in ,

السياحة في إيطاليا | تعرف على أفضل 8 مدن سياحية في إيطاليا

السياحة في إيطاليا
السياحة في إيطاليا

السياحة في إيطاليا من أفضل الخيارات للأشخاص الراغبين في قضاء أوقات إجازة ممتعة ومسلية، حيث تتمتع إيطاليا بميزات عديدة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، وتحتل هذه الجمهورية المرتبة الثامنة عشر عالمياً من بين دول العالم الأكثر تقدماً، وتتميز بمستواها المعيشي العالي جداً، وميزانيتها الكبيرة والتي تحتل المرتبة الخامسة على مستوى العالم، كما أنها تحتل المرتبة الأولى عالمياً من حيث احتوائها على التراث العالمي.

تعد السياحة في إيطاليا ركيزة مهمة داعمة لاقتصاد البلاد، حيث تحتل المرتبة الخامسة عالمياً من حيث عدد الزوار إذ يزورها 43.7 مليون سائح سنوياً، وتقدر عائدات السياحة بنحو 42.7 مليار دولار.

محتويات المقال

علم إيطاليا

علم ايطاليا
علم ايطاليا

ظهر العلم الأول لإيطاليا في عام 1796م في عهد نابليون بونابرت، وكان هذا العلم بثلاثة ألوان أخضر وأبيض وأحمر، ولم يكن لإيطاليا علم معترف به قبل هذه الفترة بسبب الأنظمة الاستبدادية القديمة، ولكن عند ظهور القومية والحكومات الجديدة التي عملت على توحيد إيطاليا، أسس نابليون بونابرت جمهورية ترانس بادان وأسس لها حرس وطني، وتم تبني العلم من قبل جمهوريات إيطاليا عام 1798م، وتم اعتماد هذا العلم بشكل رسمي لإيطاليا عام 1848م، في عهد الملك تشارلز ألبرت الذي أمر الجيش الإيطالي برفعه أثناء الحرب ضد الجيش النمساوي، وفي عام 1870م اتحدت جمهوريات إيطاليا، ورفع العلم بألوانه الثلاثة مع إضافة صليب ودرع عليه، وتاج أثناء المحافل الرسمية، وفي عام 1946م تم إنهاء نظام الحكم الملكي في إيطاليا، وتم تأسيس الجمهورية الإيطالية، وإلغاء الرموز من العلم مع إبقائه بالألوان الثلاثة التي يفضلها الإيطاليون منذ القدم، والعلم الإيطالي الحديث عبارة عن مستطيل يحوي ثلاث مستطيلات متساوية ترمز إلى ما يلي:

  • المستطيل الأخضر يأتي في بداية العلم من جهة اليسار، ويرمز إلى طبيعة إيطاليا الخضراء الساحرة، وإلى فضيلة الأمل.
  • المستطيل الأبيض يأتي في وسط العلم، ويرمز إلى الثلوج التي تغطي قمم جبال الألب في إيطاليا، وإلى فضيلة الإيمان.
  • المستطيل الأحمر يأتي في نهاية العلم من جهة اليمين، ويرمز إلى دماء الشهداء الذين قادو الثورة وضحو بأرواحهم حتى حصلت إيطاليا على استقلالها، وإلى فضيلة الإحسان.

أين تقع إيطاليا

اين تقع ايطاليا
اين تقع ايطاليا

تقع إيطاليا جنوب القارة الأوروبية، وتبلغ مساحتها حوالي 301338 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 60317000 نسمة، وتحتل إيطاليا المرتبة السادسة في أوروبا والمرتبة 23 على مستوى العالم من حيث عدد السكان، تقع إيطاليا بين خطي طول 6 و19 درجة شرقاً، وبين خطي عرض 35 و47 شمالاً، ويبلغ طول سواحلها على البحر الأيوني والبحر التيراني والبحر الأدرياتيكي 7.600 كم.

يحد إيطاليا من جهة الشرق كرواتيا وسلوفينيا، وتحدها من الغرب فرنسا، ومن جهة الشمال النمسا وسويسرا، ويقع جنوب إيطاليا شبه جزيرة إيطاليا، التي يحيط بها البحر المتوسط من جهة الجنوب، والبحر الأدرياتيكي من جهة الشرق، والبحر الترياني من الغرب.

لغة إيطاليا

اللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية في الجمهورية الإيطالية، وهي أيضاً اللغة الرسمية في سان مارينو، وإحدى اللغات الرسمية في سويسرا، ولغة دولة الفاتيكان الثانية بعد اللغة اللاتينية، ويتحدث باللغة الإيطالية حوالي 130 مليون شخص، وتُدَرس اللغة الإيطالية في عدة معاهد وجامعات حول العالم، وتحتل المرتبة الرابعة كأكثر اللغات الأجنبية تدريساً على مستوى العالم.

عملة إيطاليا

عملة ايطاليا
عملة ايطاليا

كانت الليرة الإيطالية العملة الرسمية المتداولة في إيطاليا منذ عام 1861م حتى 2002، ثم انضمت إيطاليا إلى الاتحاد الأوروبي، وبدأت باستخدام اليورو كعملة رسمية لها عام 1999، إلى جانب الليرة بسبب عدم وجود عملات معدنية متنوعة من اليورو، وكانت الليرة الإيطالية أيضاً العملة الرسمية المتداولة في ليبيا والفاتيكان وسان مارينو، وفي 28 فبراير عام 2002 تم إيقاف استخدام الليرة في الجمهورية الإيطالية واستبدلت باليورو بشكل كامل.

عملة إيطاليا مقابل الريال السعودي

1 ريال سعودي يعادل 0.23 يورو، واليورو هو العملة الرسمية لإيطاليا ودول الاتحاد الأوروبي.

الطقس في إيطاليا

المناخ في إيطاليا
الطقس في ايطاليا

تتميز إيطاليا بتنوع مناخها بسبب جغرافيا وتضاريس البلاد المتنوعة، ويعتبر مناخها معتدل بشكل عام، ويوجد فيها منطقتين مناخيتين هما:

المناخ الجبلي

يسود هذا المناخ جبال الألب في شمال البلاد، ويتميز الطقس فيها بدرجات حرارة منخفضة في الشتاء مع هطول الثلوج والأمطار، ورياح جافة وباردة تصل أحياناً إلى عواصف شديدة، وهذا المناخ يسود منطقتي جبال الألب الشرقية والغربية، ولكن المنطقة الشرقية تنخفض درجات الحرارة فيها أكثر من الغربية، ورياحها أشد، وأمطارها وثلوجها أغزر.

مناخ منطقة البحر المتوسط

يسود هذا المناخ المناطق الجنوبية لإيطاليا المطلة على البحر المتوسط، ويمتاز مناخ هذه المناطق بصيف دافئ وشتاء معتدل بسبب قربه من البحر.

مطارات إيطاليا

يوجد في إيطاليا عدة مطارات محلية ودولية ذات خدمات ومرافق حديثة تعمل على خدمة السياحة في إيطاليا، وتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها المسافرون وتلبية متطلباتهم عند مغادرتهم ووصولهم إلى المطار.

أهم وأكبر مطارات إيطاليا

  • مطار فيوميتشينو روما Rome Fiumi

من أكبر المطارات في إيطاليا وأكثرها ازدحاماً، تم افتتاحه عام 1961م، ويبعد عن مدينة روما عاصمة إيطاليا حوالي 35 كيلو متر، وتبلغ مساحة هذا المطار حوالي 29 كيلو متر مربع، ويوجد فيه مدرجين، ويخدم أكثر من 38 مليون مسافر سنوياً، وهو مطار دولي تنطلق منه الكثير من رحلات الطيران.

