in ,

السياحة في دبي | تعرف على أهم 14 معلم في مدينة دبي

السياحة في دبي
السياحة في دبي

السياحة في دبي ترتكز جاذبيتها على التسوق، وأيضًا على مجموعة عوامل جذب معاصرة وتاريخية، كما تشتهر دبي بكونها مركز تسوق العالم العربي، إلى جانب كونها تتمتع بمجموعة منتجعات وفنادق لا مثيل على مستوى الدول العربية، بل ويمكن القول إنها ذات جودة عالمية، بالإضافة إلى عدد كبير من أفضل الأماكن السياحية في كل منطقة في دبي والتي يهفو إلى زيارتها الكثير من السياح على من كل دول العالم.

السياحة في دبي

إمارة دبي ومنذ سنوات ليست بطويلة اكتسبت شهرة كبيرة فيما يخص السياحة، ويمكن القول إنها تمتعت بذلك أكثر من أي إمارة أخرى داخل الإمارات، إذ صنفت في الآونة الأخيرة على إنها من بين أكثر المدن الجاذبة للسياحة على مستوى العالم، وهذا يرجع إلى تطورها من الناحية الحضارية والمعمارية.

ففي حالة اختيار السائح القيام بالسياحة في دبي دون أي إمارة أخرى، فعليه أن يستعد لزيارة مجموعة مراكز تجارية ومولات عملاقة، إلى جانب ما توفره الإمارة من أنشطة ترفيهية تأسر الألباب، ومجموعة الجزر الصناعية، وما توفره من ترفيه وإقامة راقية، إلى جانب الحدائق المائية ومدن الألعاب المختلفة، وغير ذلك من وسائل المرح الغير معتادة.

معلومات عامة عن دبي

في الماضي كانت إمارة دبي من المدن الصغيرة التي تقوم على صيد الأسماك، وباتت في الوقت الحالي أحد أهم المدن عالميًا، يوجد داخل دبي أكثر من 200 جنسية، وفي الحقيقة دبي توفر أمتع تجارب لكل من يزورها، فيمكن زيارة برج خليفة وخور دبي ووسط المدينة، إلى جانب تمتع دبي بشواطئ كثيرة مذهلة.

  • تعتبر إمارة من إمارات دولة الإمارات السبع، وهي ثاني أكبر تلك الإمارات، فمْساحتها حوالي 4114 كيلو متر مربع، وذلك نسبة 5% تقريبًا من مساحة الإمارات الكلية.
  • لٌقبت دبي بعاصمة الإمارات الاقتصادية.
  • ارتفاع دبي أعلى مستوى سطح البحر يبلغ 11 متر.
  • عدد سكان دبي حوالي 2 مليون نسمة من إجمالي سكان الإمارات.
  • تعتبر أيضًا أكبر إمارات دولة الإمارات من ناحية تعداد السكان، فيوجد بها حوالي 500 نسمة لكل كيلو متر مربع.

علم الإمارات

علم الإمارات
علم الإمارات

اعتماد ألوان وشكل علم الإمارات ترجع قصته إلى وقت قام الشيخ المغفور له زايد بن سلطان آل نهيان المؤسس في يوم 16 أكتوبر 1971 م باستقبال أعضاء من لجنة المندوبين المتخصصة في النظر في المسابقات الخاصة بعلم الاتحاد والنشيد الوطني والشعار الرسمي داخل قصره بولاية أبو ظبي، لكي يطلع على المستجدات الأخيرة بخصوص أعمال تلك اللجنة والمشاركات التي تلقيت من جانب كل مشارك في المسابقات، إذ أبدى الشيخ المؤسس الاهتمام والمتابعة الدقيقة لمسألة أختيار تصميم العلم التي كانت سابقة لقيام الاتحاد، بسبب ما يمثله الأمر من رمز وطني كبير.

ثم تم رفع العلم للمرة الأولى في يوم 2 ديسمبر 1971 م، وأول من قام برفعه كان الشيخ المغفور له زايد بن سلطان آل نهيان المؤسس داخل دار الاتحاد بدبي، وقد تم اختيار علم الإمارات على أنه العلم الرسمي للدولة بعد المسابقة التي فاز مواطن يدعى محمد عبدالله المعينة بها، وكان ضمن 1030 تصميم مقدمين من مواطني الإمارات.

اين تقع دبي؟

توجد إمارة دبي في الناحية الشمالية الشرقية من دولة الإمارات، وذلك إلى غرب إمارة أبوظبي، وشرق إمارة الشارقة، وتقع على بحر الخليج العربي. تتضمن دبي فقط حوالي 214 ألف نسمة من مواطني الدولة الأصليين، وبقية من يعيش بها من أعراق ودول متنوعة، يعيشون بها للعمل أو للاستثمار،تمكنت دبي من جذب عدد ضخم من السياح كل يوم، وذلك يرجع إلى بنيتها التحتية المذهلة، والأبراج الضخمة الكثيرة التي تمتاز بتصميم فريد.

