in ,

السياحة في تايلاند | تعرف على أهم 5 مدن وأهم 40 معلم في تايلاند

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند

السياحة في تايلاند من الوجهات السياحية المثالية التي يحلم بها الكثير من الناس لقضاء أجمل أيام العطل والإجازات طيلة أيام العام، وذلك لما تتميز به هذه البلاد من عوامل متعددة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث تم تصنيفها عام 2018 ضمن أكثر الدول الجاذبة للسياح على مستوى العالم، إذ تحتوي على الكثير من الشواطئ الزرقاء الصافية، والغابات الكثيفة الخلابة، بالإضافة إلى غناها بالآثار التي تعود إلى آلاف السنين.

تعتبر السياحة في تايلاند من أهم العوامل الداعمة لاقتصاد البلاد لمساهمتها بنسبة 6.7% من الناتج المحلي للدولة، وتعد تايلاند من أكثر دول العالم زيارة من قبل السياح تبعاً لتقارير المنظمة العالمية للسياحة.

محتويات المقال

علم تايلاند

علم تايلاند
علم تايلاند

تم اعتماد علم تايلاند بشكل رسمي في 28 أيلول عام 1917م، وكان هذا العلم بقياس 2:3، متضمناً خمسة خطوط أفقية بثلاثة ألوان هي أحمر وأبيض وأزرق، تم ترتيبها من الأسفل إلى الأعلى بالشكل التالي:

شريط أفقي أحمر، يليه شريط أفقي أبيض بنفس القياس، ثم شريط أفقي أزرق مزدوج العرض أي بقياس شريطين، شريط أفقي أبيض، يليه شريط أفقي أحمر بنفس قياس الشريطين السابقين.

وترمز ألوان هذا العلم إلى المعاني التالية:

  • اللون الأحمر يعتبر رمزاً لدماء الشهداء والحياة.
  • يعد اللون الأبيض رمزاً للدين البوذي، وهو الدين الرسمي للدول الآسيوية.
  • يرمز اللون الأزرق لمياه المحيط الهندي الذي يعتبر الحد الفاصل بين شبه القارة الهندية والمملكة التايلاندية، وإلى مياه نهر ميكونغ وخليج تايلاند أيضاً، سلالة تشاكري.

أين تقع تايلاند

أين تقع تايلاند
أين تقع تايلاند

تقع تايلاند جنوب شرق القارة الآسيوية في شبه الجزيرة الهندية الصينية، وتبلغ مساحتها حوالي 513,120 كيلو متر مربع، تحتل المرتبة 51 عالمياً من حيث المساحة، توجد هذه الدولة بين خطي عرض 45 و13 شمالاً، وخطي طول 31 و100 درجة شرقاً، كما يبلغ طول شريطها الساحلي حوالي 3219 كيلو متر.

وتنقسم إدارياً إلى 75 مقاطعة، ويحدها من الغرب ميانمار وبحر أندامان، ومن الجنوب ماليزيا وخليج تايلاند، ومن الشرق كمبوديا ولاوس.

لغة تايلاند

اللغة التايلاندية هي اللغة الرسمية لمملكة تايلاند، يتحدث بها 80% من مواطني البلاد الآسيوية الجنوبية الشرقية، ويعتبر اللغويون أن اللغة التايلاندية لغة نغمية صعبة لا يمكن أن يتعلمها أشخاص لا يتكلمون بلغة مشابهة، وذلك بسبب قواعدها الإملائية المعقدة، وأصواتها الصعبة، وأنغامها المتناسقة بشكل كبير، وهذه اللغة جزء من لغات تاي كاداي التي نشأت حسب اعتقاد بعض اللغويين في جنوب الصين.

عملة تايلاند

عملة تايلاند
عملة تايلاند

عملة تايلاند الرسمية المستخدمة في البلاد منذ عام 18 هي البات التايلاندي، وكل واحد بات مكون من مئة ساتانغ، وللبات عدة فئات ونوعين معدني وورقي جميعها تصدر عن البنك المركزي التايلاندي تحت إشراف الحكومة التايلاندية، وكل 1 بات تايلاندي يعادل 32 دولار أمريكي تقريباً.

ولعملة تايلاند المعدنية التايلاندية عدة فئات منها، فئة 25، و50 ساتانغ، وفئة 1، و2، و5، و10 بات تايلاندي، وقد صك على وجهها الأول صورة للملك التايلاندي راما التاسع، وعلى وجهها الثاني صورة لمعبد تايلاندي شهير.

أما الفئات الورقية فجميعها قد طبع على وجهها الأول صورة لملك تايلاند ماها فاجيرالونجكورن وهو يرتدي اللباس الملكي، أما الوجه الثاني فكل عملة تملك لون ووجه خاص بها يميزها عن غيرها وذلك كما يلي:

ورقة ال 20 بات: طبع عليها صورة ملكي تايلاند راما الأول وراما الثاني، ولونها يميل إلى الأخضر.

ورقة ال 50 بات: طبع عليها صورة ملكي تايلاند راما الثالث وراما الرابع، ولونها يميل إلى الأزرق.

ورقة ال 100 بات: طبع عليها صورة ملكي تايلاند راما الخامس وراما السادس، ولونها يميل إلى الأحمر.

ورقة ال 500 بات: طبع عليها صورة ملكي تايلاند راما السابع وراما الثامن، ولونها يميل إلى الأرجواني.

ورقة ال 1000 بات: طبع عليها صورة ملكي تايلاند راما التاسع وراما العاشر، ولونها يميل إلى الرمادي والبني.

عملة تايلاند مقابل الريال السعودي

كل 1 ريال سعودي يعادل ما يقارب 8.94 بات تايلاندي.

الطقس في تايلاند

الطقس في تايلاند
الطقس في تايلاند

يتميز الطقس في تايلاند بمناخ مداري يجعل الطقس فيها رطباً ودافئاً طيلة أيام العام، ويوجد فيها ثلاث مواسم مميزة هي كالتالي:

موسم الربيع الحار

يسود هذا الموسم من شهر مارس إلى شهر مايو، وتتراوح درجة الحرارة في هذا الموسم بين 35 و40 درجة، والأمطار في تايلاند خلال هذا الموسم تعتبر نادرة، وينصح بالابتعاد عن أشعة الشمس خلال فترة النهار.

موسم الصيف الممطر

يسود هذا الموسم البلاد من شهر يونيو إلى شهر أكتوبر، وتتراوح درجة الحرارة فيه بين 27 و32 درجة، وتكون الأمطار خلال هذا الموسم غزيرة، والهواء رطباً وساخناً، وأمواج البحر مرتفعة، وقد تسببت هذه الأمطار بفيضانات في تايلاند سابقاً.

موسم الشتاء البارد

يمتد هذا الموسم من شهر نوفمبر حتى شهر فبراير، وتتراوح درجة الحرارة بين 22 و29 درجة، لا يوجد هطولات مطرية غزيرة في هذا الموسم وقد تهطل الأمطار لفترة قصيرة فقط، ولا حرارة مرتفعة ولا شمس حارقة، والهواء يكود بارد والحرارة منخفضة.

مطارات تايلاند

هناك العديد من المطارات الدولية والمحلية المتطورة في تايلاند، تعمل على خدمة شركات الطيران المحلية والعالمية، وخدمة السياح والسياحة في تايلاند.