  • مطار ميلانو مالبينسا Milan Malpensa Airport

من أكبر مطارات إيطاليا، يقع في مدينة ميلان عاصمة شمال إيطاليا، وهو من أهم المطارات في الشحن ونقل البضائع، ويوجد في المطار مدرجين، ومحطتين للركاب، ويخدم أكثر من 28 مليون مسافر سنوياً، وتم تأسيس هذا المطار منذ عام 1910م.

  • مطار كارافاجيو الدولي Caravaggio International Airport

يقع جنوب شرق مدينة بيرغامو، وهو من أهم المطارات الدولية التي تخدم السياحة في إيطاليا، ويحتل المرتبة الرابعة بين مطاراتها من حيث الازدحام، ويخدم أكثر من ثمانية ملايين مسافر سنوياً، ويعرف باسم مطار بيرغامو أوريو.

  • مطار بولو ماركو البندقية Venice Marco Polo Airports

يقع بالقرب من مدينة البندقية الإيطالية، وهو من أهم مطارات إيطاليا الدولية وأكثرها ازدحاماً بالمسافرين، حيث يخدم أكثر من ثمانية ملايين مسافر سنوياً، ويضم هذا المطار أكثر من سبعين مكتب لخدمة المسافرين، وصالتين لخدمة العملاء، وهو عبارة عن ثلاث طوابق، الطابق الأرضي مخصص للقادمين، والطابق الأول للخروج، والطابق الثاني مخصص للمغادرين.

  • مطار كاتانيا فونتا روسا Catania Fontanarossa Airport

من أهم مطارات إيطاليا الدولية، ويحتل المرتبة السادسة من حيث الازدحام، يقع جنوب غرب مدينة كاتانيا، ويخدم أكثر من سبعة ملايين مسافر سنوياً، وفيه رحلات لوجهات عديدة، وتتميز رحلاته بمستواها العالي من حيث خدمة الركاب والعمل على توفير جميع وسائل الراحة لهم.

فيزا إيطاليا

إن إيطاليا من ضمن دول الاتحاد الأوروبي التي يمكن الدخول إلى أراضيها بعد الحصول على فيزا شنغن التي تسمح بالسفر والسياحة في إيطاليا أو في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي، ويحتاج شعوب أكثر من 103 دولة إلى الحصول على فيزا شنغن للدخول إلى إيطاليا ومن هذه الدول المملكة العربية السعودية.

كيفية التقديم للحصول على فيزا إيطاليا “فيزا شنغن”

  • يتم تقديم الأوراق والمستندات لطلب الحصول على فيزا شنغن للدخول إلى إيطاليا، من خلال زيارة القنصليات أو السفارات الإيطالية، أو من خلال زيارة المراكز المسؤولة عن التأشيرات المتعلقة بإيطاليا.
  • يقوم الشخص الذي يود الحصول على تأشيرة الدخول إلى إيطاليا بتقديم طلب بصفة قانونية في الدولة التي يقيم فيها، وذلك من خلال السفارة الإيطالية أو القنصلية الموجودة في هذه الدولة.
  • في حال لم يكن في الدولة التي يقيم فيها الشخص الذي يود الحصول على تأشيرة الدخول سفارة أو قنصلية إيطالية يمكنه أن يقدم طلبه من خلال أي قنصلية أو سفارة تابعة لدول شنغن.

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على فيزا إيطاليا:

  • عدة صور شخصية لصاحب الطلب.
  • جواز سفر شخصي يكون ذو مفعول ساري.
  • نموذج طلب لتأشيرة فيزا شنغن.
  • ورقة تأمين طبي لصاحب الطلب.
  • بصمات أصابع يد مقدم الطلب.
  • يجب دفع التكاليف المترتبة على فيزا شنغن.

المستندات المطلوبة من الشخص المتقدم للحصول على فيزا شنغن وهي:

  • يجب أن يوضح المتقدم أسباب سفره إلى إيطاليا.
  • إثبات يدل على قدرة المسافر المادية على تمويل رحلته إلى إيطاليا.
  • يجب أن يقدم أوراق تثبت وجود مكان يسكنه عند وصوله إلى إيطاليا، مثل وصل حجز فندقي، أو عقد إيجار.
  • وجود تذكرة طيران ذهاب إلى إيطاليا وإياب مدفوعة التكاليف بشكل مسبق، ليثبت المسافر عودته إلى دولته عند انتهاء مدة التأشيرة.

رسوم فيزا إيطاليا

لقد قامت دول الاتحاد الأوروبي بتوحيد الرسوم المتعلقة بفيزا شنغن وهي 80 يورو للشخص الواحد، ويعفى من هذه الرسوم الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الست سنوات، ويجب التنويه إلى أن الفيزا قد يتم رفضها وعند الرفض لا يمكن استعادة الرسوم التي تم دفعها.

والأفضل أن يتم تقديم طلب التأشيرة قبل السفر بمدة أقلها خمسة عشر يوماً، وأكثرها ستة أشهر.

تكلفة السياحة في إيطاليا

سوف نوضح لكم في هذا المقال كم تكلفة السياحة في إيطاليا، حيث تعتبر إيطاليا من الوجهات السياحية المثالية التي يحلم بها الكثير من الناس لقضاء أوقات ممتعة، لما تضمه هذه البلاد من معالم سياحية وشواطئ ومتاحف وحدائق جميلة، ولكن الأفضل أن يحدد المسافر ميزانيته قبل رحلته.

سعر تذكرة الطيران لإيطاليا

يبلغ سعر تذكرة الطيران من السعودية إلى إيطاليا 1244.81 ريال سعودي، والأفضل أن يقوم المسافر بحجز تذكرة الطيران قبل شهر من سفره على الأقل ليحصل على سعر تذكرة جيد.

تكلفة الإقامة ل السياحة في إيطاليا

تختلف تكلفة الإقامة ل السياحة في إيطاليا باختلاف المكان الذي يرغب السائح بالإقامة فيه، حيث أن تكلفة الإقامة في بيت شبابي لشخص واحد ليلة واحدة حوالي 47 دولار، أما في فندق نجمة واحدة حوالي 60 دولار لشخص واحد، وفي فندق نجمتين 80 دولار لليلة واحدة، وفي فندق ثلاث نجوم تبلغ تكلفة الليلة الواحدة 91 دولار، وفي فندق أربع نجوم تبلغ التكلفة لشخص واحد لليلة الواحدة 150 دولار، أما في فندق خمس نجوم فتبلغ تكلفة الليلة الواحدة للشخص الواحد حوالي 300 دولار.

تكلفة السياحة في إيطاليا لـ أسعار المطاعم والمواصلات

تكلفة تاكسي الأجرة في إيطاليا تبدأ من 5.50 دولار وتزداد هذه التكلفة بازدياد المسافة، وتبلغ تكلفة استئجار سيارة تويوتا كورولا أو فولكس واجن في إيطاليا  حوالي 23000 دولار، كما يوجد في إيطاليا العديد من وسائل النقل العام التي تبلغ سعر تذكرة الركوب فيها لاتجاه واحد حوالي 1.50 دولار.

أما عن أسعار الوجبات والمطاعم في إيطاليا فيبلغ سعر الوجبة للشخص الواحد في مطعم آسيوي حوالي 19 دولار، أما سعر الوجبة النموذجية فيبلغ 8.70 دولار للشخص الواحد، وسعر القهوة الاسبريسو 1.10 دولار، والكابتشينو 1.40 دولار.

السفارة السعودية في إيطاليا

هي بعثة دبلوماسية سعودية في إيطاليا، وتقع في العاصمة روما، ويترأس البعثة الأمير فيصل بن سطام بن عبد العزيز، وتقدم القنصلية السعودية الموجودة في السفارة عدة خدمات للمواطنين الموجودين في إيطاليا والراغبين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية، كما يقدم عدة خدمات للمواطنين السعوديين الموجودين في إيطاليا، مثل تجديد جوازات السفر، وتصديق المستندات والوثائق، وتثبيت عقود الزواج.