لغة دبي

إمارة دبي تعتمد اللغة العربية على إنها لغة رسمية، ولكن يوجد بها لهجات متعددة في كل نواحي الإمارة، يتم كتابة كل النصوص الإدارية والقانونية والحكومية، وأيضًا الصحف والكتب بالعربية الفصحى، كما أن غالبية سكان دبي المحليين يتحدثون بلهجة إماراتية، أما اللهجة التي أخذت ثاني مرتبة من ناحية الانتشار فهي اللهجة المصرية، وقام بإضافة لمسة خاصة كل من ينطق العربية من السودان والمغرب وبلدان كثيرة من الشرق الأوسط.

لا يوجد شك أن اللغة الإنجليزية تعتبر أكثر اللغات الُمتحدث بها داخل إمارة دبي، لأنها تشتمل على أعداد كبيرة من الزوار والوافدين، الذين يعتمد غالبيتهم على اللغة الإنجليزية لكونها لغتهم الأم أو لغتهم الثانية، لهذا لن يجد السائح تعقيد عند التواصل مع الأشخاص داخل الإمارة، بالإضافة إلى أن اللغة الإنجليزية يتم استخدامها في مجالات كثيرة، من أول لافتات الطرقات وأدلة الهواتف وقوائم المطاعم، إلى جانب وسائل النقل العام.

عملة دبي

عملة دبي الرسمية هي الدرهم الإماراتي، ويشار إليه بالرمز DH أو Dhs والاختصار AED، وقد استخدم الدرهم للمرة الأولى سنة 1973 م، عندما أصبح محل كل العملات التقليدية ويشمل ذلك الدينار، كل درهم إمارتي مقسم إلى 100 فلس، وهو أحد الوحدات الفرعية لعملات أخرى مثل الدينار العراقي والديْنار الكويتي والريال اليمني.

يوجد من الدرهم فئات متعددة تبدأ من 5 وتصل إلى 1000، ويوجد وحدة واحدة من الدرهم على هيئة عملة معدنية، وقد ربطت عملة الدرهم بالدولار بدايًة من سنة 1978 م، وكان الدولار يساوي 3.6725 درهم.

قُدم الدرهم سنة 1971 م على أنه عملة الإمارات الشائعة، وأستبدل به العملات الأخرى، ثم أصبح عملة الإمارات الوحيدة في سنة 1973، واشتق لفظ الدرهم من كلمة دراخما اليونانية، ومعناها الحرفي هو حفنة.

كان الإصدار الأول لعملات الدرهم سنة 1973 وكان ذلك بفئات تبدأ من 1 حتى 50 فلس ودرهْم وحيد، وضربت العملات وقتها بالنيكل والبرونزية، وكانت تلك العملات المعدنية تحمل أرقام وقيم مكتوبة بأرقام عربية شرقية ونصوص بالعربية.

أصدرت الأوراق النقدية سنة 1973 من جانب مجلس العملة بالإمارات بفئات تبدأ من 1 وحتى 100 درهم، وفي سنة 1976 أصدرت مذكرة قيمتها 1000 درهم، وبعدها سلسلة أوراق نقدية جديدة سنة 1982.

في سنة 2017 قام بنك الإمارات المركزي بإصدار مجموعة لوائح جديدة خاصة بالتعامل بالعملات الرقمية تحظر التعامل بأي عملة افتراضية وأي معاملة بعملات افتراضية داخل الدولة، وتلك الخطوة كان هدفها التعامل بالعملة الرسمية فقط.

عملة دبي مقابل الريال السعودي

  • الريال السعودي الواحد يساوي 0.9790 درهم إماراتي.
  • الدرهم الإماراتي الواحد يساوي 1.0214 ريال سعودي.

طقس دبي

الطقس في دبي يسيطر عليه المناخ الصحراوي، ولأن كل الإمارات تقع تقريبًا على ساحل يطل على الخليج العربي، فالمُناخ يتخلله رطوبة مرتفعة، ولهذا كل الوجهات بدبي مكيفة، ولا تعتبر الإمارات من البلدان التي يكثر بها سقوط الأمطار في الشتاء، فمُعدل نزول المطر تقريبًا 100 ملم.

الطقس في دبي في الشتاء

يمتد الشتاء من شهر ديسمبر إلى مارس، والطقس فيه لطيف ومعتدل، إذ درجة الحرارة تصل في النهار حتى 25 درجة مئوية، وفي المساء تصل إلى 15 درجة مئوية

الطقس في دبي في الربيع

عكس بلدان الشام وأوروبا، يكون طقس دبي في الربيع جاف، ويكون بدايته من شهر مارس إلى شهر يونيو، ودرجة الحرارة تكون مرتفعة مقارنًة بشهور الشتاء، ومتوسط درجات الحرارة يصل إلى 28 درجة مئوية، ويمكن سقوط أمطار بشكل متقطع لا تتجاوز من مرتين حتى 3 مرات على مدار الشهر، ثم يبدأ ارتفاع متوسط درجات الحرارة بالتدريج، فيمكن وصولها خلال شهر إبريل حتى 31 درجة مئوية، وفي شهر مايو لا تقل درجة الحرارة عن 35 درجة مئوية.