أهم وأكبر مطارات تايلاند

  • مطار سوفارنابومي (BKK)

مطار سوفارنابومي
مطار سوفارنابومي

من المطارات الدولية الهامة في تايلاند، وهو من أكبر مطاراتها وأكثرها ازدحاماً، يقع بالقرب من العاصمة بانكوك على بعد 30 كيلو متر شرق المدينة، وقد تم تسميته بهذا الاسم من قبل الملك التايلاندي بومبيول أدولياديج، ويعني هذا الاسم الأرض الذهبية، وهو مطار متطور فيه مدرجين وعدة ممرات، يعمل على مدار 24 ساعة، وفيه صالة فاخرة لاجتماعات رجال الأعمال.

  • مطار دون موينج الدولي (DMK)

مطار دون موينج الدولي
مطار دون موينج الدولي

من أقدم مطارات تايلاند الدولية، يقع في ضواحي العاصمة بانكوك، وتنطلق منه عدة رحلات إقليمية ومحلية، يعمل على خدمة السياحة في تايلاند بشكل كبير، وفيه عدة خدمات للمسافرين، مثل مكاتب لصرف العملات، وصالة لاجتماعات رجال الأعمال، ومكاتب لبيع تذاكر الطيران، كما يوجد فيه أماكن لاستراحة المسافرين تقدم وجبات طعام ومشروبات.

  • مطار هات ياي الدولي (HDY)

مطار هات ياي الدولي
مطار هات ياي الدولي

يقع جنوب تايلاند قرب مدينة هات ياي، ويتميز هذا المطار بتقديم أسهل إجراءات المغادرة والوصول من المطار، بالإضافة إلى أسهل خدمات النقل للمسافرين، حيث يوفر سيارات أجرة وحافلات عامة عند الوصول إلى المطار مباشرةً، كما يقدم العديد من الخدمات للمسافرين، مثل خدمة الصراف الآلي للعملات، واستراحات لتناول الطعام والمشروبات، وخدمات طبية، ومنتجع صحي، وصالة لكبار الشخصيات، وقاعات للصلاة.

  • مطار ساموي (USM)

من أجمل مطارات العالم، وهو يتميز بتصميم خشبي رائع، وخدمات للمسافرين عديدة، حيث يؤمن لهم سيارات نقل إلى مكان الإقامة عند الوصول بأسعار مناسبة، ويوجد فيه مراكز لجلسات التدليك التايلاندية التقليدية، ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية، وخدمة واي فاي مجانية، وأماكن لتناول المشروبات ووجبات الطعام الخفيفة.

  • مطار فوكيت الدولي (HKT)

مطار فوكيت الدولي
مطار فوكيت الدولي

من أهم مطارات تايلاند الدولية، وأكثرها ازدحاماً، و يقع على بعد 32 كيلو متر من مركز مدينة فوكيت، يعمل على خدمة السياحة في تايلاند بشكل كبير، حيث يمر منه أكثر من 16 مليون مسافر سنوياً، يوفر خدمة نقل مريحة للمسافرين عند الوصول إلى المطار، كما يضم مطعم من أهم المطاعم التي تقدم الوجبات التايلاندية التقليدية، بالإضافة إلى تصميمه الفني المذهل.

  • مطار شيانج راي الدولي (CEI)

مطار شيانج راي الدولي
مطار شيانج راي الدولي

من أهم مطارات تايلاند الدولية، ويقع شمال البلاد على بعد 10 كيلو متر من مدينة شيانغ راي، يتميز هذا المطار بتصميم فني رائع، ويقدم لزواره عدة خدمات، منها مركز سبا، ومكتبة فيها العديد من الكتب لمحبي القراءة أثناء استراحتهم في المطار، كما يضم مكان خاص للصلاة، ومكان لجلسات التأمل، بالإضافة لمتجر لبيع المثلجات والحلويات، ومخبز، وأجهزة صراف آلية.

  • مطار شيانغ ماي الدولي (CNX)

من أشهر مطارات تايلاند، يقدم هذا المطار العديد من الرحلات المحلية والدولية، ويعمل على خدمة السياحة في تايلاند بشكل كبير، حيث يقدم للمسافرين الكثير من الخدمات المميزة، مثل خدمة واي فاي مجانية للجميع، وسيارات نقل من المطار إلى الفنادق وأماكن الإقامة بأسعار مدروسة، ومطعم لتقديم وجبات تايلاندية خفيفة، ومتاجر لبيع الأشغال اليدوية التقليدية.

  • مطار سورات ثاني الدولي (URT)

يقع قرب مدينة سورات ثاني على بعد 21 كيلو متر من مركزها، تنطلق منه العديد من الرحلات الدولية والمحلية، ويضم مدرج ومحطة كبيرة، ويعتبر من أنشط المطارات التايلاندية، ويوجد في المطار مكتبة صغيرة لمحبي الكتب، ومقاهي تقدم مشروبات ووجبات خفيفة، وخدمة واي فاي مجانية، ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية، وبعض الأسواق الحرة.

  • مطار يو تاباو الدولي (UTP)

من أهم مطارات تايلاند الدولية، يعرف باسم مطار باتايا أيضاً لقربه من مدينة باتايا، حيث يقع بين مدينتي باتايا ورايونج، ويخدم العديد من الرحلات الدولية والمحلية، كما يقدم عدة خدمات للمسافرين، منها الخدمات البريدية، وخدمة الصراف الآلي، ويضم مقاهي ومطاعم متنوعة، ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية.

  • مطار كرابي (KBV)

من مطارات تايلاند الدولية المميزة، يخدم الرحلات المحلية والدولية بشكل يومي، يقع قرب مدينة كرابي التايلاندية على بعد 15 كيلو متر من مركزها، ويضم متاجر لبيع الهدايا، ومطعم ومقهى، وخدمة نقل بواسطة سيارات الأجرة، وأجهزة صراف آلية، وخدمة صرف العملات.

فيزا تايلاند

فيزا تايلاند
فيزا تايلاند

للدخول إلى مملكة تايلاند يحتاج الزائر إلى تقديم أوراقه ليحصل على تأشيرة دخول، ويمكنه التقديم على فيزا إلكترونية أو ورقية، وفي حال تمت الموافقة يمكنه السفر أو السياحة في تايلاند.

كيفية التقديم للحصول على فيزا تايلاند

  • يتم تقديم الطلبات الخاصة بفيزا تايلاند الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي لتأشيرات الدخول الإلكترونية إلى تايلاند.
  • أما تقديم الطلبات الخاصة بفيزا تايلاند الورقية فيتم عن طريق السفارات أو القنصليات التايلندية، أو في مراكز التقديم الخاصة بطلبات التأشيرات التايلندية.

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على فيزا تايلاند:

للحصول على فيزا تايلاند الإلكترونية يحتاج المتقدم للحصول على الفيزا إلى الأوراق التالية:

  1. نسخة مصورة عن صفحة البيانات الموجودة في جواز سفر المتقدم، ويجب أن يكون جوازه ساري الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل.
  2. صورة رقمية شخصية للمتقدم، ويشترط أن تكون حديثة وتمثل مظهره الخارجي الحالي.
  3. صورة عن تذكرة الطيران ذهاب وإياب، أو صورة تذكرة طيران لمواصلة الرحلة إلى دولة أخرى.
  4. مستند يثبت قدرة المتقدم المادية على السفر والسياحة في تايلاند، حيث يجب على الشخص الواحد إحضار مستند يثبت امتلاكه 20 ألف بات تايلاندي.

أما للحصول على فيزا تايلاند الورقية العادية يحتاج المتقدم إلى الأوراق والمستندات التالية:

  1. جواز سفر صلاحيته سارية لستة أشهر على الأقل ويحتوي على الأقل على صفحتين فارغتين.
  2. صورة شخصية للمتقدم قياسها 4×6 سم، ويجب أن تكون قد التقطت حديثاً.
  3. تذكرة طيران ذهاب وإياب.
  4. مستند يثبت إمكانية المتقدم المادية على السياحة والسفر في تايلاند، حيث يحتاج الشخص الواحد لإثبات تملكه 20 ألف بات تايلاندي.
  5. نموذج طلب تأشيرة دخول إلى تايلاند.