السياحة في إيطاليا للعوائل

تعتبر إيطاليا من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا، لغناها بالكثير من المعالم السياحية والتاريخية والثقافية، عدا عن جمال طبيعتها الساحر، وصفاء شواطئها الرملية، وإن تنوع منتزهاتها وحدائقها ووجود العديد من الأنشطة الترفيهية والملاهي للكبار والصغار جعل منها وجهة مثالية لقضاء أجمل أوقات الإجازات العائلية.

وإن السياحة في إيطاليا للعوائل لا تتطلب إتقان اللغة الإيطالية، ويمكن للزوار التحدث والتفاهم مع الشعب الإيطالي باللغة الإنجليزية، فهي اللغة الثانية التي يتحدث بها الكثير من سكان إيطاليا.

مدن إيطاليا وأهم المعالم السياحية فيها

مدينة روما

مدينة روما
مدينة روما

تقع مدينة روما وسط إيطاليا، وقد تم اختيارها لتكون العاصمة منذ عام 1871، وهي من أكبر المدن الإيطالية وأكثرها ازدحاماً بالسكان، وقد سميت بهذا الاسم نسبةً إلى الرومان حيث كانت مدينة روما عاصمة الإمبراطورية الرومانية منذ أقدم العصور، وتقع هذه المدينة على نهر التيبر قرب البحر المتوسط مما جعلها ذات مناخ معتدل صيفاً دافئ شتاءً.

أهم المعالم السياحية في مدينة روما

تعتبر مدينة روما من أهم مدن السياحة في إيطاليا وأجملها، حيث تعتبر هذه المدينة عاصمة الرومانسية ولؤلؤة أوروبا، بسبب سحر طبيعتها وتاريخها الفني والثقافي العريق، وغناها بالعديد من المعالم السياحية الهامة مثل:

  • مدرج الكولوسيوم
الكولوسيوم - روما
الكولوسيوم – روما

هو مدرج روماني كبير جداً، تم تأسيسه في عصر الإمبراطورية الرومانية بين عامي 70 و72 م، وقد تم بناؤه بشكل بيضاوي بطول 189 متر، وفي العصور الوسطى حدثت هزة أرضية تسببت بتحطم جزء من هذا المدرج، ويعتبر الكولوسيوم الضخم من أهم أماكن السياحة في إيطاليا التي يقصدها السياح لمشاهدة عظمة الفن المعماري الروماني، إذ يُسمح للزوار بالدخول إلى المدرج والصعود إلى طوابقه العليا للاستمتاع برؤيته من الأعلى والتقاط أجمل الصور التذكارية، وسمي المدرج باسم كولوسيوم نسبةً للتمثال الذي يجاوره وهو تمثال نيرون الذي يطلق عليه Colossus باللغة اللاتينية.

يمكن زيارة مدرج الكولوسيوم في الصيف طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً، حتى الساعة 7 مساءً، أما في فصل الشتاء فيسمح بزيارته طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً، حتى الساعة 4 مساءً.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 12 يورو، والزوار تحت سن 18 دخولهم مجاني.

  • نافورة تريفي

من أشهر أماكن السياحة في إيطاليا، إذ تعتبر هذه النافورة من أشهر نافورات الماء في تاريخ الآثار والفن، وقد تم بناؤها على يد المصمم نيكولا سالفي عام 1762 م، بارتفاع 26 متر، ومساحة 20 متر، في أسفل قصر قديم في غاية العراقة، ويتوسطها تمثال نبتون المنحوت بشكل فني عظيم فوق عربة حجرية يقودها حصانان، ويحيط بهذه النافورة ثلاثة تماثيل حجرية لفتيات الأسطورة، ويقصدها الكثير من الزوار للاستمتاع بجمال بناء هذه النافورة العظيم، والبعض ليتمنى أمنية ويرمي قطعة نقود في هذه النافورة ظناً منه أنها سوف تتحقق حسب عرف هذه النافورة القديم حيث تسمى أيضاً نافورة الأمنيات أو نافورة الحظ.

  • مبنى البانثيون

من أقدم أماكن السياحة في إيطاليا، يعود بناؤه إلى العصر الروماني في عهد الإمبراطور هادريان، على يد المهندس تراحان ابودولوس الدمشقي ومساعديه، وقد كان هذا المبنى معبداً لجميع الآلهة في القرن التاسع عشر، ويسمح للزوار بالدخول إلى مبنى البانثيون لمشاهدة عظمة البناء من الداخل والتقاط أجمل الصور التذكارية والتعرف على أقسام المعبد وبهوه الداخلي الضخم، ويوجد بجانب هذا المبنى مطاعم ومقاهي لتناول وجبات خفيفة أو بعض المشروبات.

يمكن زيارة مبنى البانثيون طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً، حتى الساعة 7 ونصف مساءً.

الدخول إلى مبنى البانثيون مجاني لجميع الزوار.

  • درج إسبانيا

يقع درج إسبانيا وسط ميدان كبير في مدينة روما الإيطالية، وهو عبارة عن سلم ضخم يصل ساحة ترينيتا دي مونتي بدوار إسبانيا،  ويوجد أيضاً وسط هذا الميدان دوار يسمى القارب، يرمز إلى حادثة قديمة حصلت في مدينة روما، حيث فاضت مياه نهر التيبر وجرفت القارب الموجود في النهر إلى هذا المكان، ويوجد جنوب هذا الدوار تمثال النبي موسى الذي يقصده الكثير من الزوار أثناء السياحة في إيطاليا، ويوجد أيضاً تمثال الملك داوود قرب الدرج الإسباني، وتوجد نافورة الحظ أو نافورة تريفي جنوبه، ويسمح للزوار بالجلوس على السلالم الإسبانية والاستمتاع بالمناظر الخلابة حولها حيث تحيط بهذه السلالم العديد من التماثيل والمعالم السياحية والتاريخية.

  • متحف بورغيزي

يقع هذا المتحف ضمن فيلا بورغيزي بونشيانا، ويحاط بالحدائق الخضراء الساحرة، ويسمح للزوار أثناء زيارتهم للمتحف بالتجول في حدائقه الخارجية، والاستمتاع بجمال بنائه الخارجي، والتجول داخله لمشاهدة التماثيل الفنية الفريدة الموجودة فيه، والمنحوتات الرائعة، واللوحات الجميلة مثل لوحة المذكرة المقدسة.

  • كنيسة سانتا ماريا

من أهم أماكن السياحة في إيطاليا حيث أدرجت هذه الكنيسة على لائحة التراث العالمي من اليونسكو، وهي من أقدم الكنائس التي بنيت في العصر الروماني في القرن الرابع عشر، وقد تم تصميمها بطريقة فنية مذهلة، حيث بنيت بشكل مربع مؤلف من ثلاثة أقسام، وتحيط بها عشرة أبراج وهي أعلى الأبراج الموجودة في مدينة روما، ويوجد خارج البناء عدة تماثيل رائعة، وداخله يوجد رواق بطول 92 متر، وعلى جانبي هذا الرواق تتوزع أجمل التحف والمنحوتات والقطع الفنية الفريدة، وتتميز هذه الكنيسة بسقف مصنوع من الذهب الصافي في غاية الجمال والإتقان.

يمكن زيارة الكنيسة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 7 صباحاً، حتى الساعة 7 مساءً، ولكن يوم الأحد تفتح من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى 12 ظهراً.

ويسمح لجميع زوار الكنيسة بالدخول مجاناً.