الطقس في دبي في الصيف

درجة الحرارة في دبي خلال الصيف تصل إلى ما يزيد عن 42 درجة مئوية، وتعد أشهر الصيف من أصعب الشهور على مستوى العام على كل السكان، إذ يكون الجو حار مع رطوبة مرتفعة، وشهور الصيف تمتد من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر، ويعتبر شهر أغسطس أحر شهر خلال الصيف، ومتوسط الحرارة فيه تكون 42 درجة مئوية.

الطقس في دبي في الخريف

لا يعد فصل الخريف من الفصول القصيرة في دبي، ولا يوجد بينه وبين الصيف اختلافات كثيرة، تمتد شهور الخريف من سبتمبر إلى ديسمبر، ويكون متوسط درجة الحرارة 39 مئوية، ويتمتع في هذه الفترة البحر بالدفء وربما حار قليلًا، ثم تنخفض درجة الحرارة في الشهور الأخيرة.

مطارات دبي

تضم الإمارات عدد متنوع من المطارات، والتي تعتبر من بين أفضل مطارات العالم، ومتوفر بها شركات طيران مميزة، وقاعات انتظار فخمة، إلى جانب مجموعة مطاعم عالمية ومحلية وأسواق حرة، ومن أهم تلك المطارات التي توجد في دبي وتخدم السياحة في دبي:

مطار دبي الدولي

"<yoastmark

مطار دبي الدولي مكون من ثلاثة مبانٍ مخصصة للمسافرين، واحدًا من تلك المباني تم تخصيصه لرحلاَت شركة طيران الإمارات فقط، وهو مبنى رقم 3، أما مبنى 2، فقد خصص لرحلَات شركة طيران فلاي دبي، ويقوم بخدمة رحلات الطيران المنتظمة والغير منتظمة، إلى جانب رحلات الطيران الخاصة، حيث تعمل ما يقرب من 50 من النواقل الجوية في الوقت الحالي، أما مبنى المسافرين 1، فيقوم بخدمة ما يزيد عن 60 من النواقل الجوية.

يمتاز مطار دبي الدولي بمرافق فخمة تقدم لكل مسافر كافة سبل الاستجمام والراحة، إذ يُعرف عن صالات المطار كونها مصممة  بشكل فاخر، وتوفر خدمات مميزة، ومنها:

  • صالات أهلًا.
  • صالة طيران الإمارات دبي.
  • صالة المجلس.
  • صالة مرحبًا.

مطار دبي الدولي يضم عدة مرافق أخرى، من بين  ذلك مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية إلى جانب سبا وسوق حرة، وغير ذلك من مرافق يمكن زيارتها لمن يمر بدبي ترانزيت ليوم واحد.

يوجد داخل مطار دبي الدولي خدمات كثيرة، ولكن أبرزها هي خدمة مرحبًا، والتي توفر مساعدات في إطار إنهاء إجراءات السفر، بالإضافة إلى خدمات الانتقال من المطار وإليه، إلى جانب المرافقة داخل المطار وحزم الأمتعة وغير ذلك.

فيزا دبي

السفر إلى دبي يتطلب أن يتقدم المسافر من أجل طلب فيزا، وذلك مطلوب من المسافرين الذين ينتظرون داخل دبي فقط ترانزيت، فيمكنهم استكشاف المدينة حتى 96 ساعة عن طريق تأشيرة ترانزيت من أجل زيارة الإمارة، وإذا قرر السائح قضاء إجازة تصل إلى 3 شهور داخل دبي، فعليه استخراج فيزا سياحة من أجل السياحة في دبي، ويمكن التقدم لطلب تلك التأشيرة بسهولة وفي أقل وقت عن طريق الإنترنت، ومن أجل السياحة في دبي، يمكن الحصول على نوعيات التأشيرات التالية:

تأشيرة دبي سياحة

توفر الدخول مرة وحيدة، ويجب أن يتم تقديم طلب من أجل الحصول على الفيزا قبل موعد السفر، على أن يكون جواز السفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل، ومن الممكن القيام بتمديد تلك الفيزا مرتين حتى شهر، وذلك نظير رسوم 960 درهم إماراتي لكل مرة، يعد الضيوف الذين أعمارهم أقل من 18 سنة، في حالة كانوا يسافرون وحدهم، مؤهلين لطلب الفيزا من النوع هذا، وهذا عندما يسافرون مع أبويهم الحاملون لذات الفيزا، وصلاحية تلك الفيزا 60 يوم، ورسومها 350 درهم إماراتي.

تأشيرة السياحة

توفر تأشيرة السياحة  دخول دبي أكثر من مرة، ومن الممكن تمديد تلك الفيزا القصيرة الأمد مرات عديدة، من مرتين حتى شهر، وذلك نظير رسوم 960 درهم إماراتي كل مرة.

