكن السياحة في النمسا خاصة لمحبي التاريخ، تقع القلعة في أعلى تلة وهي محاطة بحديقة جميلة على الطراز الإنجليزي. لا يعرف تاريخ بناء تلك القلعة بالتحديد، حيث يرجع أقدم تاريخ ذكرت فيه إلى القرن العاشر ميلادياً.

تم بناء هذه القلعة على طراز العصور الوسطى، وتعد من أهم وأشهر المعالم السياحية الموجودة في المدينة، حيث تم عرض الكثير من التحف النادرة والأعمال الفنية القديمة في متحف مخصص داخل القلعة، بالإضافة لوجود مخازن تحتوي على أقدم الأسلحة التاريخية في أوروبا، يمكن للزائرين القادمين لمدينة انسبروك زيارة هذه القلعة عن طريق الحافلات السياحية المخصصة لهذا الغرض.

سعر تذكرة دخول المتحف داخل القلعة: 4 يورو.

الوقت المرجح للزيارة: ساعة ونصف.

قصر هوفبورغ

قصر هوفبورغ
قصر هوفبورغ

يعد هذا القصر من أهم معالم السياحة في النمسا، حيث يوجد في داخله متحف على مستوى عالمي، بإمكانك التعرف من خلاله على حقبة القصر التاريخية وحكاياته.

يتمتع قصر هوفبورغ بطراز معماري فريد ورائع، وقد تم إجراء عملية ترميم له، على أثرها عاد إلى جماله وروعته مثلما كان في القرن الثامن عشر، كما يمكن للزائرين الاستمتاع بمشاهدة القاعات الموجودة فيه مثل قاعة الحراس، وقاعة العملاق، وجناح الإمبراطورة إليزابيث.

الوقت المرجح لزيارة القصر: ساعتين ونصف.

أفضل الفنادق في مدينة انسبروك

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق ريلايس شاتوكس سبا هوتل جاجد هوف       

فندق هوتيل موندشين                               

فندق هوتيل بندرس بدجت سيتي                     

فندق ألفا هوتل انسبروك

فندق أي سي هوتيل ماريوت انسبروك

مدينة كابرون

تتميز مدينة كابرون بامتلاكها الكثير من مقومات السياحة مثل موقعها المتميز القريب من جبال الألب، مما جعلها من وجهات السياحة في النمسا الرئيسية التي تهتم لاجتذاب السياح لها سواء في فصل الشتاء أو في فصل الصيف.

كما تعتبر مدينة كابرون وجهة هامة للمغامرين ومحبي تسلق الجبال، بالإضافة إلى إمكانية الزائرين بالاستمتاع بالأنهار والبحيرات والطبيعة الجميلة الموجودة في المدينة.

أقرأ أيضًا: تعرف على أهم 4 مدن وأهم 12 معلم في ألمانيا

أقرأ أيضًا: تعرف على أهم المعالم وأهم 5 فنادق في المدينة

أهم المعالم السياحية في مدينة كابرون

جبل كتز شتاين هورن كابرون

جبل كتز شتاين هورن كابرون
جبل كتز شتاين هورن كابرون

يعتبر جبل كتز شتاين هورن كابرون من أهم معالم السياحة في النمسا الشهيرة، وذلك بسبب ارتفاعه الكبير عن الأرض بحوالي 3000 آلاف متر، مما جعله وجهة مميزة وجذابة لعاشقي المغامرة والإثارة.

زحليقة كابرون

زحليقة كابرون
زحليقة كابرون

زحليقة كابرون تعد من أهم معالم السياحة في النمسا بشكل عام ومدينة كابرون بشكل خاص، ذلك لكونها من المعالم الترفيهية الحديثة ذات الشهرة الكبيرة التي تجذب الكثير من الزائرين على مدار العام خاصة الأطفال.

كما يقصد السكان المحليين المكان في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يمكنهم قضاء وقت ممتع مع الأطفال، حيث تحتوي على الكثير من ألعاب الأطفال المسلية والآمنة، بالإضافة إلى وجود مكان خاص بالتزلج على الجليد للأطفال مع وجود مدربين مختصين لهذا الأمر.

سعر تذكرة الدخول للأطفال: 8.50 يورو.

سعر تذكرة الدخول للكبار: 11.50 يورو.

الوقت المرجح للزيارة: ساعة ونصف.

أفضل الفنادق في مدينة كابرون

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق انطونيوس كابرون                    

فندق افنديا بانوراما سيتس كابرون        

فندق هوتيل زربرغ                           

فندق هوتيل توني كابرون

فيزا النمسا

إذا كنت ترغب في السياحة في النمسا، والاستمتاع بقضاء عطلة فريدة ومميزة، أو زيارة قريب أو صديق لك، يتوجب عليك حينها استخراج فيزا شنغن النمسا، حيث يتوجب على مواطني 133 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي ومنهم المملكة العربية السعودية استخراج فيزا النمسا أولاً

 متطلبات استخراج فيزا النمسا “فيزا شنغن”

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • صورتين شخصيتين بحجم الجواز.
  • ملء نموذج طلب الفيزا.
  • البيانات البيومترية “بصمة الأصابع”
  • تأمين طبي.
  • سداد رسوم الفيزا.

تقديم كافة المستندات الخاصة بالرحلة مثل:

  1. سبب الزيارة.
  2. مكان إقامتك.
  3. الأمور المالية المتعلقة بالرحلة.
  4. إثبات حسن النية بمغادرة البلاد ويكون عن طريقة تذاكر الطيران.

رسوم فيزا النمسا

تبلغ رسوم فيزا النمسا “فيزا شنغن” 80 يورو، وهي رسوم موحدة، يتم إعفاء الطلاب والأطفال دون الستة أعوام المتقدمين للفيزا من أي رسوم، تكون رسوم الفيزا غير مستردة في حالة عدم قبول طلب الفيزا، كما تتم معالجة طلب الفيزا في مدة زمنية قدرها من 15 يوم إلى ستة أشهر بحد أقصى.

أماكن التقديم للحصول على فيزا النمسا

  • يتم تقديم الطلبات الخاصة بالحصول على فيزا النمسا “فيزا شنغن” إما في السفارة النمساوية أو القنصلية، أو مراكز طلبات التأشيرة ذات الصلة بالنمسا.
  • يجب أن تكون مقيمًا بصفة قانونية في الدولة التي تقيم فيها أو أحد مواطنيها عند تقديمك طلب الحصول على فيزا النمسا.
  • في البلاد التي لا يوجد فيها قنصليات للنمسا، يمكنك تقديم الطلب في إحدى قنصليات الدول الأعضاء في الشنغن، والتي تمثل بدورها مصالح القنصلية النمساوية.

الإجراءات المتبعة عند رفض طلب الحصول على فيزا النمسا

  1. يمكن إجراء استئناف على قرار رفض طلب الفيزا في المحكمة الإدارية الفيدرالية، وذلك عبر القنصلية التي رفضت الطلب.
  2. إيضاح كافة الخطوات التفصيلية في عملية الاستئناف من خلال نموذج رفض الفيزا المصدر، والموضح فيه أيضاً سبب رفض الطلب.
  3. يتم دفع رسوم إضافية لعملية الاستئناف، حيث تكون غير قابلة للاسترداد بغض النظر عما إذا كانت النتيجة إيجابية أو سلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.