  • المنتدى الروماني
المنتدى الروماني
المنتدى الروماني

من أشهر معالم السياحة في إيطاليا التي تحكي تاريخ روما وتاريخ الإمبراطورية الرومانية، يقع وسط روما القديمة، وهو عبارة عن ساحة كبيرة مستطيلة الشكل، كانت تقام فيها الانتخابات والاحتفالات الشعبية، وكانت منصة للخطابات في عهد الإمبراطورية الرومانية، ويوجد في هذا الميدان العديد من المعابد الرومانية القديمة مثل معبد زحل، ومعبد فيستا الذي تم تشييده في القرن السابع قبل الميلاد، ثم تم تحويله لمقر للاجتماعات الرسمية في عهد الإمبراطورية الرومانية، كما يوجد في هذا المنتدى العديد من الكنائس الأثرية القديمة مثل كنيسة مارتينا، وكنيسة سان لوكا، وعند مدخل الميدان الرئيسي يوجد قوس تيتوس الشهير.

يمكن زيارة المنتدى طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحاً، حتى الساعة 6 مساءً.

سعر تذكرة الدخول إلى المنتدى الروماني للشخص الواحد البالغ 12 يورو، والزوار تحت سن 17 سعر تذكرة الدخول 7.5 يورو. 

  • ساحة نافونا

من أكثر أماكن السياحة في إيطاليا التي يقصدها الزوار لقضاء أجمل الأوقات أثناء زيارتهم لمدينة روما، فهي من أشهر الساحات في إيطاليا وأجملها، حيث تضم هذه الساحة عدة معالم سياحية جذابة، مثل كنيسة سانت أغنيس القديمة، ونافورة مور الرائعة، ونافورة الأنهار الأربعة المذهلة، كما تضم ساحة نافونا العديد من المطاعم والمقاهي المتنوعة التي يستطيع الزوار الجلوس فيها وتناول الطعام أو المشروبات في أي وقت.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة روما

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق سوفوتيل روما فيلا بورغيس

فندق بلازا داما بريفيرد هوتيلز رسزورت

فندق جراند ميليا روما فيلا اجريبينا

فندق دومي روما بريفيرد هوتيلز اند ريزورت

فندق روما كافاليري استوريا هوتيل

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق لاكجري اون ذا ريفر

فندق بيست ويسترن بلس هوتيل

فندق هيلتون جراند ان روما كالريدج

فندق نوفوتيل روما اير

فندق اف اتش 55 جراند هوتيل بلاتينو

مدينة ميلانو

مدينة ميلانو
مدينة ميلانو

من أكبر المدن الإيطالية بعد العاصمة روما، تقع في شمال البلاد، وهي عاصمة إقليم لومبارديا، وتحتل المرتبة الثانية بين مدن إيطاليا، والمرتبة الخامسة على مستوى الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان، إذ يبلغ عدد سكانها أكثر من 1366180 نسمة، وكانت هذه المدينة عاصمة الإمبراطورية الرومانية الغربية عام 286 م، وقد أصبحت العاصمة الاقتصادية لإيطاليا وأهم مدنها، حيث تشتهر هذه المدينة بأنها منبع الموضة والأزياء العالمية.

أهم المعالم السياحية في مدينة ميلانو

تضم مدينة ميلانو العديد من أماكن السياحة في إيطاليا، حيث يقصدها الكثير من الزوار لمشاهدة المباني التاريخية، والمزارات السياحية الساحرة مثل:

  • متحف ليوناردو دافنشي

من أهم المتاحف في العالم، ومن أكبر متاحف إيطاليا، تم تشييده في القرن السادس عشر بمساحة 40000 متر، وهو متحف متخصص بالتكنولوجيا والعلوم يضم أكبر مجموعة في العالم لرسومات نماذج آلات، رسمها ليوناردو دافنشي الذي كان من عباقرة عصر النهضة، حيث كان رساماً، ونحاتاً، ومعمارياً، وموسيقياً، وعالم نبات، وعالم جيولوجيا وخرائط، ويقسم المتحف إلى قسمين:

القسم الأول يضم منقوشات ولوحات ليوناردو دافنشي الفريدة مثل لوحة العذراء مع الطفل يسوع، وبجانب كل لوحة من هذه اللوحات يوجد لوحة فيها شرح مفصل عن تفاصيل وتاريخ اللوحة الفنية.

أما القسم الثاني من المتحف فيضم التصاميم الهندسية والمعمارية، والعديد من أعمال ليوناردو دافنشي القيمة.

يسمح بزيارة متحف ليوناردو دافنشي طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين، ويتم فتح المتحف من الساعة التاسعة والنصف صباحاً، حتى الساعة الخامسة مساءً أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة، أما يومي السبت والأحد فيفتح الساعة التاسعةوالنصف صباحاً حتى السادسة والنصف مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد البالغ 10 يورو، أما الزوار تحت سن الثامن عشر سعر تذكرة الدخول 7.5 يورو.

  • قوس النصر

من أجمل أماكن السياحة في إيطاليا، يقع وسط مدينة ميلانو وتحيط به حدائق خضراء واسعة، وقد تم تشييد هذا القوس في القرن التاسع عشر، ويسمى أيضاً بقوس السلام، ويسمح للزوار بالجلوس في الحدائق الخضراء المحيطة بالقوس، للاستمتاع برؤية هذا الصرح العظيم، والتقاط أجمل الصور التذكارية بجانبه.

  • قلعة سفورزيسكو

تم تشييد هذه القلعة على يد فرانشيسكو سفورزا الأول الذي كان دوق ميلانو في القرن الخامس عشر، وتعتبر هذه القلعة من أهم أماكن السياحة في إيطاليا، ومن أكبر القلاع الموجودة في أوروبا، تم بناؤها بطريقة فنية مذهلة، وتحيط بها مساحات خضراء واسعة، وقد تم تحويلها من الداخل إلى متحف، يسمح لزوار القلعة بالدخول إليه لمشاهدة الآثار والقطع الفنية والتاريخية المحفوظة داخل هذه القلعة، والتي تم توزيعها في عدة غرف لكل منها اختصاص، حيث تم فرز كل نوع من الآثار في غرفة من غرف القلعة وحده مع كتاب يشرح جميع تفاصيله.

يمكن زيارة القلعة طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين من الساعة 7 صباحاً، حتى الساعة 7:30 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد البالغ 5 يورو، والزوار تحت سن الثامن عشر دخولهم مجاني.

  • مجمع غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني galleria vittorio emanuele

من أقدم الأسواق التجارية في العالم حيث تم تأسيس هذا المجمع منذ القرن التاسع عشر، ويقصده الكثير من الزوار أثناء السياحة في إيطاليا لشراء الكتب واللوحات الفنية والمجوهرات، ويقع هذا السوق وسط مدينة ميلانو بين ساحة دومو وساحة ديلا سكالا، وقد تم تصميمه بشكل فني مذهل، فهو عبارة عن بناء مؤلف من خمس طوابق تضم أفخر المتاجر العالمية، وتم تغطية الممر الموجود وسط هذا المجمع بالزجاج، وتم تزيين جدرانه بالفسيفساء، ويضم المجمع في داخله أفخر المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الإيطالية المشهورة.

يمكن زيارة المجمع طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً، حتى الساعة ١٠ مساءً.

  • أكواريو سيفيكو دي ميلان acquario civico milano

من أشهر معالم السياحة في إيطاليا، وهو عبارة عن مبنى قديم فيه حوض ماء ضخم فيه ممرات ضيقة يمكن للزوار المرور فيها لمشاهدة الحيوانات البحرية والأسماك الموجودة في هذا الحوض، مثل أسد البحر، وأنواع سمك نادرة ذةت ألوان ومظهر مذهل، ونجوم البحر الجميلة، ويضم هذا المبنى أيضاً سينما تعرض أفلام وثائقية عن الحيوانات البحرية وأسرارها، ومتحف يحتوي على لوحات قديمة لمستكشفي البحار، ومكتبة تحتوي على كتب علوم بحرية.