صلاحية تلك الفيزا 60 يوم، ورسومها 350 درهم إماراتي، وصلاحية تلك الفيزا 60 يوم، ورسومها 650 درهم إماراتي، ويجب العلم أن مواطني المملكة غير مطالبين بالحصول على فيزا من أجل زيارة الإمارات، ولكن فقط يجب الحصول على جواز سفر ساري أو بطاقة هوية وطنية، ولكن المقيمين بالمملكة يطلب منهم الحصول على فيزا سياحة أولًا.

المتطلبات الإلزامية

هناك مجموعة من المتطلبات الواجب توافرها، ومنها:

  • نموذج الطلب مكتمل البيانات.
  • صورة مقاس 6*6 ملونة وخلفيتها بيضاء، على أن يكون نسبة 80% من وجه المسافر ظاهر.
  • نسخة من جواز السفر ملونة، مدون بها بشكل ظاهر اسم المسافر كامل وتاريخ الولادة ومكان الولادة ورقم الجواز وتاريخ إصداره وانتهاء صلاحيته، واسم الوالد أو ولي الأمر القانوني، إلى جانب اسم الوالدة.
  • أن يكون جواز السفر صالح حتى 6 شهور بحد أدنى وقت السفر.
  • تذكرة سفر على أن تكون مؤكدة إلى دبي.

 الأطفال

إلى جانب المتطلبات السابقة الإجبارية، يجب أن تقدم شهادة مولد الطفل بلغة إنجليزية أو عربية، على أن توثق مستندات مترجمة في الصفحة الأمامية.

المعالون

المعالين يكون من ضمنهم الأطفال والزوجات، كما يجب أن يكون الأطفال أقل من 18 سنة، بالإضافة إلى الآباء الأكبر من 60 سنة، على أن يتم إرفاق مستندات تدعم وتثبت العلاقة، مثل شهادة ميلاد أو شهادة زواج.

القاصرون (أقل من 18 سنة)

فيما يخص القاصرين، ويشمل ذلك الإناث الأقل من 18 سنة والمتزوجات:

  • من اللازم أن يتم تقديم هوية الوالدين أو الزوج الشخصية على أن تكون متضمنة صورة.
  • صورة طبق الأصل من فيزا الوالدين السياحية.
  • على الإناث في حالة كان سنهن أقل من 18 سنة السفر مع الوالدين، ونفس الأمر بالنسبة للطلاب.
  • يتم قبول جوازات السفر التي تقرأ فقط آليًا، أما جوازات السفر التي تكتب بخط اليد فهي غير مقبولة.

التقدّم بطلب التأشيرة

من اللازم أن تقدم تلك المستندات فقط بصيغة JPEG، على ألا يتعدى حجمها واحد ميجابايت.

المستندات الإضافية

من الممكن أن يطلب من المسافر أن يقدم بعض المستندات الإضافية مع طلب الفيزا، وذلك متوقف على الجنسية، وفي حالة لم يتم تقديم تلك المستندات، فمن الممكن أن يُرفض حصوله على الفيزا، ومن غير الممكن إرجاع رسوم الفيزا إذا حدث ذلك.

تذاكر دبي

تختلف أسعار تذاكر دبي، حسب المدينة القادم منها المسافر من داخل المملكة، وذلك كما يلي:

  • من الرياض إلى دبي سعر التذكرة 501 ريال سعودي.
  • من الدمام إلى دبي سعر التذكرة 525 ريال سعودي.
  • من جدة إلى دبي سعر التذكرة 633 ريال سعودي.
  • من الهفوف إلى دبي سعر التذكرة 810 ريال سعودي.
  • من المدينة المنورة إلى دبي سعر التذكرة 826 ريال سعودي.
  • من العلا إلى دبي سعر التذكرة 879 ريال سعودي.
  • من بريدة القصيم إلى دبي سعر التذكرة 991 ريال سعودي.
  • من جيزَان إلى دبي سعر التذكرة 1097 ريال سعودي.

تكلفة السياحة في دبي

تكلفة السفر إلى دبي بالريال السعودي تكون كما يلي:

  • إقامة السائح الواحد في دبي لمدة 7 أيام إقامة رخيصة تكون في المتوسط بـ 1900 ريال سعودي.
  • ميزانية السفر لمسافر واحد لمدة أسبوع تكون في المتوسط 2600 ريال سعودي.
  • إقامة السائح الواحد في دبي لمدة 7 أيام إقامة مريحة تكون في المتوسط 3700 ريال سعودي.
  • إقامة السائح الواحد في دبي لمدة 7 أيام إقامة فاخرة تكون في المتوسط 9800 ريال سعودي.
  • في حالة سفر السائح إلى دبي مرة واحدة أو مع عائلته أو أصحابه، فسوف يحتاج إلى حوالي 1080 ريال سعودي كل يوم في المتوسط.
  • أما في حالة سفر الزوجين، أو فردين، فمتوسط تكلفة الـ 7 أيام في دبي 15118 ريال سعودي.
  • عند وصول السائح إلى المطار، فيجب أن يتوقع دفع مبلغ 47 ريال سعودي للحصول على سيارة أجرة من المطار، والتنقلات العادية بالسيارة الأجرة فتكون بـ 46 ريال سعودي، وهناك سيارة أجرة البحر وتكلفتها 2.04 ريال سعودي.
  • في حالة رغبة السائح في الانتقال بين الأسواق والشواطئ ومعالم دبي الرائعة، فسوف تكون تكلفة وسائل النقل على اختلافها المتوسطة، سواء سيارة أجرة أو ترام او قطار سريع حوالي 39 ريال سعودي كل يوم.
  • أما بخصوص المصروفات الإضافية مثل نشاطات الترفيه، فتكون في المتوسط 57 ريال سعودي في اليوم الواحد.