رسوم فيزا تايلاند

تبلغ رسوم الحصول على تأشيرة دخول إلى تايلاند حوالي 1000 بات تايلاندي، وهي رسوم غير ثابتة، ويمكن أن تتغير بين الحين والآخر، ويجب التنويه أن هذه الرسم لا يمكن استردادها مهما كانت نتيجة الطلب.

تكلفة السياحة في تايلاند

الكثير من الناس يرغب بالسياحة في تايلاند، وذلك لما تحتويه هذه البلاد من شواطئ زرقاء صافية، ومعالم سياحية وأثرية ساحرة، وطقس معتدل، ومناظر طبيعية رائعة، وهنا سنوضح لك عزيزي القارئ كم تكلفة السياحة في تايلاند، كي تستطيع أن تحدد الميزانية المناسبة لرحلتك.

سعر تذكرة الطيران إلى تايلاند

يبدأ سعر تذكرة الطيران من السعودية إلى تايلاند من 1684 ريال سعودي، وللحصول على عروض على تذاكر السفر الأفضل أن يحجز الزائر قبل شهر على الأقل من موعد سفره.

تكلفة الإقامة لـ السياحة في تايلاند

تختلف تكلفة الإقامة بغرض السياحة في تايلاند باختلاف مستوى الفنادق والشقق التي يرغب الزائر بحجزها، حيث يبلغ سعر الإقامة لليلة واحدة لشخص واحد في فندق خمس نجوم حوالي 263 دولار أمريكي، أما الإقامة في فندق أربع نجوم يبلغ سعر الليلة الواحدة لشخص واحد حوالي 190 دولار أمريكي.

كما تبلغ كلفة الإقامة في فندق ثلاث نجوم لشخص واحد 152 دولار أمريكي، وللإقامة بفندق نجمتين تبلغ كلفتها 90 دولار، وفي فندق نجمة واحدة حوالي 50 دولار.

تكلفة السياحة في تايلاند من حيث أسعار المواصلات والمطاعم

تتنوع وسائل النقل في تايلاند بشكل كبير، وتعتبر سيارات الأجرة غير مكلفة حيث تبلغ تكلفة السيارة التاكسي 5 دولار في حال كانت المسافة غير طويلة،  وتزداد هذه التكلفة بازدياد المسافة، كما يوجد فيها حافلات نقل عاملة، وتوك توك، وقوارب صغيرة وعبارات للتنقل بين الجزر، بأسعار رمزية، يمكن التنقل بين مدن تايلاند بالطيران بأسعار معقولة، أو بالقطار في حال عدم الرغبة بالرحلات الجوية.

أما عن أسعار المطاعم والوجبات في تايلاند فيبلغ سعر الوجبة النموذجية الواحدة للشخص الواحد 5.90 دولار أميركي، والكابتشينو 1.90 دولار، أما سعر الاسبريسو1.40 دولار.

السفارة السعودية في تايلاند

هي بعثة دبلوماسية سعودية، ومقرها في العاصمة بانكوك، ويترأس البعثة القائم بالأعمال السعودي عصام بن صالح بن حمد الجطيلي، ويقدم القسم القنصلي في هذه السفارة عدة خدمات للمواطنين المحليين في تايلاند الذين يرغبون بالسفر إلى المملكة العربية السعودية، كما يعمل على تقديم عدة خدمات أخرى للأشخاص الموجودين في تايلاند، مثل تجديد جوازات السفر، وتصديق المستندات والوثائق، وتثبيت عقود الزواج.

مدن تايلاند وأهم المعالم السياحية فيها

مدينة بانكوك

مدينة بانكوك
مدينة بانكوك

تم اختيار مدينة بانكوك عاصمة المملكة التايلاندية، واسم مدينة بانكوك بالتايلاندية عبارة عن ثلاثين كلمة ويكتب بالشكل التالي: กรุงเทพมหานคร อมรรัตนโกสินทร์ มหินทรายุธยา มหาดิลกภพ นพรัตน์ราชธานีบุรีรมย์ อุดมราชนิเวศน์มหาสถาน อมรพิมานอวตารสถิต สักกะทัตติยะวิษณุกรรม، وهذا الاسم قد دخل موسوعة  غينيس كأطول اسم لمدينة على مستوى العالم.

تقع مدينة بانكوك جنوب غرب تايلاند على ضفة نهر تشاو فرايا، وهي الميناء الرئيسي للبلاد، ومركز صناعاتها الهام، وتشتهر بمأكولاتها البحرية الشهية، وتعد من أكثر وجهات السياحة شعبية في العالم.

أهم المعالم السياحية في مدينة بانكوك

تعتبر مدينة بانكوك مدينة رائعة الجمال، وتتميز بفن معماري ساحر يجذب السياح من جميع أنحاء العالم، مما جعلها خيار مثالي لمن يرغبون بالسياحة في تايلاند، إذ تضم العديد من المعالم السياحية الهامة مثل:

  • القصر الكبير Grand Palace

القصر الكبير
القصر الكبير

كان قصراً لملوك تايلاند القدماء، ويتألف من عدة مباني تاريخية يعود تاريخ بنائها إلى القرن السابع عشر، ويضم القصر مقر العرش الذي تم تشييده في القرن الثالث عشر على يد مؤسس تايلاند، ويوجد داخل هذا المقر آثار تاريخية قديمة، ويتميز بتصميم فني مذهل حيث تمت زخرفته من الداخل باللون الذهبي الرائع، كما يضم هذا القصر في داخله معبد بوذا المميز بلونه الزمردي الرائع والمصمم على الطراز الفني التايلاندي، ويوجد على بوابة المعبد تمثالين ضخمين للحراسة، ويحتوي القصر أيضاً متحفاً جمعت فيه الكثير من التحف والقطع الأثرية القديمة والتماثيل والمدافع.

يمكن زيارة القصر الكبير طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحاً، حتى الساعة 3:30 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 500 بات تايلاندي.

  • عالم سفاري بانكوك Safari World

عالم سفاري بانكوك
عالم سفاري بانكوك

من أجمل أماكن السياحة في تايلاند، وهو عبارة عن حديقة كبيرة تبلغ مساحتها 190 هكتار، تم افتتاحها عام 1988، وتضم هذه الحديقة عدة أنواع من الحيوانات، وتنقسم إلى قسمين مارين بارك، وسفاري بارك، ويسمح لزوار الحديقة بالتجول فيها بالسيارة للاستمتاع برؤية الحيوانات التي تتجول بحرية دون وضعها داخل أقفاص، وحضور العروض البهلوانية الرائعة لأسود البحر، وعروض الدلافين والاقتراب منها والتقاط الصور التذكارية معها، كما يمكنهم الاستمتاع بحضور عروض الملاكمة للقرود المدربة، وعمل جولة في الأدغال والتعرف على التماسيح والغوريلا عن قرب.

يمكن زيارة سفاري تايلاند طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً، حتى الساعة 5:00 مساءً.

  • سي لايف بانكوك عالم المحيط Sea Life Bangkok Ocean World

سي لايف بانكوك عالم المحيط
سي لايف بانكوك عالم المحيط

من أروع أماكن السياحة في تايلاند، يقع في مدينة بانكوك تحت سوق سيام باراجون، وهو عبارة عن مدينة مائية ضخمة بحجم ثلاثة مسابح أولمبية، يحتوي على مخلوقات مائية جمعت من مختلف أعماق البحار حول العالم، يفوق عددها 30000 نوع، ويوجد في هذه المدينة المائية نفق تحت الماء يسمح للزوار بدخوله للاستمتاع برؤية أسماك القرش العملاقة والحيتان البيضاء، ويتم عرض عدة معلومات عن هذه المخلوقات من خلال شاشات معلقة على جدران النفق، كما يمكن للزوار خوض تجربة مثيرة من خلال الركوب في أنبوب آمن ومحكم الإغلاق لعمل جولة داخل هذه المدينة المائية ورؤية المخلوقات الموجودة فيها عن قرب، ويسمح للزوار أيضاً بعمل جولة على متن قارب برفقة مدربين مختصين لرؤية أسماك القرش والمخلوقات الموجودة في الماء عن قرب، أو يمكنهم الغوص مع المدربين في الماء للاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية والمخلوقات البحرية عن كثب.

يمكن زيارة سي لايف بانكوك عالم المحيط طيلة أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً، حتى الساعة 9:00 مساءً.

  • عالم الاحلام dream world

عالم الاحلام dream world
عالم الاحلام dream world

تعتبر حديقة الأحلام من أجمل أماكن السياحة في تايلاند، تم افتتاحها عام 1993 في شمال مدينة بانكوك،  بمساحة 160 هكتار،  وتتألف من عدة أقسام، وأكثر من 40 ساحة، وفيها ألعاب مثيرة لجميع الفئات العمرية، مثل الألعاب المائية، والقوارب الملونة، والملاهي المثيرة، كما يوجد في هذه الحديقة مدينة ثلجية، يمكن لزوارها اللعب بالثلج، والتزلج على الجليد، والاستمتاع برؤية مجسمات الدببة القطبية والماموث الموجودة فيها، ولمحبي المغامرات هناك مكان مخصص لسباق السيارات يمكن لزوار الحديقة خوض تجربة مثيرة فيه مع الأصدقاء، وللأطفال أماكن وأنشطة ترفيهية مناسبة وحديقة حيوانات خاصة بهم،  وتضم الحديقة أماكن مخصصة لتناول الطعام تقدم وجبات محلية وعالمية متنوعة، ومقاهي فيها مشروبات ساخنة وباردة.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً، حتى الساعة 5:00 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 1000 بات تايلاندي، والأطفال دخولهم مجاني.

سعر تذكرة الدخول إلى المدينة المائية 120 بات تايلاندي للساعة الواحدة.

سعر تذكرة الدخول إلى مدينة الثلج 180 بات تايلاندي للشخص الواحد.

  • سيام بارك سيتي siam park city

سيام بارك سيتي
سيام بارك سيتي

من أهم أماكن السياحة في تايلاند، تضم هذه الحديقة عدة ألعاب مثيرة، وفيها بحر اصطناعي كبير يصنف كأكبر بحر على مستوى العالم، وعدة مسابح بأحجام وأعماق مختلفة، فيها ألعاب مائية متنوعة، وزحاليق ذات ارتفاع كبير، ولمحبي المغامرات يوجد قطار سريع يسير بسرعة كبيرة إلى الأعلى والأسفل مسافة 80 كيلو متر، ولعبة اللولبية التي ترتفع إلى الأعلى وتدور ثم تهبط إلى الأسفل بسرعة جنونية، ويوجد في هذه الحديقة برج على ارتفاع 109 متر، يسمح للزوار بالصعود إلى قمته والاستمتاع برؤية المدينة من الأعلى والتقاط أجمل الصور التذكارية.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً، حتى الساعة 6:00 مساءً.

  • حديقة الحيوانات دوسيت Dusit Zoo

حديقة الحيوانات دوسيت Dusit Zoo
حديقة الحيوانات دوسيت Dusit Zoo

من أقدم أماكن السياحة في تايلاند، وهي تقع وسط مدينة بانكوك، وتحتوي على أكثر من 1600 نوع من الحيوانات التي جمعت من مختلف أنحاء العالم، وتم تصنيفها في ثلاث مجموعات، طيور، وزواحف، وثديات، مثل القرود، والفيلة، والبطاريق، والتماسيح، والحمار الوحشي، ويمكن لزوار الحديقة التنقل بين أقسامها والتعرف على الحيوانات الموجودة فيها من خلال الركوب بالحافلات المخصصة للتجوال في الحديقة، وتضم الدوسيت بحيرة كبيرة فيها قوارب صغيرة لعمل جولة مع العائلة أو الأصدقاء في البحيرة، بالإضافة لوجود مكان مخصص للأطفال فيه عدة ألعاب مسلية.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً، حتى الساعة 6:00 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 150 بات تايلاندي للكبار، و70 بات تايلاندي للأطفال.

 أهم الفنادق الموجودة في مدينة بانكوك

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق انتركونتيننتال بانكوك

فندق شانغري لا بانكوك

فندق سوفوتيل بانكوك سوخومفيت

فندق سيام كيمبينسكي بانكوك

فندق ميلينيوم هيلتون بانكوك

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق جراند بانكوك

فندق نوفوتيل بانكوك بلوينشت سوخومفيت

فندق هوليداي ان بانكوك سوليم

فندق مريكيور بانكوك سيام

فندق كورت يارد باي ماريوت بانكوك

جزيرة فوكيت

مدينة جزيرة فوكيت
جزيرة فوكيت

هي عبارة عن مقاطعة وجزيرة تسمى بوكيت أو فوكيت، تقع جنوب تايلاند وتصنف كأكبر جزيرة فيها، تتميز بغاباتها الخضراء الجميلة وجبالها المرتفعة، وشواطئها الرملية الساحرة، يقصدها الكثير من الزوار أثناء السياحة في تايلاند وذلك لوجود أجمل مواقع الغوص على مستوى العالم فيها، وأهم ما يميز هذه الجزيرة شعابها المرجانية المتنوعة، ومخلوقاتها البحرية المختلفة، مثل أسماك القرش والسلاحف المائية بجميع أشكالهما وأنواعهما.

أهم المعالم السياحية في جزيرة فوكيت

يطلق على جزيرة فوكيت لؤلؤة الجنوب، لما تتميز به من طبيعة خلابة وتضاريس متنوعة تجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم، وتمتلك هذه المدينة عدة أماكن سياحية مميزة مثل:

  • شلال بانغ باي Bang Pae Waterfall

شلال بانغ باي
شلال بانغ باي

من أشهر معالم السياحة في تايلاند، ويبلغ ارتفاع شلال بانغ باي حوالي 15 متر، وهو يتكون من نهر وجداول مائية صغيرة، ويوجد قرب مدخل هذا الشلال فيلة متعددة الأحجام، حيث يسمح للزوار بالركوب عليها والتقاط الصور التذكارية معها، ويتميز هذا الشلال بالغابات الخلابة المحيطة به، والمناظر الطبيعة الساحرة التي يطل عليها، ويمكن لزواره بالسباحة في المياه المتساقطة منه والجداول المحيطة به.

بالإمكان زيارة الشلال طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً، حتى الساعة 4:30 مساءً.

  • فنتازيا بوكيت Phuket FantaSea

فنتازيا بوكيت
فنتازيا بوكيت

من أكثر أماكن السياحة في تايلاند جذباً للسياح، فهي مدينة معارض مذهلة تجمع بين مظاهر تراث تايلاند الحضاري القديم، وحاضرها المتطور، وقد صممت لتكون مشابهة لمدينة فانتازية أمريكية شهيرة جداً، حيث كلف تصميمها عام 1998 أكثر من 100 مليون دولار أمريكي، يوجد داخل هذه المدينة مكان مخصص لعرض التراث التايلاندي، فيه أبنية تقليدية وتحف وتماثيل ومنحوتات تاريخية قديمة، وتضم مدينة بوكيت فانتازيا مبنى مصمم بطريقة فنية ساحرة باللون الذهبي، تنتشر في جميع أرجائه أحواض سمك ملونة، وتقام داخله عروض الأدغال والألعاب البحرية المثيرة، كما يوجد في فانتازيا مغارة تسمى مغارة هانومان، تقام فيها أجمل العروض المسلية التي تناسب الكبار والصغار، وتباع فيها أجمل الهدايا التذكارية، وفيها مسرح فخم يسمى قصر الأفيال، في مدخله تمثالان على شكل فيل ضخم، ويقام في هذا المسرح عرض فانتازيا شو بوكيت الشهير، ويمكن لزوار فانتازيا بوكيت أخذ قسط من الراحة أثناء جولتهم وتناول أشهى المأكولات والوجبات التايلاندية في المطاعم المميزة الموجودة التي تم تصميم بعضها على شكل بيوت تايلاندية مزخرفة، وبعضها على شكل فيلة ضخمة.

يمكن زيارة فانتازيا بوكيت طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الخميس، من الساعة 5:30 مساءً، حتى الساعة 11:30 ليلاً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد لمشاهدة العرض 1800 بات تايلاندي، والأطفال تحت الأربع سنوات دخولهم مجاني.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد لمشاهدة العرض مع وجبة عشاء 2200 بات تايلاندي للكبار، و2000 بات تايلاندي للأطفال.

  • مملكة النمور Tiger Kingdom

مملكة النمور
مملكة النمور

من أغرب أماكن السياحة في تايلاند، ومن أندر الأماكن التي تعتني بالنمور في العالم، حيث يوجد في هذه المملكة نمور تم تدريبها على يد متخصصين، وتم وضع كل فئة عمرية منها في قسم خاص لمتابعة مراحل نموها عن قرب، ويسمح لزوار الحديقة الاقتراب من هذه النمور وإطعامها ولمسها فقد تم ترويضها لتتعامل مع الزوار وكأنهم من أهل الحديقة، كما يوجد في المملكة مطاعم ومقاهي يمكن للزوار الجلوس فيها وتناول الطعام أو المشروبات والاستمتاع برؤية النمور من حولهم.

يمكن زيارة مملكة النمور طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً، حتى الساعة 6:00 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد يتراوح بين 900 – 2500 بات تايلاندي، وذلك حسب القسم الذي يرغب الزائر بالدخول إليه.

  • حديقة جنغل سبلاش المائية Splash Jungle Water Park

حديقة جنغل سبلاش المائية
حديقة جنغل سبلاش المائية

من أنسب أماكن السياحة في تايلاند للعوائل لما فيها من أنشطة ترفيهية كثيرة تناسب جميع الأعمار، تضم الحديقة ستة مسابح متفاوتة العمق لتناسب الكبار والصغار، وفي هذه المسابح ألعاب مائية وزحاليق وشلالات اصطناعية مثيرة، كما تضم الحديقة مطعم ذو إطلالة ساحرة على الحديقة،  وفيه وجبات ومشروبات متنوعة.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً، حتى الساعة 6:00 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 1295 بات تايلاندي للكبار، و650 للصغار.

  • بوكيت اكواريوم phuket aquarium

بوكيت اكواريوم
بوكيت اكواريوم

من أكثر أماكن السياحة في تايلاند جذباً للسياح، إذ يزورها أكثر من 30000 سائح كل عام، لمشاهدة الأسماك والشعب المرجانية النادرة الموجودة في الأحواض المائية في الأكواريوم والتي تم جمعها من أعماق البحار، بالإضافة إلى عروض الدلافين المدربة في جوٍ من المرح والإثارة، ويسمح لزوار بوكيت أكواريوم بالتنزه في حديقته المليئة بالأشجار الخضراء والأزهار الملونة، وتناول وجبة طعام في المطعم الموجود فيها.

يمكن زيارة الأكواريوم طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحاً، حتى الساعة 4:30 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 180 بات تايلاندي للكبار، و100 بات للأطفال.

  • حديقة حيوانات بوكيت Phuket Zoo

حديقة حيوان بوكت
حديقة حيوان بوكيت

من أجمل أماكن السياحة في تايلاند، تتميز بغاباتها الخضراء الخلابة، ونباتاتها وأزهارها الساحرة، ومناظرها الطبيعية المبهجة، بالإضافة إلى عدة أنواع من الحيوانات، مثل الفيلة، والزراف، والأسود، والطيور بجميع أنواعها، والفراشات الملونة بأعداد هائلة، وتقام في هذه الحديقة يومياً أجمل العروض للحيوانات المدربة مثل القرود والفيلة، مما يجعلها مكاناً مثالياً لقضاء أجمل أوقات الإجازة مع العائلة، حيث يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات عن قرب ويمكنهم لمسها وتقديم الطعام لها، وتحتوي الحديقة عدة مطاعم ومقاهي تقدم وجبات ومشروبات متعددة.

يمكن زيارة حديقة حيوانات بوكيت طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحاً، حتى الساعة 6:00 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 700 بات تايلاندي للكبار، و500 بات للأطفال.

أهم الفنادق الموجودة في جزيرة فوكت

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق ذا ناكا بوكيت كاملا

فندق ذا بافيليونز بوكيت بانج تاو

اننتارا ليان بوكيت ريزورت

فندق انتركونتيننتال بوكيت

فندق أنغسانا لاجونا بوكيت

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق هوليداي ان ريزورت بوكيت باتونج

فندق لا ميريديان بوكيت بيتش ريزورت

فندق كابي سيينا بوكيت جورميت هوتيل فيلا

فندق سينترا فيلا بوكيت كارون

فندق بوراساري بوكيت ريزورت اند سبا

مدينة بتايا

مدينة بتايا
مدينة بتايا

من أهم وجهات السياحة في تايلاند للعوائل، بسبب ما تحتويه هذه المدينة من منتزهات ساحرة، ونشاطات وألعاب ترفيهية متنوعة تناسب الكبار والصغار، عدا عن شواطئها الزرقاء الصافية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتقع مدينة بتايا على ساحل خليج تايلاند الشرقي، وهي عاصمة ذات حكم ذاتي.

أهم المعالم السياحية في مدينة بتايا

تتميز مدينة بتايا بوجهات سياحية نادرة تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة، وتنوع الأماكن الترفيهية والسياحية مثل:

  • بتايا بارك Pattaya Park

بتايا بارك
بتايا بارك

تعتبر مدينة ملاهي بتايا من أكثر أماكن السياحة في تايلاند روعة، وذلك لما تتضمنه من مرافق ترفيهية متنوعة تناسب جميع الأعمار، حيث يجد فيها الزائر العديد من المسابح المتفاوتة الأعماق، مع العديد من الألعاب المائية المسلية، وفيها ملاهي وألعاب مثيرة جداً للكبار، مثل القطار السريع المعلق بالهواء لخوض تجربة فريدة من التحدي والرعب، والطبق الطائر الرائع، كما تضم بتايا بارك قسم ألعاب آمن مخصص للأطفال، ومطعم دوار في أعلى برج بتايا في الطابق 52 لتناول وجبة طعام فاخرة، والاستمتاع بإطلالة بانورامية ساحرة على المدينة، بالإضافة إلى مركز للتسوق فيه العديد من المنتجات.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً، حتى الساعة 7:00 مساءً.

  • حديقة صخرة المليون سنة The Million Years Stone Park

حديقة صخرة المليون سنة
حديقة صخرة المليون سنة

من أحدث أماكن السياحة في تايلاند، تم إنشاؤها حديثاً بمساحة 70 فدان، وتتميز هذه الحديقة بجمال المناظر الطبيعية فيها ونباتاتها النادرة ومنحوتاتها الفنية الفريدة، فهي المكان الأنسب لمحبي الطبيعة والاستجمام، وتضم الحديقة مزرعة فيها آلاف التماسيح، وأكبر سمك سلور على مستوى العالم، والذي يصل وزنه إلى أكثر من 500 كيلو غرام، وفيها أسماك غريبة ذات رؤوس أفاعي مخيفة، وفيلة، ونمور، وأسود، ودببة، وظباء، ويقام في حديقة صخرة المليون سنة عروض بهلوانية ممتعة، وسيرك للحيوانات المفترسة مثل النمور والتماسيح.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً، حتى الساعة 6:30 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 300 بات تايلاندي للبالغين، و150 بات للأطفال.

  • عالم تحت الماء بتايا Underwater World Pattaya

عالم تحت الماء بتايا
عالم تحت الماء بتايا

من أمتع أماكن السياحة في تايلاند، يقصده الكثير من الزوار للتعرف على الحياة البحرية في الأعماق عن قرب، حيث تم حفر ممشى من الاكريليك تحت سطح الماء بعمق 100 متر، ويسمح للزوار بزيارة هذا النفق والاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية المتنوعة، وأسماك القرش الضخمة، وقيثارات البحر الرائعة، واللداغات، والكثير من الحيوانات المائية النادرة، كما يمكن للزوار خوض تجربة غوص ممتعة بإشراف مدربين مختصين، للتعرف على القروش والقيثارات عن كثب.

يمكن زيارة عالم تحت الماء بتايا طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً، حتى الساعة 5:30 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 250 بات تايلاندي للكبار،  و150 بات للصغار.

أقرأ أيضاً: تعرف على أهم 5 مدن و أهم 12 معلم في أذربيجان

أقرأ أيضاً: تعرف على أهم 3 مدن في اليونان

  • حديقة النمور Tiger Zoo

حديقة النمور
حديقة النمور

من أغرب أماكن السياحة في تايلاند، ومن أكبر الحدائق في العالم، تضم عدد كبير من النمور البنغالية الأصلية، تم افتتاحها عام 1998م، ويوجد فيها عدد كبير من الحيوانات المتنوعة، مثل الفيلة، والجمال، والتماسيح، والنعام، والعديد من الطيور النادرة، ويقام في هذه الحديقة عروض سيرك مع الحيوانات المفترسة مثل التماسيح والنمور، وبين شهري مايو وأغسطس يقام سنوياً مهرجان تكسير بيض التماسيح الشهير.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من 8:00 سباحاً، حتى الساعة 6:00 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 450 بات تايلاندي للكبار، و250 بات للأطفال.

  • السوق العائم في بتايا Pattaya Floating Market

السوق العائم في بتايا
السوق العائم في بتايا

من أشهر أماكن السياحة في تايلاند، وهو سوق شعبي يغطي مساحة 100000 متر مربع، يوجد فيه أكثر من 114 محل والعديد من القوارب المملوءة بالبضائع والخضار والفواكه، يمكن لزوار هذا السوق التجول على متن قارب صغير والتعرف على المحلات الموجودة على ضفتي المجرى، والاستمتاع بوجبة تايلاندية طازجة في المطاعم الموجودة في هذا السوق، حيث يتم تحضير الطعام أمام الزائر ويقدم له على ورق الموز، كما يضم السوق العائم أكواخ مخصصة لعمل جلسات التدليك التايلاندية التقليدية للزوار باستخدام زيوت وأعشاب معالجة.

وأهم ما يميز هذا السوق وجود جسر الحب الذي يقصده الكثير من العشاق والمتزوجين الذين يعتقدون أن شراء قفل وتعليقه على هذا الجسر المعدني ورمي المفتاح في الماء يجعل الحب بينهم يدوم بشكل أبدي.

يمكن زيارة السوق العائم طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً، حتى الساعة 8:00 مساءً.

  • حديقة نونغ نوش للنباتات الاستوائية Nong Nooch Tropical Botanical Garden

حديقة نونغ نوش للنباتات الاستوائية
حديقة نونغ نوش للنباتات الاستوائية

من أجمل أماكن السياحة في تايلاند، يزورها أكثر من 5000 شخص يومياً، لاستكشاف هذه الغابة الاستوائية الساحرة، فالجولة فيها أشبه بسفاري، حيث يمكن للزوار الركوب على الفيلة والتجول في أرجاء المكان، وتقام في هذه الحديقة العديد من الحفلات، وعروض الرقص التايلاندي التقليدي، وسيرك مع الحيوانات، ويتوسطها بحيرة اصطناعية فيها قوارب صغيرة ملونة، يسمح للزوار بالركوب فيها والتمتع بجولة رائعة مع أفراد العائلة والأصدقاء، ولأخذ قسط من الراحة بين الأشجار والنباتات الاستوائية المميزة، يمكن للزوار الجلوس في مطعم الحديقة وتناول وجبات شهية والتمتع بالإطلالة الساحرة.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً، حتى الساعة 6:00 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 400 بات تايلاندي.

  • حديقة ميني سيام Mini Siam

حديقة ميني سيام Mini Siam
حديقة ميني سيام Mini Siam

لا يمكن أن تكتمل السياحة في تايلاند دون زيارة حديقة ميني سيام، فهي أشبه بمتحف عالمي يعرض لك مجسمات مصغرة لأهم الأماكن السياحية في العالم في مكان واحد، حيث يوجد فيها مجسمات مصغرة لمعالم تايلاندية تاريخية مهمة مثل نصب بوذا الزمردي، ونصب الديموقراطية، ومجسم لعرش اناتا سامكوم، كما تحتوي الحديقة على مجسمات لمعالم عالمية شهيرة، مثل تمثال الحرية، وبرج إيفل، ونافورة تريفي.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 7:00 صباحاً، حتى الساعة 11:00 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 300 بات تايلاندي.

  • حديقة كارتون نت وورك أمازون بتايا Cartoon Network Amazone

حديقة كارتون نت وورك أمازون بتايا
حديقة كارتون نت وورك أمازون بتايا

من أروع أماكن السياحة في تايلاند الحديثة، فقد تم تأسيسها عام 2014، قرب شاطئ بتايا، لتقدم نشاطات ترفيهية لجميع الأعمار، حيث تضم مسابح مع ألعاب مائية وأمواج اصطناعية هادئة لقضاء أجمل أوقات المرح والتسلية مع أفراد العائلة والأصدقاء، ويتم تقديم عروض ترفيه وتسلية يومياً بحضور شخصيات ديزني المشهورة، وشخصيات كارتون نت وورك الأمريكية، مما يجعلها مكاناً مثالياً أثناء السياحة في تايلاند للعوائل التي تصطحب أطفالها.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً، حتى الساعة 7:00 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 1590 بات تايلاندي للبالغين، و1290 للأطفال.

  • متحف ريبلي صدق أو لا تصدق في بتايا Ripley’s believe it or not

متحف ريبلي صدق أو لا تصدق في بتايا
متحف ريبلي صدق أو لا تصدق في بتايا

من أهم أماكن السياحة في تايلاند، يعرض في هذا المفتحف قطع فنية وتحف نادرة وغريبة، ويقدم أنشطة ترفيهية مثيرة، مثل بيت الرعب المليئ بالأشباح وأصوات الأبواب وصداها، وعلى الزائر أن يجد مخرجاً من هذا البيت لينجو من ملاحقة هذه الأشباح له، والمسرح رباعي الأبعاد الذي يعرض الأفلام بصالة ذات تقنية متطورة جداً، مع مؤثرات من الفلم المعروض مثل الأمطار مما يجعل الزائر يشعر وكأن الفيلم واقع، كما يضم المتحف المتاهة السرمدية الشيقة، التي تصدر ألوان وأصوات من 16 مكان لقضاء أوقات ممتعة تناسب جميع الأفراد، ومتحف لويز توساود الذي يحتوي على تماثيل شمعية لشخصيات عالمية شهيرة مثل الرئيس الأمريكي السابق أوباما، والأميرة ديانا، وديفيد بيكهام.

يمكن زيارة المتحف طيلة أيام الأسبوع من الساعة 11:00 صباحاً، حتى الساعة 11:00 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 1250 بات تايلاندي.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة بتايا

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق هيلتون بتايا

فندق افاني بتايا ريزورت

فندق انتركونتيننتال بتايا ريزورت

فندق ديسيت ثاني بتايا

فندق سينترا جراند ميراج بيتش ريزورت بتايا

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق هارد روك هول بتايا

فندق هوليداي ان بتايا

فندق ال ك الميرالد بيتش

فندق سنتر بوينت برايم بتايا

فندق ذا باي فيو بتايا

مدينة شنغماي

مدينة شنغماي
مدينة شنغماي

تقع مدينة شنغماي شمال تايلاند، على ضفاف نهر بينغ، واسم شنغماي يعني المدينة الجديدة، وهي من أكبر مدن تايلاند وأهمها، يقصدها الكثير من الزوار أثناء السياحة في تايلاند لقضاء أوقات ممتعة وهادئة، بعيداً عن صخب العاصمة، حيث تتميز هذه المدينة بهدوئها، وجمال طبيعتها الخلاب، وأزهارها الملونة، وتضاريسها الساحرة، وغناها بالسلاسل الجبلية والوديان التي تعطيها مظهراً جاذباً للسياح من مختلف أنحاء العالم.

أهم المعالم السياحية في مدينة شنغماي

تلقب مدينة شنغماي بوردة الشمال، بسبب جمال طبيعتها الساحر، وتاريخها العريق، وغناها بالمعالم السياحية الهامة مثل:

  • السفاري الليلية في شنغماي Night Safari

السفاري الليلية في شنغماي
السفاري الليلية في شنغماي

من أروع أماكن السياحة في تايلاند، تبلغ مساحتها 328 فدان، وهي من أجمل حدائق الحيوان، تحتوي على عدة أنواع من الحيوانات، مثل النمور، والزرافات، والأسود، والدببة، ويسمح لزوار الحديقة التجول فيها ومشاهدة الحيوانات عن قرب ولمسهم وإطعامهم تحت إشراف المدربين المختصين، والاستمتاع بمشاهدة العروض الليلية اليومية للحيوانات، وعروض نافورة الماء الراقصة التي تتم إضاءتها ليلاً بأجمل الألوان، بالإضافة إلى عروض الخفة التي يقدمها لاعبون محترفون كل ساعة.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً، حتى الساعة 11:00 مساءً.

  • حديقة الفيلة Elephant Nature Park

حديقة الفيلة Elephant Nature Park
حديقة الفيلة Elephant Nature Park

هي عبارة عن محمية للفيلة بمساحة 250 فدان، تم تأسيسها عام 1998 لتوفير بيئة سليمة وآمنة للفيلة المتعثرة، يقصدها الكثير من الناس أثناء السياحة في تايلاند، للتعرف على هذا الحيوان اللطيف عن قرب، والركوب عليه والتقاط أجمل الصور التذكارية معه، ومشاهدة العروض التي تقدمها الفيلة يومياً، والمشاركة بالعناية بها وإطعامها وغسلها بالماء.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً، حتى الساعة 5:00 مساءً.

  • حديقة دوي انتانون الوطنية Doi Inthanon National Park

حديقة دوي انتانون الوطنية
حديقة دوي انتانون الوطنية

من أكبر حدائق تايلاند وأجملها، تقع على قمة أعلى جبل في البلاد، مما جعلها مكاناً لجذب الزوار أثناء السياحة في تايلاند بسبب جمال الطقس فيها، فهي رطبة طيلة أيام العام بسبب موقعها العالي، وتمتاز بوجود أجمل المناظر الطبيعية المتنوعة، فهذه الحديقة غنية بالشلالات، والأشجار، والنباتات، والينابيع، والمنتزهات، ويسمح للزوار بالصعود إلى قمة جبل دوى انتانون والاستمتاع بالمنظر الساحر من الأعلى ورؤية الطيور التي تعيش في أعالي الجبال مثل النسور، كما يمكنهم التخييم هناك وقضاء أجمل أوقات المغامرات.

  • حديقة حيوانات شنغماي Chiang Mai Zoo

حديقة حيوانات شنغماي
حديقة حيوانات شنغماي

تمتد حديقة حيوانات شنغماي على مساحة واسعة، وتعتبر من أكبر حدائق الحيوان في تايلاند، وتضم أنواع وأعداد كبيرة من الحيوانات، مثل النمور، والسلاحف، والأسود ودب الباندا المهدد بالانقراض، وعدة أنواع من الطيور، مثل البط، والإوز، والطيور الجارحة، والطاووس، وفي أكواريوم شنغماي عدة أنواع من الأسماك الكبيرة، والصغيرة، والمفترسة، وتقام في هذه الحديقة الكثير من العروض المسلية للحيوانات المدربة مثل الببغاء والفقمة.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً، حتى الساعة 5:00 مساءً.

  • شلال ماي يا Mae Ya Waterfall

شلال ماي يا
شلال ماي يا

من أجمل أماكن السياحة في تايلاند، يقع في حديقة إنتانون الوطنية، ومنبعه الأساسي من جبل إنتانون أعلى جبل في البلاد، وهو من أطول الشلالات الموجودة في تايلاند، ويتميز هذا الشلال بموقع ساحر وسط الغابة بين النباتات والأشجار الخضراء، ويوجد في نهايته برك ماء صغيرة يمكن للزوار السباحة فيها، مما يجعله مكاناً مثالياً لقضاء أجمل أوقات الإجازة مع أفراد العائلة والأصدقاء.

  • البلدة القديمة

البلدة القديمة في شنغماي
البلدة القديمة في شنغماي

من أقدم معالم السياحة في تايلاند، تضم العديد من المتاحف التي تحتوي على تحف وقطع فنية تاريخية قديمة، والعديد من المعابد مثل معبد وات شيدي لوانغ، ويسمح للزوار بالتنقل بين بيوتها القديمة للتعرف على تاريخ تايلاند القديم، وتراثها الحضاري الغني، وأسواقها القديمة التي تبيع التحف الفنية، والهدايا التذكارية، والسلع المحلية.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة شنغماي

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق أننتارا شنغماي ريزورت

فندق فيلا ماهابهيروم

فندق فيرنادا هاي ريزدينس ام جالري

فندق اكيرا مانور شنغماي

فندق سيريمبان بوتيك ريزورت اند سبا

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق شانترا خيري شاليت شنغماي

فندق هلسبروغ ذا انجلش كانتري هاوس هوتل

فندق هوليداي ان شنغماي هوتل

فندق هايد بارك شنغماي

فندق هوريزون فيلا ريزورت

جزيرة كوه ساموي

جزيرة كوه ساموي
جزيرة كوه ساموي

تقع  جزيرة كوه ساموي جنوب تايلاند، وهي ثالث أكبر جزيرة فيها، وخي ذات شكل دائري تقريباً، يتوسطها غابة كثيفة غير قابلة للسكن، ولا تتصل هذه الجزيرة بطرق برية بباقي المدن التايلاندية، ويمكن الوصول إليها بالقوارب أو بالطائرات، وتجمع هذه المدينة بين جمال طبيعتها البكر، وجمال شواطئها الصافية، حيث تطل على خليج تايلاند.

أهم المعالم السياحية في مدينة جزيرة كوه ساموي

تعتبر جزيرة كوه ساموي من أجمل أماكن السياحة في تايلاند، حيث تتميز بجمال وفخامة منتجعاتها وفنادقها، بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة، وشلالاتها المتدفقة، وغناها بالمعالم السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ومن هذه المعالم ما يلي:

  • ساموي أكواريوم وحديقة النمور Samui Aquarium and Tiger Zoo

ساموي أكواريوم وحديقة النمور
ساموي أكواريوم وحديقة النمور

تقع حديقة ساموي جنوب جزيرة كوه ساموي، وقد تم تأسيسها منذ عشرين عام تقريباً، وتتميز بهوائها النقي، وأشجارها الضخمة، وحيواناتها المتنوعة، حيث يوجد فيها عدة أنواع من الطيور، ومجموعة من النمور تم جلبها من مختلف أنحاء العالم، وفيها أحواض سمك كبيرة، تحتوي على عدة أنواع من الأسماك الكبيرة والصغيرة، والشعاب المرجانية المتنوعة، وتقام في هذه الحديقة عدة عروض ممتعة للحيوانات مثل عروس أسود البحر المدربة.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9:30 صباحاً، حتى الساعة 4:30 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 39.6 دولار أميركي للبالغين، و28.46 دولار للأطفال.

  • حديقة سفاري نا مونج Na Muang Safari Park

حديقة سفاري نا مونج
حديقة سفاري نا مونج

من أشهر أماكن السياحة في تايلاند، تتميز بجمال المناظر الطبيعية فيها، وبتنوع النباتات والأشجار، تضم عدة أنواع من الحيوانات، إذ يسمح للزوارها بالتجول في الحديقة على ظهر الفيلة للاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية فيها استنشاق الهواء النقي، ومشاهدة أجمل العروض للحيوانات المدربة، مثل القرود، والتماسيح، والفيلة، ويمكن لزوار الحديقة أيضاً خوض مغامرة ممتعة بركوب دراجات الدفع الرباعي المتاحة للإيجار وقضاء أجمل الأوقات والتحديات مع الأصدقاء.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً، حتى الساعة 5:00 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 1950 بات تايلاندي للكبار، و1600 بات للصغار.

  • حديقة بوذا السرية

حديقة بوذا السرية
حديقة بوذا السرية

من أجمل معالم السياحة في تايلاند، وهي تتميز بأشجارها الجميلة، وأزهارها الملونة، وجداول المياه العذبة، قام ببناء هذه الحديقة مزارع اسمه نيم بونغ عام 1976، وقد بنى هذا المزارع عدة تماثيل ومعابد في هذه الأرض، مما جعلها مزاراً يقصده ملايين السياح أثناء زيارتهم لمدينة كوه ساموي، ويسمح لزوار هذه الحديقة التقاط أجمل الصور التذكارية في هذا المكان الفريد من نوعه، كما يمكنهم أخذ قسط من الراحة وتناول أشهى الوجبات التقليدية والمشروبات في المطعم الموجود في الحديقة.

  • حديقة مو كو انج ثونج البحرية الوطنية Mu Ko Ang Thong National Marine Park

حديقة مو كو انج ثونج البحرية الوطنية
حديقة مو كو انج ثونج البحرية الوطنية

هي جزء من حديقة ثونج الأكبر الوطنية، تبلغ مساحتها 102 كيلو متر مربع، وتتكون من 42 جزيرة، يمكن لزوار الحديقة الاسترخاء على الشاطئ تحت أشعة الشمس، والسباحة وممارسة هواية الغطس والغوص في مياه خليج تايلاند الذي تطل عليه هذه الحديقة، والاستمتاع برؤية الأسماك والشعب المرجانية المتنوعة، كما يمكنهم استئجار قارب وعمل جولة في مياه الخليج واصطياد الأسماك، ومحبي المغامرات والتجارب المثيرة يمكنهم استئجار عدة التخييم، وقضاء ليلة ممتعة في الحديقة والاستمتاع بمشاهدة الليل، وشروق الشمس، مع صوت البحر.

يمكن زيارة حديقة مو كو انج ثونج البحرية طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً، حتى الساعة 6:00 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 300 بات تايلاندي.

أهم الفنادق الموجودة في جزيرة كوه ساموي

فندق فور سيزونس ريزورت كوه ساموي

فندق كونراد كوه ساموي

السياحة في تايلاند للعوائل

السياحه في تايلاند للعوائل
السياحه في تايلاند للعوائل

السياحة في تايلاند للعوائل تعد خياراً جيداً لمن يرغبون بقضاء أوقات العطل والإجازات في بلد مثل هذا، وذلك لما تحتويه هذه البلاد من وجهات سياحية مناسبة لجميع أفراد العائلة، حيث تتميز تايلاند بوجود العديد من الأنشطة الترفيهية والملاهي، عدا عن جمال طبيعتها وتنوع جزرها، وجمال شواطئها الصافية، بالإضافة إلى غناها بالمعالم الأثرية والتاريخية والثقافية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

ويجدر الإشارة إلى أن السياحة في تايلاند للعوائل لا تتطلب إيجاد اللغة التايلاندية، وبالإمكان التفاهم مع سكانها باللغة الإنجليزية، حيث يتم تدريس اللغة الإنجليزية في مدارس تايلاند بشكل واسع ولكن إتقانها محدود بين الشعب التايلاندي، لذلك من الممكن مواجهة بعض الصعوبات في التواصل مع السكان.

السياحة في تايلاند للشباب

السياحه في تايلاند للشباب
السياحه في تايلاند للشباب

تعتبر السياحة في تايلاند للشباب من أنسب الوجهات السياحية وأجملها، بسبب ما تحتويه هذه البلاد من أماكن سياحية مميزة، وأنشطة ترفيهية مناسبة، حيث أن تنوع تضاريس وطبيعة هذه البلاد جعل منها مكاناً مثالياً لقضاء أجمل أوقات الإجازة مع الأصدقاء، بالإضافة إلى وجود أفخم الفنادق والمنتجعات التي توفر جميع وسائل الراحة والترفيه للزوار، وأفخر المطاعم التي تقدم وجبات متنوعة منها محلية ومنها عالمية.

السياحة في تايلاند للبنات

السياحة في تايلاند للبنات
السياحة في تايلاند للبنات

لم تعد السياحة مقتصرة على العائلات أو الشباب، فإن السياحة في تايلاند للبنات أصبحت حلماً تسعى إليه الكثير من الفتيات، بسبب ما تمتلكه هذه البلاد من أماكن سياحية فريدة وغير موجودة في باقي دول العالم، حيث تمتاز مملكة تايلاند بطبيعة ساحرة، وشواطئ صافية، تساعد على قضاء أجمل أوقات العطل والإجازات، بالإضافة إلى تنوع أسواقها ومنتجاتها، فإن تايلاند تتميز بمجوهراتها وحليها الفريدة، وهذه من أكثر الأمور التي تجذب البنات أثناء السياحة.

وبذلك نكون قد شرحنا لك عزيزي القارئ عن السياحة في تايلاند بالتفصيل، وعن تكلفة هذه السياحة والإقامة، وتحدثنا عن أهم وأكبر المدن الموجودة في هذه المملكة، وعن أهم المعالم السياحية الموجودة في كل مدينة، حيث تعتبر السياحة في تايلاند تجربة فريدة ننصحك بأن لا تفوتها.