يمكن زيارة أكواريو سيفيكو طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين من الساعة 9 صباحاً، حتى الساعة 5:30 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 5 يورو.

  • ساحة دومو
ساحة دومو - ميلانو
ساحة دومو – ميلانو

من أشهر الساحات في إيطاليا، يقصدها الزوار أثناء السياحة في إيطاليا ليزورو كاتدرائية دومو المشهورة الموجودة وسط الساحة، والتي تصنف كأكبر كاتدرائية في العالم، كما تحتوي هذه الساحة على أكبر مجمع تجاري في إيطاليا مجمع غاليريا فيتوريو إيمانويل الذي يضم أفخم المحلات التجارية في العالم، كما تضم هذه الساحة عدة مقاهي ومطاعم متنوعة ذات إطلالة ساحرة على الساحة والمناظر الفنية، ويقام في هذه الساحة العروض الفنية والغنائية أثناء الاحتفالات حيث يتم تحويلها إلى صالة مفتوحة.

  • مسرح لا سكالا Teatro alla Scala
ميلانو - مسرح لا سكالا
ميلانو – مسرح لا سكالا

من أشهر أماكن السياحة في إيطاليا يقصده الكثير من الزوار لحضور أكبر الحفلات الفنية لكبار المغنيين العالميين، حيث يعتبر هذا المسرح من أهم دور الأوبرا عالمياً، تم تشييده عام 1778 م، داخل مبنى قديم فخم جداً، ويضم هذا المبنى أيضاً متحف يحتوي على لوحات فنية وتماثيل ومجسمات لمطربين قدماء مشهورين، ويعتبر هذا المسرح من أفضل الوجهات السياحية المناسبة للعوائل التي تصطحب أطفالها حيث تقام فيه عروض مسرحية خاصة بالأطفال، وعروض مسرحية، وحفلات غنائية، وعروض راقصة للكبار.

  • كاتدرائية ميلانو

من أهم أماكن السياحة في إيطاليا، وتصنف من أكبر الكنائس على مستوى العالم، تم بناؤها عام 1386 م، بدقة عالية واحترافية مذهلة استغرقت أكثر من 500 عام، حيث تم تصميمها بأسقف ذات رسوم رائعة، وجدران ملونة مرصوفة بأحجار كريمة، وأعمدة ذات نقوش فنية رائعة، ويوجد في هذه الكنيسة عدة أقسام، يسمح للزوار بالتجول فيها للاستمتاع بمشاهدة فن بناء هذه الكنيسة من الداخل، والتعرف على تاريخ كل قسم من هذه الأقسام، كما تضم الكنيسة متحف فيه العديد من القطع الأثرية القديمة وتماثيل لأمراء وملوك ومعماريين ساهوا في تأسيس هذه الكاتدرائية.

يمكن زيارة الكنيسة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً، حتى الساعة 7 مساءً.

الدخول إلى الكاتدرائية مجاني لجميع الزوار.

 أهم الفنادق الموجودة في مدينة ميلانو

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق فور سيزون هوتيل ميلانو

فندق ماندرين اورينتال ميلان

فندق ارماني هوتيل ميلانو

فندق ان اتش كولكشن ميلانو بريزدنت

فندق شاتيو مونفورت ريلاس اند شاتوكس

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق رووم ميت جوليا

فندق ذا سكوير ميلانو دومو

فندق جلام ميلانو

فندق أي سي هوتيل ميلانو باي ماريوت

فندق دي سي كافاليري ميلانو دومو

مدينة فلورنسا

مدينة فلورنسا
مدينة فلورنسا

من أكبر مدن إيطاليا وأهمها، وهي عاصمة إقليم توسكانا ومقاطعة فلورنسا، تبلغ مساحتها حوالي 102.32 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 380948 نسمة، وقد كانت فلورنسا عاصمة إيطاليا سابقاً، وتميزت بازدهارها الاقتصادي والثقافي والمالي، الذي جعلها منشأ لعصر النهضة الأوروبية، ومهداً للعمارة والفن المعماري حيث تميزت بمعالمها الهامة وأبنيتها التاريخية ومتاحفها الغنية بالآثار والقطع الفنية الفريدة.

أهم المعالم السياحية في مدينة فلورنسا

تقع مدينة فلورنسا شمال غرب جمهورية إيطاليا، وقد تم إدراجها كأحد مواقع التراث العالمي من قبل اليونيسكو، حيث تعد من أهم أماكن السياحة في إيطاليا ويزورها أكثر من خمسة ملايين سائح سنوياً، وتتميز بوجود العديد من المعالم السياحية الهامة مثل:

  • حدائق بوبولي
حدائق بوبولي
حدائق بوبولي

من أجمل الحدائق في العالم، يسمح للزوار بالتجول داخل الحديقة للاستمتاع بجمال مساحاتها الخضراء الواسعة،  ومشاهدة المعارض الموجودة فيها والكهوف الأثرية القديمة، حيث يعود بناء هذه الحديقة إلى القرن الخامس عشر، وتضم تماثيل ومنحوتات فنية مذهلة تعود إلى عصر النهضة، كما تضم هذه الحديقة قصر بيتي فلورنسا الشهير، والذي كان مركز آل ميديشي الرئيسي الذين حكموا مدينة فلورنسا بين القرنين الخامس عشر والثامن عشر.

يمكن زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً، حتى الساعة 6:30 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد إلى الحديقة 7 يورو.

  • جسر بونتي فيكيو ponte vecchio

من أقدم وأشهر أماكن السياحة في إيطاليا، يقع هذا الجسر على نهر آرنو الذي يخترق مدينة فلورنسا ويقسمها إلى قسمين، ويسمح للزوار بالمشي على هذا الجسر للاستمتاع بالمناظر الساحرة التي يطل عليها، والتسوق من محلاته، إذ تمتد المحلات التجارية ومتاجر المجوهرات الثمينة على طول هذا الجسر، ويوجد بالقرب من الجسر مقاهي ومطاعم متنوعة مطلة على نهر آرنو، يمكن للزوار الجلوس فيها لتناول وجبة خفيفة والاستمتاع بمشاهدة الجسر عن بعد.

  • قصر بيتي Palazzo Pitti

هو عبارة عن قصر أثري قديم يعود تاريخ تشييده إلى القرن الخامس عشر، وقد كان مكاناً يقيم به حكام مدينة فلورنسا أثناء فترة حكمهم حتى القرن التاسع عشر، ولكن بعد عام 1919 حولت الحكومة الإيطالية هذا القصر الملكي إلى مبنى عام حكومي، حيث أصبح القصر عبارة عن مجموعة متاحف تضم لوحات وقطع فنية أثرية قديمة، ويُسمح لجميع الزوار الدخول إلى القصر والجلوس في الحدائق الخضراء الواسعة التي تحيط به.

يمكن زيارة القصر طيلة أيام الأسبوع من الساعة ما عدا يوم الاثنين، من الساعة 8 صباحاً، حتى الساعة 7 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد إلى القصر 8.5 يورو.

  • متحف أوفيزي غاليري Uffizi Gallery
متحف أوفيزي غاليري
متحف أوفيزي غاليري

تم تشييده عام 1580 م، على شكل حرف U، ليكون مقراً للمكاتب الحكومية، وقد استغرق بناؤه أكثر من عشرين عاماً، وعندما توفي الشخص الأخير من العائلة الحاكمة ميديشي عام 1743 تم تحويل هذا البناء إلى متحف، وجمعت فيه القطع الأثرية النفيسة الخاصة بالعائلة الحاكمة، وقد كان عددها كبير جداً، ويعتبر هذا المتحف من أشهر أماكن السياحة في إيطاليا ومن أقدم وأهم متاحف أوروبا، وهو عبارة عن بناء يضم 45 غرفة وكل مجموعة من هذه الغرف تضم قطع أثرية وفنية تعود للقرون السابقة، حيث تم تصنيفها كالتالي:

القسم الأول من الغرف يضم لوحات عصر النهضة الفرنسي الشهيرة، وهذه الأعمال واللوحات الفنية موزعة من الغرفة الأولى في المتحف حتى الغرفة 28.