السفارة السعودية في دبي

توجد سفارة المملكة في إمارة أبو ظبي، وبالتحديد داخل حي السفارات، وتعتبر من بين السفارات الشهيرة في دولة الإمارات، وهدْفها تقوية العلاقات بين البلدين، ورفع معدل الاستقرار والأمن على مستوى الخليج العربي، مع توفير خدمات لمواطني البلدين والمقيمين في كل دولة منهما، وتحاول السفارة طوال الوقت إبراز قيمة التعاون في تقوية التطور وجعل العلاقات الدبلوماسية موطدة.

ويعرف عن العلاقة الإماراتية السعودية حسن المعاملة والجوار والأخوة، وبينهما علاقات تجارية وتاريخية مشتركة، كما أن عادات الشعبين وتقاليدهم متشابهة كثيرًا، حيث يمكن لكل مواطني السعودية أن يدخلوا دولة الإمارات دون فيزا مسبقة، سواء الدخول عن طريق أيًا من المطارات الدولية في أي دولة منهما، أو عبر منفذ البطحاء الحدودي البري.

الأماكن السياحية بدبي

تتمتع دبي بالكثير من الأماكن السياحية التي يستمتع السائح كثيرًا عند زيارتها، كما توفر له تجربة لا يمكن نسيانها، ومن تلك الأماكن والمزارات السياحية:

ممشى جي بي آر

"<yoastmark

ممشى جي بي آر له موقع استراتيجي داخل منطقة جي بي آر التي صنفت على أنها من بين أكثر المناطق السكنية المطلوبة على مستوى دبي، وتمتاز جي بي آر بأنها من المناطق الساحلية التي توجد  على الشاطئ الذي يبلغ طولًا 1.7 كيلومتر، وهو من بين أجمل الشواطئ على مستوى دبي، واكثر معلم سياحي جذاب يزوره كل من يأتي إلى دبي، ويقوم المقيمين والزوار بممارسة أنشطة مائية كثيرة ويستمتعون بلون البحر الأزرق الخلاب.

يوجد حول ممشى جي بي آر عدد كبير من مناطق دبي السياحية والسكنية المشهورة، فتوجد دبي مارينا التي بينها وبين الممشى 5 دقائق سيرًا بالسيارة، إلى جانب أبراج بحيرات جميرا التي يطلق عليها جي ال تي، والمسافة بينها وبين الممشى 10 دقائق سيرًا السيارة، بالإضافة إلى أن المنطقة أيضًا تجاور بلوواترز دبي التي تعتبر من الوجهات الترفيهية التي تناسب العائلات والأفراد، كما يوجد في دبي أعلى عجلة ترفيهية على مستوى العالم وهي عجلة عين دبي.

من الممكن أن يصل السائح إلى ممشى جي بي آر عن طريق أكثر من وسيلة نقل، ويشمل ذلك الباص أو السيارة أو المترو، أما فيما يخص من يأتي لزيارته باستخدام السيارة، فيمكنهم العبور من شارع الشيخ زايد لكي يصل إلى مخرج يؤدي إلى الشارع الغربي، ثم يصل إلى منطقة جي بي آر، أو ربما يمكن للسائح أن يركب مترو دبي وينزل داخل محطة أبراج بحيرات جميرا أو محطة داماك العقارية، ثم يركب ترام متجه للمشى.

منطقة السيتي ووك

منطقة السيتي ووك
منطقة السيتي ووك

هذه المنطقة في دبي تعتبر من بين أجمل الأماكن السياحية القريبة من وسط الإمارة، وتناسب العائلات الخليجية، وهي منطقة تنبض بالحياة، فيوجد بها أماكن مخصصة للترفيه، وملاهي أطفال، ومطاعم كثيرة  ومقاهي وأسواق ومتاجر.

من الممكن أن يستمتع السائح بإطلالة مميزة على برج خليفة من داخل منطقة السيتي ووك، ويقضي وقت مسلي للغاية في الهواء الطلق، إلى جانب الاستمتاع بالنظر إلى نافورة المياه، كما يمكنه القيام بالتسوق داخل المنطقة التي تتمتع بمحال تجارية كثيرة وبوتيكات مرضية لكل الأذواق، سواء محلات ملابس أنيقة وديكورات وتجميل.

أفضل الفنادق في مدينة دبي

منطقة الداون تاون والسيتي ووك

فنادق منطقة الداون تاون والسيتي ووك downtown & citywalk

فندق أدريس دبي مول

فندق أدريس بوليفارد

فندق أدريس داون تاون

فندق أدريس فاونتين فيو

فندق أدريس سكاي فيو دبي

فندق سوفوتيل دبي داون تاون

فندق تاج دبي

فندق فيدا داون تاون

فندق ديوسيت ثاني دبي

Residences downtown

فندق داماك مايسون مول ستريت

فندق داماك مايسون قنال فيو

فندق داماك مايسون كور جاردين

فندق موفمبيك أبارتمنت داون تاون

فندق رامادا داون تاون

فندق سيتي بريمير هوتل أبارتمنت

منطقة جميرا بيتش JBR

فنادق منطقة JBR

فندق لوريال مريديان بيتش ريزورت اند سبا

فندق سوفوتيل دبي جميرا بيتش

فندق هيلتون دبي جميرا بيتش

فندق ريكسوس بريميوم دبي JBR

فندق جا أوشن فيو هوتيل

فندق ذا ريتز كارلتون دبي JBR

فندق فورسيزونز ريزورت دبي جميرا بيتش

فندق موفمبيك هوتيل جميرا بيتش

فندق أمواج روتانا جميرا بيتش دبي

RESIDENCES JBR

فندق رودا أمواج جميرا بيتش ريزورت

فندق جا أواسيس بيتش تاور أبارتمنتس

فندق سيوها جي بي ار هوتيل أبارتمنت

فندق دوبل تري هيلتون دبي جميرا بيتش

فندق رامادا هوتيل أند سويتس باي ويندهام دبي جي بي ار

 

دبي مول

دبي مول
دبي مول

يعتبر دبي مول من بين الأماكن السياحية المهمة في إمارة دبي، إذ يوجد بجوار برج خليفة، ومساحته 1100000 متر مربع، ويشتمل على عدد كبير من الماركات المحلية والعالمية، وأنشطة ترفيهية كثيرة، ويعتبر المول الأهم على مستوى دبي، ويعرف عن محلات دبي مول بأنها توفر أنواع منتجات مميزة، ويشمل ذلك محلات العطور والملابس والمجوهرات ومستحضرات التجميل والأجهزة الإلكترونية والمفروشات، بالإضافة إلى محلات الأحذية وغير ذلك.

برج خليفة

برج خليفة
برج خليفة

يعتبر هذا البرج من ناطحات السحاب التي توجد داخل دبي، ويعتبر البناء الأعلى الذي شيد على مستوى العالم الذي يبلغ ارتفاعه 828 متر، كما يعتبر من المعالم السياحية الشهيرة على مستوى الإمارات، وقد افتتح بشكل رسمي يوم 4 يناير 2010 م.

أفضل الفنادق في منطقة البرشا ALBARASHA

فنادق منطقة البرشا

فندق مركيور هوتيل سويتس اند ابارتمنت دبي البرشا هايتس

فندق ميلينيوم البرشا

فندق تايم اواك هوتيل اند سويتس

فندق سيجنتشر هوتيل البرشا

فندق اتانا هوتيل

فندق جراند ميلينيوم دبي

فندق ميلينيوم بلاس البرشا هايتس هوتيل

برج العرب

برج العرب
برج العرب

يعتبر برج العرب من بين معالم دبي السياحية الشهيرة، ويحتوي على عدد كبير من المطاعم الفاخرة، إلى جانب التراس الشهير الذي يعرف به برج العرب، وتوجد حوله مجموعة شواطئ رائعة، ويتم استضافة كبار المشاهير من كل دول العالم به.

ذلك البرج كان له مساهمة كبيرة في وضع إمارة دبي على خارطة وجهات السياحة العالمية من وقت أن أفتتح في نهاية سنة 1999، وقد بني الفندق على جزيرة البرج الخاصة على مساحة 321 متر، ويمتاز بهندسة فريدة وإطلالة مميزة على الخليج العربي.

نافورة دبي الراقصة

نافورة دبي الراقصة
نافورة دبي الراقصة

توجد هذه النافورة بين برج خليفة ومجمع دبي مول، وتعتبر النافورة الاستعراضية الأطول على مستوى العالم، ومن بين أماكن السياحة الجميلة في دولة الإمارات، وتقوم تلك النافورة بتقديم مجموعة كبيرة من العروض الضوئية والموسيقية المذهلة، مع موسيقى متناغمة خاطفة للأبصار.

سكاي دبي

سكاي دبي
سكاي دبي

السياحة في دبي للشباب مناسبة للغاية، إذ يوجد بها العديد من الوجهات التي يمكن الاستمتاع بها عند زيارتها مع الأصدقاء، ومنها سكاي دبي، التي تعتبر وجهة ترفيهية بارزة، ويوجد بالتحديد في مول الإمارات، ويمتد على مساحة تصل إلى 22.500 متر مربع، وكل المساحة مغطاة بثلوج حقيقية، وذلك ما جعلها ملجأ الشباب المحترفين والهاوين للتزلج.

خور دبي

"<yoastmark

خور دبي هو من الألسنة البحرية الشبيهة بالنهر، وقد قام بتقسيم دبي نحو شقين بشكل أساسي، وطول خور دبي 15 كم تقريبًا، ويعتبر من الموانئ الطبيعية لسفن السياحة والتجارة.