القسم الثاني من غرف المتحف يضم اللوحات الفنية التابعة لعصر النهضة السامي، وهذه اللوحات موزعة من الغرفة 28 حتى الغرفة 45.

ويسمح لجميع زوار المتحف بالتجول داخل غرفه والاستمتاع بمشاهدة أجمل القطع واللوحات الفنية الأثرية، وعند تنقلهم بين هذه الغرف سوف يمرون بممر داخلي موجود بين هذه الغرف، تم تزيين سقفه وجدرانه بزخارف فنية مذهلة، ويوجد على جانبي هذا الممر أجمل التماثيل لأشهر الفنانين في القرن التاسع عشر، ويمكن لزوار المتحف أخذ قسط من الراحة أثناء جولتهم وتناول مشروبهم المفضل في المقهى الموجود على سطح المتحف، للاستمتاع بإطلالة رائعة على أجمل المناظر الخلابة.

يمكن زيارة المتحف طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين، من الساعة 8 صباحاً، حتى الساعة 7 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد إلى المتحف 12.5 يورو.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة فلورنسا

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق فور سيزونز هوتيل فيرنزي

فندق ذا سانت ريجس فلورنسا

فندق روكو فورت هوتيل سافوي

فندق ان اتش كولكشن فيرنزي بورت روسا

فندق ذا ويستن اكسلسيور فلورنسا

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق أي سي هوتيل فيرنزي باي ماريوت

فندق لونجامو فيسبوكي 50

فندق بلازو نيكوليني ال دومو

فندق ان اتش كولكشن بلازو جادي

فندق هيلتون جاردن ان فلورنسي نوفولي

مدينة فينيسيا

مدينة فينيسيا
مدينة فينيسيا

تشتهر باسم مدينة البندقية، وهي من أكثر المدن التي يقصدها الزوار أثناء السياحة في إيطاليا، وخاصة العشاق والعرسان فهي مدينة الرومانسية والسحر والجمال، تشتهر بمبانيها التاريخية الرائعة التصميم، ذات الإطلالة الساحرة  على البحر الأدرياتيكي، والقنوات المائية التي تملأ المدينة وتمنحها مظهراً فريداً على مستوى العالم، وتتميز مدينة البندقية بأنها مركزاً للفن منذ أقدم الأزمنة ولها دور عظيم في الموسيقى الأوبرالية والسمفونيات، وتعد مدينة فينيسيا من أصعب مدن العالم بالتنقل، فالبندقية محاطة بالماء من جميع الجهات مما جعل وسيلة النقل الأساسية فيها هي القوارب للتنقل بين أرجاء المدينة، والباصات المائية للتنقل بين المدن المجاورة، مما جعل من هذه المدينة المدينة الأمثل، بسبب عدم استخدام السيارات و المركبات فيها.

أهم المعالم السياحية في مدينة فينيسيا

تعتبر مدينة البندقية من أهم أماكن السياحة في إيطاليا، حيث يقصدها الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة ممراتها الضيقة وقنواتها المائية الرائعة، ولرؤية المعالم السياحية الموجودة فيها مثل:

  • قنال فينيسيا الكبير

من أجمل أماكن السياحة في إيطاليا، وهي عبارة عن قناة مائية على شكل حرف S مقلوب، ويبلغ طول هذه القناة 3800 متر، وعرضها بين 30 و90 متر، ومتوسط عمقها خمس أمتار، وفي نهاية هذه القناة توجد بحيرة البندقية، ويوجد في القنال قوارب متاحة للإيجار، يسمح للزوار باستئجارها والتجول في القنال للاستمتاع بجمال مدينة البندقية، ومبانيها الموزعة على جانبي القنال، وجسورها المصممة بشكل مذهل مثل جسر ريالتو الذي يعود بناؤه إلى القرن السادس عشر.

  • برج سان ماركو كامبانيل
برج سان ماركو كامبانيل
برج سان ماركو كامبانيل

تم تشييد هذا البرج منذ أكثر من ألف عام، وهو من أهم معالم السياحة الموجودة في مدينة فينيسيا، يسمح لزواره بالصعود إلى قمته للاستمتاع برؤية المدينة بشكل كامل من الأعلى، ويتميز هذا البرج بوجود خمسة أجراس ذات أصوات رنين مختلفة، مازالت تعمل حتى وقتنا الحاضر، وهو برج تابع لكاتدرائية سان ماركو كامبانيل.

  • قبة بلانيتاريو دي ميلانو

من أشهر معالم السياحة في إيطاليا، وتعتبر أكبر قبة سماوية فيها، وتستخدم هذه القبة كشاشة للعرض، حيث تعرض فيها العديد من العروض التثقيفية عن الفلك والكواكب والنجوم والأجرام السماوية، وهذا ما جعل من هذه القبة تجربة مثيرة وفريدة تساعد على توسيع المعرفة والإدراك عند الصغار والكبار.

  • جسر ريالتو rialto bridge
جسر ريالتو
جسر ريالتو

من أشهر معالم السياحة في إيطاليا، تم تشييده بين عامي 1588 و1591 م على دعامات خشبية يفوق عددها ال 12000 دعامة، بارتفاع 7.5 متر، على شكل قوس لتمر القوارب من تحته، ويسمح للزوار بزيارة الجسر بعد الركوب بالباص المائي، أو القارب ويمكنهم عمل جولة حول هذا الجسر للتمتع بالمناظر الخلابة التي تحيط به، ويمكنهم الصعود إلى أعلى الجسر وشراء العديد من المنتوجات التي تباع في السوق الموجود فوق الجسر، حيث يوجد محلات لبيع المواد الغذائية، ومحلات لبيع القهوة والشاي، ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية، ومخابز لبيع الخبز والبسكويت الإيطالي.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة فينيسيا

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق ذا سانت ريجس فينيسيا

فندق ميتروبولو فينيسيا

فندق بلازو فينارت لاكجوري هوتيل

فندق ان اتش كولكشن جراند بلازو دي دوجي

فندق ريلي سكا سابيونج

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق انديجو فينيسيا سانت الينا

فندق موناكو جراند كنال

فندق هيلتون جراند ان فينيسيا مستري

فندق فور بوينت باي شيراتون فينيسيا ميستري

فندق كورت يارد باي ماريوت فينيسيا ايربورت

جزيرة كابري

جزيرة كابري ايطاليا
جزيرة كابري ايطاليا

هي عبارة عن جزيرة تابعة لمقاطعة كامبانيا، وسط البحر التيراني ضمن خليج نابولي، وتبلغ مساحتها حوالي 10.4 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 12.200 نسمة، وتعتبر هذه الجزيرة من أهم مدن  السياحة في إيطاليا، ويتوافد عليها آلاف الزوار سنوياً للتمتع بجمال طبيعتها الفريد من نوعه، وإطلالتها الساحرة على البحر.

أهم المعالم السياحية في جزيرة كابري

تشتهر الجزيرة بطبيعتها الساحرة والتي تعتبر من عجائب الدنيا الطبيعية، حيث تملؤها المساحات الخضراء الواسعة، والمناظر الطبيعية الخلابة، وفيها العديد من المعالم السياحية الهامة مثل:

  • الكهف الأزرق
الكهف الأزرق
الكهف الأزرق

يعتبر هذا الكهف من أكثر أماكن السياحة في إيطاليا شهرةً، يقصده الكثير من الناس لخوض هذه التجربة المثيرة، والدخول إلى هذا الكهف المغمور بالماء والاستمتاع برؤيته من الداخل، حيث يملؤه اللون الأزرق المتوهج بسبب انعكاس ضوء الشمس عبر فتحة صغيرة إلى داخل الكهف وهذا سبب تسميته بالكهف الأزرق، ويمكن لزوار الكهف الدخول إليه من خلال فتحة صغيرة موجودة في الكهف يتم الدخول من خلالها عبر القوارب الموجودة على باب الكهف، ومن المستحيل الدخول من هذه الفتحة إذا كان البحر هائجاً.

أقرأ أيضاً: تعرف على أهم 4 جزر في المالديف.

أقرأ أيضاً: تعرف على أهم 6 مدن و أهم 30 معلم في سويسرا.

  • أناكابري
أنا كابري
أنا كابري

من أهم معالم السياحة في إيطاليا، يقصدها عشاق الهدوء والبعد عن الضجيج، ويوجد في هذه المنطقة الكثير من الكنائس التاريخية مثل كنيسة سان ميشيل، ويوجد فيها متحف جمعت فيه القطع الفنية والتماثيل العائدة إلى الإمبراطورية الرومانية والتي تم العثور عليها في الكهف الأزرق.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة جزيرة كابري

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق فيلا مارينا كابري هوتيل اند سبا

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق فيلا  برستيج 50

فندق اجريتوريزمو دل سول

فندق بي اند بي بلازو اماري

مدينة جنوة

مدينة جنوة
مدينة جنوة

مدينة بحرية تمتلك ميناء كبير مطل على البحر المتوسط، وهي مدينة ذات تاريخ عريق، وتقاليد راسخة ذات صلة وطيدة بالثقافة البحرية، تبلغ مساحتها 240.29 كيلو متر مربع، وعدد سكانها 580097 نسمة، وتساهم هذه المدينة بشكل في دعم الاقتصاد الإيطالي وقد تم إدراج جزء من تاريخها في موقع التراث العالمي من قبل اليونيسكو.

أهم المعالم السياحية في مدينة جنوة

تعتبر مدينة جنوة من أهم أماكن السياحة في إيطاليا، وتصنف في المرتبة السادسة بين الدول الإيطالية من حيث المساحة والقدم والتاريخ العريق، وتمتلك العديد من المعالم السياحية الهامة مثل:

  • متحف الفن الشرقي

من أهم المعالم الثقافية في مدينة جنوة، ويطلق عليه متحف كيوسون إدوارد أيضاً، ويقصده الكثير من زوار المدينة للاستمتاع برؤية التماثيل الفنية الرائعة، والقطع الأثرية القديمة، والأسلحة التاريخية القديمة والدروع الحربية، والمشغولات اليدوية القديمة المصنوعة من الخزف.

  • مصعد بيجو

من أكثر معالم السياحة في إيطاليا إثارة، يطل على البحر المتوسط، وقد تم بناؤه جانب ميناء جنوة والمحمية البحرية التابعة للمدينة، ويبلغ ارتفاع هذا المصعد حوالي 40 متر، ويسمح للزوار بالصعود إلى قمة هذا المصعد للاستمتاع برؤية مدينة جنوة بالكامل من الأعلى بصورة بانورامية ساحرة.

  • المدينة القديمة

من أقدم المدن التي تحكي عن تاريخ جنوة وتراثها القديم، ويقصدها الكثير من الزوار للاستمتاع بمشاهدة الشوارع القديمة، والممرات الضيقة، والمباني التاريخية التي تعود إلى آلاف السنين، ولتناول وجبة طعام تقليدية خفيفة في مطاعمها التقليدية العريقة التي تتصف بالبساطة والجمال.

  • منارة جنوة
منارة جنوة
منارة جنوة

تعتبر منارة جنوة من أطول وأقدم المنارات الموجودة في العالم كله، وهي من أشهر أماكن السياحة في إيطاليا التي يقصدها الكثير من الناس لمشاهدة هذا البناء المهيب، ويسمح للزوار بالصعود إلى قمة المنارة التي يبلغ ارتفاعها 250 قدم، للاستمتاع برؤية المدينة ومعالمها التاريخية العريقة من الأعلى في نظرة بانورامية مذهلة.

  • ساحة دي فيراري

تقع ساحة دي فيراري في قلب مدينة جنوة، مما جعل موقعها مميز جداً، ويتفرع عن هذه الساحة أهم الشوارع الرئيسية التابعة للمدينة، ويحيط بهذه الساحة عدة مباني تاريخية شاهقة، ذات تصميم معماري رائع وعريق يعود إلى آلاف السنين، مثل كاتدرائية جنوة، والقصر الملكي، ومنزل كريستوفر كولومبوس الشهير.

  • أكواريوم جنوة
أكواريوم - جنوة
أكواريوم – جنوة

من أكثر أماكن السياحة في إيطاليا شعبية بين السياح ويقصدها أكثر من مليون ونصف زائر سنوياً، تقع محل ميناء جنوة القديم، وتضم أكبر محمية بحرية في أوروبا، وأكبر حوض أسماك في إيطاليا، تبلغ مساحة الأكواريوم حوالي 33 ألف قدم، وتحتوي على سبعين حوض سمك، وأكثر من خمسة عشر ألف نوع من الزواحف والطيور والحيوانات البرمائية والكائنات المائية.

  • حي بيغلي

من أعرق وأرقى أحياء مدينة جنوة، يضم أفخر القصور والفيلات وأجمل الحدائق الخضراء، وأفخم المقاهي والمطاعم، ومحلات تبيع أهم الماركات العالمية المشهورة، كما يوجد في هذا الحي أفخر المنتجعات وأفضل الفنادق التي تستقبل الزوار طيلة أيام العام.

  • حي بوكاداس

من أحياء مدينة جنوة القديمة التي تتميز ببساطتها وجمالها، وطبيعتها الساحلية الساحرة، وإطلالتها البحرية المذهلة، ويضم هذا الحي أفخر المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية والأسماك بالنكهة الإيطالية الفريدة.

  • شارع فيا غاريبالدي

من أجمل أماكن السياحة في إيطاليا، تشتهر بمبانيها التاريخية القديمة، وقصورها العريقة الفخمة، التي أدرجت المدينة ضمن مواقع التراث العالمي منذ سنة 2006.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة جنوة

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق ال اتش بي سويت سانتا مارجريتا

فندق جراند هوتيل سافويا

فندق ميليا جينوفا

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق ماريانا بليس هوتيل

جراند هوتيل بريستول اند سبا باي ار كولكشن

فندق بيست ويسترن بلس سيتي هوتيل

فندق مركيور جينوفا سان بياجيو

فندق هوليداي ان جينوفا سيتي

مدينة تورينو

مدينة تورينو
مدينة تورينو

من أهم مدن السياحة في إيطاليا، وقد تم اعتمادها أول عاصمة لجمهورية إيطاليا بعد توحيدها بين عامي 1861 و1865 م، تقع على ضفة نهر بو الغربية شمال غرب البلاد، تبلغ مساحتها حوالي 130.01 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 870952 نسمة، وهي من أكثر المدن المتطورة في أوروبا، وتتمتع بتاريخ عريق، وإرث ثقافي مهم، وتشتهر بازدهار الفن والعروض الفنية فيها، وتنفرد بفن الروكوكو الخاص بها، وتتميز هذه المدينة بكثرة المسارح والمكتبات والمتاحف المزدهرة، وهي مدينة غنية بأهم الكنائس والحدائق والمنتزهات والقصور والساحات، وتحتوي أفخر المطاعم والمقاهي.

أهم المعالم السياحية في مدينة تورينو

مدينة تورينو مدينة مزدهرة تمتلك أهم معالم السياحة في إيطاليا مثى:

  • برج Mole Antonelliana

تم تشييد هذا البرج عام 1897 م، على ارتفاع 548 قدم، ويصنف من أعلى المباني في إيطاليا، وهو برج مشهور جداً يقصده الزوار من جميع أنحاء العالم سنوياً للاستمتاع بجمال هذا البناء الشاهق وأخذ أجمل الصور التذكارية بجانبه، فشهرته تضاهي شهرة برج إيفل الفرنسي، وقد كان سابقاً عبارة عن معبد، ثم تم تحويله إلى متحف لصناعة السينما، ويسمح لجميع زوار هذا البرج بالصعود إلى قمته لمشاهدة مدينة تورينو وأهم معالمها من الأعلى.

  • قصر ماداما

يقع هذا القصر شمال مدينة تورينو، وقد تم تصميمه على الطراز الإيطالي القديم، وقد كان يسكن فيه أهم ملوك إيطاليا القدماء، ثم تم تحويله إلى قلعة في العصور الوسطى، ويضم هذا القصر بداخله أهم متاحف إيطاليا وهو متحف سيفيكو دي آرتي انتيكا الذي يضم بداخله العديد من اللوحات الفنية والتماثيل القديمة والمجوهرات الثمينة، وقد سمي بهذا الاسم نسبةً إلى اسم ابنة الإمبراطور الإيطالي تشارلز الخامس.

  • فالنتينو بارك
حديقة فالنتينو - تورينو
حديقة فالنتينو – تورينو

من أجمل الأماكن التي يقصدها الزوار أثناء السياحة في إيطاليا، تقع على ضفاف نهر بو مما يعطيها إطلالة مذهلة، وهي حديقة عامة يسمح لجميع الزوار بالدخول إليها وتتوسطها نافورة ماء تشتهر باسم اثني عشر شهراً محاطة باثني عشر تمثال وكل تمثال من هذه التماثيل يشير إلى شهر من أشهر العام، كما تضم هذه الحديقة تمثال الفروسية الشهير، والعديد من التماثيل الرائعة لأشهر الشخصيات والفنانيين الإيطاليين.

  • المتحف المصري

يقع داخل قصر Palazzo della Accademia delle Scienze، ويضم عدد كبير من التحف المصرية القديمة يفوق عددها ثلاثون ألف قطعة، منها المومياوات، والتحف الفرعونية النادرة، والتماثيل، والصور، والعديد من التحف المصرية النادرة التي استغرق جمعها آلاف السنوات، وكل قطعة من هذه القطع مرفقة بكتيب يشرح عنها مكتوب باللغتين الإيطالية والإنجليزية.

  • قصر تورينو الملكي

قصر ملكي فخم جداً وقد كان يسكنه أهم ملوك إيطاليا القدامى مثل عائلة سافوي، والملك الأول لإيطاليا الموحدة، يقع قصر تورينو في ساحة كاستيلو المشهورة، ويسمح لجميع زوار القصر بالدخول والتجول داخل أرجاء القصر للاستمتاع بمشاهدة هذا البناء الفريد من الداخل.

  • المتحف الشرقي

من أشهر أماكن السياحة في إيطاليا، تم افتتاحه سنة 2008، داخل مبنى قديم يعود بناؤه إلى القرن السابع عشر، يقع في شارع فيا سان دومينيكو، ويضم هذا المتحف العديد من القطع الفنية الآسيوية، مثل التماثيل والمنحوتات، واللوحات الفنية، والأعمال الخزفية والنسيجية.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة تورينو

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق برنسيبي دي بيمونت يونا اسبرينزي

فندق جراند هوتيل سيتا

فندق ان اتش كولكشن لينجوتو كونجريس مريديان

فندق اليجرويتاليا جولدن بالاس

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق ان اتش كولكشن تورينو بيازا كارلينا

بيست ويسترن بلس اكسكيوتف هوتيل اند سويتس

فندق هوليدا ان تيرن كورسو فرانسيا

فندق دوبلتري باي هيلتون تيرن لنجوتو

فندق بيست ويسترن كريستال بالاس هوتيل

مدينة ريفا دل جاردا

مدينة ريفا دل جاردا
مدينة ريفا دل جاردا

من أهم مدن السياحة في إيطاليا، يقصدها الزوار للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، فهي مدينة ساحلية تقع شمال بحيرة جاردا التي تقع بين مدينتي ميلانو وفينيسيا وهي أكبر بحيرة في إيطاليا وثالث أكبر بحيرة في القارة الأوروبية، تنتمي مدينة ريفا دل جاردا إلى مقاطعة ترينتينو، وتبلغ مساحتها حوالي 40.73 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 17370 نسمة.

أهم المعالم السياحية في مدينة ريفا دل جاردا

تتميز مدينة ريفا دل جاردا بطبيعتها الجميلة وحدائقها الساحرة ومناخها المعتدل في كل أوقات السنة، وتنمو في هذه المدينة محاصيل زراعية نادرة تعطيها مظهراً فريداً وليس له مثيل، كما أنها مدينة غنية بأهم المعالم السياحية مثل:

  • بوابات المدينة بورتا سان ماركو
بوابات المدينة بورتا سان
بوابات المدينة بورتا سان

تقع في ساحة كافور وسط المدينة، وهي عبارة عن بقايا أسوار لمدينة ريفا دل جاردا تم بناؤها في العصور الوسطى، وقد بناها بورتا سان ميشيل، والفينيسيون.

  • برج أبونالي

تم تشييده عام 1200 م تحت إشراف أسرة ريفان بونفيتشيني، وقد كان هذا البرج يستخدم لوظائف دفاعية، ثم تم استخدامه كسجن، ويبلغ ارتفاع هذا البرج 34 متر وهو من أطول أبراج إيطاليا التاريخية، ويسمح لزوار هذا البرج بالصعود إلى قمته للاستمتاع برؤية المدينة ومعالمها من الأعلى.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة ريفا دل جاردا

فندق ابارتمنتو بيانكا جيما

فندق جراند هوتيل لايبرتي

فندق جراند هوتيل ريفا

السياحة في إيطاليا للشباب

تعتبر السياحة في إيطاليا للشباب من أكثر الوجهات السياحية المناسبة، لما تتمتع به هذه البلاد من طبيعة جميلة وأماكن سياحية هامة، كما تضم الكثير من الأنشطة الترفيهية المثيرة التي تناسب فئة الشباب وسياحتهم مع الأصدقاء، وتشتهر إيطاليا بفنادقها الفخمة ومنتجعاتها الفاخرة، ووجباتها ومطاعمها الإيطالية الشهية، مما يجعل من هذه الوجهة رحلة سياحية فريدة وحلم يراود جميع الشباب الراغبين بقضاء أجمل أوقات الإجازة مع الأصدقاء.

السياحة في إيطاليا للبنات

تعد السياحة في إيطاليا حلم جميع الفتيات  فهي بلد الموضة والأزياء والأسواق الفاخرة التي تضم أفخم الماركات العالمية، عدا عن طبيعتها الخلابة وشواطئها الساحرة ومعالمها السياحية المتعددة، وتعتبر إيطاليا بلداً آمناً يناسب سياحة الفتيات دون أن يتعرضن لأي مواقف مزعجة تعكر صفو رحلتهم.

 وبهذا عزيزي القارئ نكون قد تحدثنا لك عن السياحة في إيطاليا بشكل مفصل، وعن تكلفة هذه السياحة وتذاكر الطيران والمواصلات والإقامة، كما تحدثنا عن أجمل المدن الإيطالية وأهم المعالم السياحية الموجودة في كل مدينة، حيث تعتبر إيطاليا وجهة سياحية فريدة لا تفوت الفرصة في زيارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.