تم إقامة مشروعات كثيرة على الخور، ومن بينها جسر القرهود، وجسر آل مكتوم، ومعبر الخليج، وهو يعد مكان سياحي مهم في إمارة دبي، وحديثًا بدأت دبي في استخدام خور دبي على أنه ضمن المواصلات العامة، وتم إنشاء أكثر من موقف على طول هذا الخور.

دبي دولفيناريوم

دبي دولفيناريوم
دبي دولفيناريوم

يعتبر دبي دولفيناريوم الحوض المائي المغلق الأول والمكيف بشكل كامل على مستوى الشرق الأوسط، إذ يقوم بتقديم مجموعة من العروض الفريدة للدلافين، وهو يوجد بجوار حديقة الخور، ويمكن الوصول إليه عن طريق جسر الفرْهود، ثم الدوران جهة اليمين مع أول منعطف، وتبلغ مساحته 5 آلاف متر مربع، وتم افتتاحه يوم 21 مايو سنة 2008.

مول الإمارات

مول الإمارات
مول الإمارات

أفتتح هذا المول في نهاية سنة 2005 م، وهو من مراكز التسوق المتكاملة داخل إمارة دبي، وهو يوجد في شارع الشيخ زايد، ويشتمل على حوالي 630 محل تجزئة، و80 من المتاجر الفاخرة، إلى جانب 250 من المتاجر الرئيسية، وما يقرب من 100 مقهى ومطعم، كما يوجد داخل المول الكثير من الأنشطة الترفيهية الخاصة والعامة داخل سكي دبي، الذي يعتبر المنتجع والمتنزه الثلجي الأول على مستوى الشرق الأوسط، ويشتمل المول على مسرح دبي المجتمعي، والكوكب السحري الذي يعد مركز ترفيه عائلي كبير إلى جانب مركز الفنون، والسياحة في دبي للبنات يمكن جعل زيارة هذا المول ضمن خطة السفر الخاصة بهن.

أفضل الفنادق في منطقة مول الامارات البرشا EMIRATES MALL

فندق كيمبنسكسي مول اوف ذا ايماريتس

فندق شيراتون مول اوف ذا ايماريتس

فندق هيلتون جاردين ان هوتيل مول اوف ذا ايماريتس

فندق نوفوتيل سويتس مول اوف ذا ايماريتس

سوق التوابل

سوق التوابل
سوق التوابل

يمكن أن يزور القادم لدبي وقد يعتقد أن ذلك السوق مثله مثل أي سوق بهارات عادي في أي دولة في العالم، ولكن لأن الأمر له علاقة بدبي، فبالتأكيد هو مختلف، كما أنه يعتبر من الأسواق القديمة والمشهورة، والذي يرجع تاريخه إلى حوالي 100 سنة، حيث يعتبر من أهم أسواق دبي الشعبية، ويتم استيراد البهارات من جنوب شرق وشرق وجنوب آسيا، مثل الصين والهند وباكستان وسوريا وإيران، وكما هو واضح من اسمه، فعند دخول السوق، يتمكن الزائر من شم رائحة البهارات والتوابل المميزة المنتشرة في كل أنحاء السوق.

حديقة وايلد وادي المائية

حديقة وايلد وادي المائية
حديقة وايلد وادي المائية

هذه المدينة توجد قبل برج العرب، وتوفر حديقة وايلد وادي المائية حوالي 30 لعبة من بين ألعاب الركوب المميزة، إلى جانب كم كبير من وسائل الترفيه والجذب لكل أفراد الأسرة، لهذا تعد من بين أفضل الملاهي بدبي، وقد تم تصميم الألعاب داخل تلك الحديقة بشكل مستوحى من قصة حجا.

نخلة جميرا

نخلة جميرا
نخلة جميرا

تم إطلاق اسم الأعجوبة الثامنة على مستوى العالم على نخلة جميرا بجوار العجائب السبع المعروفة على مستوى التاريخ، لأنها أول مشروع بحري بني في الإمارات. وأصبحت نخلة جميرا من الأيقونات المعمارية ومن رموز السياحة والترفيه على مستوى العالم، فهي تشتمل على مجموعة معالم كثيرة من أول وحدات جميرا السكنية وفنادق نخلة جميرا، إلى أن نصل إلى الموانئ والمناظر الطبيعية المذهلة التي تجتذب كل من يعشق السياحة البحرية من كل دول العالم.

أفضل الفنادق في منطقة النخلة THE PALM

فندق اتلانتس ذا بالم

فندق سوفوتيل دبي ذا بالم

فندق والدورف استوريا دبي ذا بالم

فندق ريكسوس ذا بالم

فندق كيمبنسكي ذا بالم

فندق وي دبي ذا بالم

فندق فايف بالم جميرا دبي

شارع الشيخ زايد

يعتبر شارع الشيخ زايد من بين شوارع إمارة دبي المهمة والمليئة بالحيوية، إذ يربط هذا الشارع بين كل أجزاء الإمارة سويًا، ويشتمل على مجموعة كبيرة جدًا من الأنشطة والخدمات التي يكون كل وافد داخل دبي في حاجة إليها، وطول الشارع يبلغ 558.4 كيلو متر، وامتداده 6 حارات، إذ يبدأ من أول منطقة الرويس ونهايته عند إمارة رأس الخيمة، ويعد من بين معالم إمارة دبي السياحية المهمة.

أفضل الفنادق في منطقة شارع الشيخ زايد SHIEKH ZAYED ROAD

فنادق شارع الشيخ زايد

فندق كراون بلازا هوتيل

فندق كراون دبي

فندق فيرمونت دبي

فندق تاورز روتانا

فندق جيفورا هوتيل

RESIDENCES SHIEKH ZAYED ROAD

فندق ايماريتس جراند هوتيل

فندق شيراتون جراند هوتيل

فندق ناسيما تاور ابارتمنت

السياحة في دبي للعوائل

عند عمل مقارنة بين دبي وبين الكثير من الوجهات السياحية العربية الأخرى، فتعْتبر السياحة في دبي للعائلات من الأنماط الفريدة التي تهتم بالعوائل بصورة ملموسة، هذا لأن الازدهار السياحي الذي تمتلكه دبي تمكن من تحقيق الترفيه والمتعة والحيوية بشكل كبير  لكل فرد من العائلة من كل الأعمار، وذلك عن طريق توفير ما يطلبه لكل الفئات العمرية.

أقرأ أيضاً: تعرف على أهم 5 مدن وأهم 14 معلم في النمسا

أقرأ أيضاً: تعرف على أهم 4 مدن وأهم 12 معلم في ألمانيا

رحلتي إلى دبي بالتفصيل

تعتبر السياحة في دبي من بين أجمل الوجهات التي قمت بزيارتها بشكل مطلق، سواء عربيًا أو عالميًا، فقد قمت بحجز خطة سفر سياحي مع إحدى شركات الطيران التي وفرت لي أنا وأسرتي برنامج سياحي مميز لمدة 7 أيام، ثم توجهت إلى دبي طيرانًا من أجل قضاء إجازة ممتعة والشعور بالاستجمام.

قمنا باستقلال سيارة أجرة من أمام مطار دبي الدولي، وذهبنا بها إلى الفندق الذي قمنا بحجزه بشكل مسبق فئة الأربعة نجوم، وبعد أن تركنا الحقائب، وأخذنا قسطًا من الراحة لساعتين، بدأنا جولتنا داخل دبي بغذاء فاخر داخل إحدى المطاعم الخليجية المنتشرة في كل شوارع دبي.

ذهبنا بعد ذلك إلى شراء تذاكر للصعود إلى قمة برج خليفة، من أجل أن نستمتع بمنظر رائع للمدينة، ودخلنا سطح المراقبة الشهير الذي يوجد بالطابق الـ 124 وحقًا كنت سوف أشعر بالحزن إن لم أزوره من روعته.

اليوم الثاني لنا في دبي بدأ من الصباح الباكر وبدأنا وقتها بزيارة أجمل متحف في دبي وهو متحف دبي الرئيسي، والذي يوجد في المبنى الأقدم بالمدينة داخل قلعة الفهيدي، حيث يحتوي ذلك المتحف على مجموعة من الخرائط القديمة لدبي ومجموعة آثار محلية ووثائق الإمارة، وتمكنا أنا وعائلتي من التعرف على صور عديدة للحياة البرية، وأشكال الخيام البدوية.

اليوم الثالث، يمكنني أن أقول عنه يوم المغامرات، إذ قمنا بخوض مجموعة من المغامرات الشيقة بالتزلج على رمال دبي الذهبية، فقد قمنا بعمل سفاري في الصحاري لن أتمكن من نسيانه مطلقًا، ومن أكثر المغامرات المذهلة التي قمنا بها هي القيادة فوق الكثبان الرملية وركوب دراجات رباعية العجلات، ثم استمتعنا بأجمل وجبة عشاء تتضمن ألذ المشاوي في هواء الصحاري الطلق، مع الاستمتاع بأجمل عروض رقص شرقي وجلسات تصوير فوتوغرافي وقت المغيب.

وفي نهاية رحلتنا قمت أنا وعائلتي بأفضل تسوق ممتع في أفضل مولات دبي وأشهر المحال التجارية، التي وفرت لنا مجموعة منتجات لا مثيل لها فائقة الجودة، من ملابس وعطور وأحذية ومستحضرات تجميل لزوجتي، وحصلنا على كل ما نحلم به، وحقًا سوف نحاول تكرار هذه الإجازة مرة أخرى، أو يمكن القول مرات عديدة.

السياحة في دبي غنية عن التعريف، فقد باتت من بين الأماكن والمدن السياحية التي أصبح التهافت على زيارتها لا يوصف، ولم يأتي ذلك من فراغ، فهي من الإمارات التي تشتمل على كل مقومات السياحة التي لا غنى عنها، من مزارات سياحية وغير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *