in ,

السياحة في سريلانكا | تعرف على 20 من أفضل وأشهر المعالم السياحية في سريلانكا

السياحة في سريلانكا
الساحية في سريلانكا وأهم معالمها وأهم فنادقها

السياحة في سريلانكا من الوجهات المفضلة لعشاق المساحات الخضراء الطبيعية التي لم تمسها أيدي البشر، حيث تشتهر سريلانكا بالمناظر الطبيعية الساحرة والغابات الواسعة والشواطئ الهادئة، فضلاً عن الإرث الثقافي العريق والمتنوع مما جعلها وجهة سياحية عالمية شهيرة، وأُطلق على هذه الجمهورية لقب دمعة الهند بسبب موقعها الجغرافي المميز، حيث تلتقي فيها الطرق البحرية الواصلة بين جنوب شرق آسيا وغربها، كما أنها تلقب أيضاً بأرض الشعب المبتسم.

محتويات المقال

السياحة في سريلانكا

دولة سريلانكا أو (سري لانكا) كان يطلق عليها سابقاً اسم سيلان وهي عبارة عن جزيرة تقع في شمال المحيط الهندي وجنوب آسيا مساحتها 65,610 كيلومتر مربع، عاصمتها كولمبو، نظام الحكم فيها جمهوري رئاسي والسلطة التشريعية فيها من اختصاص البرلمان، واسمها الرسمي جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية واسمها باللغة التاميلية இலங்கை وباللغة السنهالية ශ්‍රී ලංකාව، اسم سكانها السريلانكيون ويتحدثون السنهالية والتاميلية والإنجليزية ويتداولون عملة الروبية السريلانكي LKR وكل 1 روبية تساوي 0.019 ريال سعودي، وعدد سكان سريلانكا يبلغ حوالي 21444000 نسمة.

علم سريلانكا

علم سريلانكا
علم سريلانكا

في 22 أيار 1972 اعتمدت جمهورية سريلانكا علم رسمي للبلاد مكون من أربع ألوان وهم الأصفر والأخضر والبرتقالي والأحمر والعنابي، لكل منها دلالة كالتالي:

  • الشريط الأخضر العمودي يدل على المسلمين الموجودين في سريلانكا.
  • الشريط البرتقالي العمودي يدل على الهندوس.
  • الإطار الأصفر الخارجي يدل على البوذيين.
  • المربع العنابي يدل على السنهالية.

ويوجد على العلم رسمة أسد دلالة على قوة الجمهورية السريلانكية ولهذا الأسد لحية تدل على صفاء وطهارة الكلمات وأنف يدل على ذكاء الشعب السريلانكي وشعر أجعد يدل على الحكمة وتطبيق التعاليم الدينية، ويحمل بيده سيف يرمز إلى استقلال البلاد وهذا السيف له مقبض يرمز إلى الهواء والأرض والماء والنار، ويوجد حول هذا الأسد أربعة أوراق صفراء رمزاً للاتزان واللطف والفرح والرحمة.

الطقس في سريلانكا

تنشط السياحة في سريلانكا خلال الشهور الدافئة وهي نيسان وآب، فإن المناخ في سريلانكا استوائي فيه الفصول الجافة وفيه الفصول الرطبة، حيث تشتد البرودة في شهري كانون الأول وكانون الثاني، وتتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 28 و32 درجة مئوية، تختلف حسب المنطقة الجغرافية، لذلك فإن تضاريسها متنوعة فيها المرتفعات والتلال والهضاب وفيها الوديان والأحواض، وهذا يؤثر بشكل كبير على درجات الحرارة وشدة الرياح ومعدل الأمطار.

مطارات سريلانكا

مطار كولومبو
مطار كولومبو

يوجد في سريلانكا عدة مطارات محلية ودولية مثل مطار سيغيريا وكوغولا وكاندي وهاتون وجافنا، والمطار الدولي الرئيسي هو مطار مدينة كولومبو باندارنايكا Colombo Bandaranaike International Airport، وكوده الدولي هو CMB ، وهذا المطار يستقبل الكثير من السياح الراغبين في السياحة في سريلانكا، كما يوجد فيه العديد من الخدمات مثل المطاعم والمقاهي التي تقدم للمسافرين والقادمين وجبات طعام متنوعة ومشروبات ساخنة وباردة، و يوجد أيضا أسواق فيها محلات لبيع بضائع مختلفة مثل الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، و هناك بعض الإجراءات الواجب على القادمين اتباعها عند الوصول إلى مطار سريلانكا كولومبو مثل:

  • تعبئة بيانات الورقة التي يتم توزيعها على الزوار في المطار.
  • ختم ورقة البيانات بعد تعبئتها في قسم الجوازات الموجود في المطار.
  • الذهاب إلى القسم الخاص بتسليم الأمتعة في مطار سريلانكا كولومبو واستلام الأمتعة والتوجه خارج المطار.

 فنادق سريلانكا

إن إقبال الزوار على السياحة في سريلانكا والتمتع بقضاء العطل فيها أدى إلى ظهور العديد من الفنادق الفخمة في المدن السريلانكية التي تقدم أفضل الخدمات للسياح، وتضم العاصمة كولومبو أفضل فنادق سريلانكا ومنها ما يلي:

فندق غاله فيس

يقع بالقرب من البحر وسط العاصمة السريلانكية كولومبو، وهو من أفضل فنادقها وأفخمها، يوجد فيه عروض موسيقية ونادي رياضي للحفاظ على اللياقة، ومسبح تتم تعبئته من مياه البحر المالحة، وأهم ما يميزه وجود أماكن خاصة بالأشخاص الغير مدخنين.

فندق غاله فيس
فندق غاله فيس – أجمل فنادق سريلانكا

فندق ذا كينغسبيري كولومبو

يقع وسط العاصمة كولومبو ويعتبر من أفخم فنادق سريلانكا فيه غرف فخمة ومرتبة ذات إطلالات ساحرة، ويقدم هذا الفندق عدة خدمات للمقيمين، وفيه نادي لممارسة الأنشطة الرياضية ومسبح خارجي، ومن أهم ميزاته وجود مرافق خاصة للأشخاص الذين لديهم حالة مرضية أو صحية معينة.

سينامون ليكسايد

فندق سينامون ليكسايد
فندق سينامون ليكسايد – من الفنادق المميزة في سريلانكا

من أفضل فنادق سريلانكا كولومبو وأفخمها، يتميز بإطلالته الساحرة على بحيرة بيرا، يقع وسط العاصمة قرب مول كريسكات بوليفارد، ويقدم للزبائن أفضل الخدمات الترفيهية، حيث يوجد فيه صالة خاصة بلعبة السهام، وعروض موسيقية مباشرة، وغرفة ساونا ومسبح خارجي.

 

سينامون غراند كولومبو

من فنادق كولومبو ال 5 نجوم، يقع وسط المدينة قرب المتحف الدولي ومول كريسكات بوليفارد، ويشتهر هذا الفندق بأناقته ونظافته وسرعة خدماته، ويقدم للزوار فعاليات ترفيهية مسائية، ونادي لياقة، ومسبح داخلي وخارجي.

فندق تاج سامودرا

من فنادق سريلانكا كولومبو الفخمة الـ 5 نجوم، يتميز بإطلالة ساحرة على البحر، ويقدم خدمات مميزة جداً للزوار مثل خدمة تناول الوجبات داخل الغرفة ومرافق خاصة بالأشخاص الذين لهم وضع صحي خاص، بالإضافة إلى خدمات ترفيهية مثل المساج والمسبح ونادي رياضي.

فنادق سريلانكا كاندي

تعد مدينة كاندي من أهم الوجهات السياحية في سريلانكا، وإن السياحة في سريلانكا تتطلب النزول في فندق لقضاء الإجازة فيه، وفيما يلي أفضل فنادق سريلانكا كاندي:

ذا جراند كانديان
ذا جراند كانديان
ذا جراند كانديان – أحد أروع فنادق سريلانكا

يقع وسط مدينة كاندي بالقرب من المتحف، ويضم هذا الفندق صالة بلياردو ومسبح للكبار ومسبح آخر للأطفال وجاكوزي للمياه الساخنة.

فندق إيرلز ريجنسي

من أفخم وأهم فنادق سريلانكا كاندي يقع بالقرب من محطة القطار، ويقدم الكثير من الخدمات الترفيهية للزبائن مثل ملعب خاص برياضة التنس ومسبح ونادي للياقة وفقرات ترفيه مسائية.

فنادق سريلانكا نوراليا

تعد مدينة نوراليا من أهم المدن السياحية التي يقصدها الزوار في سريلانكا وتنتشر فيها العديد من الفنادق الفخمة وأهمها ما يلي:

هيريتنس تي فاكتوري
هيريتنس تي فاكتوري
هيريتنس تي فاكتوري – من الفنادق الفاخرة في سريلانكا

من أفخم فنادق سريلانكا نوراليا ذات الغرف الأنيقة المطلة على مزارع الشاي المميزة والتلال الخضراء، ويقدم هذا الفندق الكثير من الخدمات المميزة للزبائن بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية.

فندق جراند نوراليا

من أهم الفنادق الموجودة في مدينة نوراليا يقع فوق تل بالقرب من مطار سريلانكا الدولي، ويتميز بتصميمه العصري وخدماته اللامحدودة ويوجد بجانب الفندق ملعب نوراليا للغولف.

فنادق سريلانكا بنتوتة

السياحة في سريلانكا لا تكتمل بدون زيارة مدينة بنتوتة، وذلك للتمتع بطبيعتها الخلابة وشواطئها الجميلة، حيث تعد مدينة بنتوتة من أجمل مدن سريلانكا التي يقصدها الزوار طيلة أيام العام وتضم هذه المدينة عدة فنادق فخمة لاستقبال السياح وأشهرها ما يلي:

منتجع وسبا أفاني بنتوتة
منتجع وسبا أفاني بنتوتة
منتجع وسبا أفاني بنتوتة – أحد أهم منتجات سريلانكا

من أفخم فنادق سريلانكا بنتوتة التي تضم غرف مميزة وأنيقة ذات إطلالة بحرية رائعة، ويقدم عدة خدمات مميزة للزوار وفيه مسبح وصالات ترفيهية.

فيفانتا باي تاج بنتوتة

يتميز بإطلالة غرفة الساحرة على شاطئ البحر، يقع وسط مدينة بنتوتة ويوفر الكثير من المرافق التي تهتم بالصحة واللياقة البدنية، ويقدم عدة خدمات ترفيهية ورياضية للزوار.

سينامون باي

من أفضل فنادق سريلانكا بنتوتة يتميز هذا الفندق بإطلالة ساحرة على المروج الخضراء، يقع وسط مدينة بنتوتة جانب البحر، ويقدم العديد من الخدمات للمقيمين فيه ويتميز بنظافته و أجوائه الهادئة.

فيزا سريلانكا

يحتاج أي مواطن أجنبي يرغب في السياحة في سريلانكا إلى تأشيرة سفر طلبها عبر الموقع الإلكتروني، ليُسمح له بالدخول إلى سريلانكا لمدة ثلاثين يوماً فقط ETA، وعند الوصول إلى ميناء الدخول إلى سريلانكا يُظهر الزائر جواز سفره فقط للموظف المسؤول دون الحاجة إلى أي صور أو وثائق أخرى، وهذه التأشيرة غير مطلوبة إذا كان الزائر قادم من السيشال أو المالديف أو سنغافورة، ويتم طلب التأشيرة إلكترونياً من خلال الخطوات الآتية:

  • قم بإرسال طلب تأشيرة سفر إلكتروني على الموقع الرسمي le site officiel d’Autorisation de Voyage Électronique (ETA)، وهذا الموقع تابع لإدارة الهجرة السريلانكية.
  • انقر على خيار Demander L’ETA وقم بتعبئة طلب التأشيرة، ثم يتم دفع أجور التأشيرة من خلال بطاقة الائتمان الإلكترونية الخاصة بك وإرسال الطلب.
  • انتظر قليلاً وستصلك رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك تؤكد استلام طلبك بنجاح، ثم تتم معالجة هذا الطلب وإرسال تأشيرة سفر إلكتروني تسمح بزيارة جمهورية سريلانكا.
  • احتفظ بنسخة من هذه التأشيرة الإلكترونية لتظهرها لموظف الهجرة عند الوصول إلى ميناء سريلانكا.

كما يمكن لأي شخص طلب تأشيرة دخول إلى سريلانكا عند وصوله إلى ميناء سريلانكا وذلك من خلال ما يلي:

  • يجب أن ينزل الزائر في مطار كولومبو الدولي باندارانايكا حصراً لأنه المطار الوحيد في سريلانكا المسموح له بقبول أو رفض مطلب السفر الإلكتروني.
  • يقدم الزائر طلب تأشيرة سفر إلكتروني إلى القسم الخاص بتصريحات السفر الإلكتروني ويملأ بيانات الطلب ويدفع أجور الخدمة نقداً أو من خلال بطاقات الائتمان الإلكترونية، ثم يأتي الجواب على الطلب إما بالسماح للزائر بالدخول إلى سريلانكا لمدة ثلاثين يوماً، أو بالرفض ويتم إرجاعه بالرحلة ذاتها.

وفي حال كان الزائر يرغب بالبقاء في سريلانكا لأكثر من ثلاثين يوماً فيمكنه أن يقوم بتقديم طلب لتمديد الإقامة وتتم تقدمة هذا الطلب لدى القسم المسؤول عن التأشيرات الإلكترونية التابع لإدارة الهجرة والجوازات في جمهورية سريلانكا.

 

السفر إلى سريلانكا

عند السفر إلى سريلانكا سياحة يتم الحصول على تصريح الدخول من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بتأشيرة السياحة في سريلانكا وتبلغ تكلفة هذه التأشيرة حوالي 30 دولار أمريكي، أما سعر تذاكر سريلانكا في شركات الطيران فيبلغ 500 دولار أمريكي تقريباً، تكلفة السياحة في سريلانكا تختلف حسب مكان الإقامة حيث تبلغ تكلفة الإقامة الفندقية حوالي 100 دولار أمريكي لليلة واحدة، أما إذا كانت الإقامة في الهوستيل أو غرف الضيافة، فتكون تكلفتها أقل من تكلفة الإقامة الفندقية وتكون حوالي 15 دولار أمريكي لليلة الواحدة فقط، أما تكلفة الطعام و الرحلات والمواصلات فتتراوح بين 50 إلى 150 دولار أمريكي وذلك حسب الأماكن التي يقصدها السائح والمطاعم التي يتناول فيها وجباته.

السفارة السعودية في سريلانكا

تعتبر السفارة السعودية في سريلانكا بعثة دبلوماسية سعودية ويرأس هذه البعثة السفير عبد الناصر بن حسين الحارثي وعنوانها في العاصمة كولومبو في حي كولومبو7 شارع 43 هورتون بليس.

وجميع مواطني دول الخليج ليسوا بحاجة إلى فيزا للدخول والسياحة في سريلانكا، وتتفاوت تكلفة السفر الى سريلانكا بالريال السعودي حسب شركة الطيران وحسب الدرجة التي تم حجزها في الطيارة والفندق.

الدراسة في سريلانكا

تبدأ مرحلة التعليم في سريلانكا للأطفال في عمر الخمس سنوات والتعليم فيها مجاني وإلزامي حتى المرحلة الثانوية، ويتم التدريس بالمدارس العامة باللغة السنهالية، ويمكن للطلاب الذين يفضلون التدريس باللغة الإنجليزية أن يسجلوا في مدارس خاصة تدرس باللغة الإنجليزية، كما يوجد في سريلانكا العديد من الجامعات، وأغلبها تدرّس باللغة الإنجليزية، ويمكن لأي طالب أجنبي أن يكمل تعليمه في الجامعات السريلانكية ولكن يتطلب ذلك بعض المستندات والإجراءات مثل:

  • جواز سفر.
  • تقديم طلب تأشيرة.
  • حساب بنكي كافي.
  • الشهادات الدراسية التي حصل عليها الطالب سابقاً.
  • شهادة لغة.
  • ورقة قبول جامعي.

 أهم مدن سريلانكا ومعالمها السياحية

مدينة كولومبو

تعتبر مدينة كولومبو من أكبر مدن سريلانكا وأهمها، وهي العاصمة الرسمية للجمهورية، وتقع مدينة كولومبو في سريلانكا على الساحل ويحدها من الجنوب الشرقي جزر المالديف، ومن الشمال جمهورية الهند، وتمتلك هذه المدينة الكثير من الأماكن المميزة التي يقصدها الزوار أثناء السياحة في سريلانكا مثل الأسواق والشواطئ والحدائق، ومن أهم المعالم السياحية الموجودة فيها ما يلي:

متحف كولومبو الوطني National Museum of Colombo

يعتبر هذا المتحف من أعرق متاحف جمهورية سريلانكا وأقدمها، ويتميز بوجود تمثال بوذا الضخم عند المدخل ومنحوتات وتماثيل ولوحات فنية في الداخل، كما أن تصميمه المعماري المتقن باللون الأبيض على الطراز الإيطالي يعطيه مظهراً فنياً ساحراً، بالإضافة إلى وجود مكتبة فيها أهم الكتب والمخطوطات عن تاريخ سريلانكا، و يوجد أيضاً داخل هذا المتحف مطعم يتيح للسياح الاستراحة فيه لتناول الطعام أو المشروبات.

شاطئ جبل لافينيا Mount Lavinia Beach

شاطئ جبل لافينيا
شاطئ جبل لافينيا – أجمل شواطئ سريلانكا

من أجمل معالم مدينة كولومبو في سريلانكا، وهو مناسب للاسترخاء على الرمال والاستمتاع برؤية البحر وممارسة الرياضات المسلية مثل الغطس وركوب الأمواج والسباحة، كما يمكن لأي شخص أن يستأجر قارب ويتمتع بجولة داخل البحر ويتصيد الأسماك أو أن يستأجر معدات التخييم ليبيت على الشاطئ ويتمتع بجماله ليلاً ويقيم حفلات الشواء.

مدينة كاندي

تقع مدينة كاندي في وسط جمهورية سريلانكا، وتعتبر من أكبر المدن السريلانكية وأكثرها جمالاً، بسبب طبيعتها الخضراء ومناخها المعتدل، وهو ما يجذب الزوار إليها عند القدوم لغرض السياحة في سريلانكا، ومن أهم المعالم السياحية في مدينة كاندي.

بحيرة كاندي

تعد من أجمل الأماكن السياحية في مدينة كاندي السريلانكية يمكن للسياح زيارتها والتمتع بالهدوء فيها أو التجول بداخلها بواسطة القوارب المتاحة على الشط، وهي عبارة عن محمية طبيعية قامت الحكومة السريلانكية بمنع صيد الأسماك فيها.

ميتم الفيلة

ميتم الفيلة
ميتم الفيلة – من أجمل الأماكن السياحية في سريلانكا

من الأماكن المميزة في مدينة كاندي سريلانكا فقد جمع فيها عدد كبير من الفيلة الأيتام، ويسمح للزوار بالدخول إلى هذا الميتم لرؤية الفيلة وإطعامها والتمتع بجمال الطبيعة الخضراء وينابيع الماء.

مدينة نوراليا

تعد مدينة نوراليا من أحلى وجهات السياحة في سريلانكا، وهي تتميز بطبيعتها الساحرة وطقسها المعتدل كما يوجد بها العديد من الأماكن السياحية، مثل الحدائق والشلالات، ومن أهم معالمها السياحية ما يلي:

حديقة فيكتوريا Victoria Park

من أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها الزوار للتمتع برؤية الطبيعة الخضراء وممارسة الرياضة في الهواء الطلق بالإضافة إلى وجود مكان خاص لألعاب الأطفال ومطاعم ومقاهي لتناول الأطعمة والمشروبات.

بحيرة جريجوري Lake Gregory

تقع بحيرة جريجوري وسط مدينة نوراليا في سريلانكا وتتميز بوجود المساحات الخضراء الساحرة والكثير من الفعاليات الترفيهية للزوار حيث يوجد فيها خيول للإيجار ومدينة ملاهي للكبار والأطفال وقوارب للتجول داخل البحيرة، بالإضافة إلى وجود مطاعم ومقاهي لتناول وجبات الطعام والمشروبات في أي وقت.

 مدينة بنتوتة

لا تكتمل السياحة في سريلانكا دون زيارة مدينة بنتوتة الساحلية والتمتع بشواطئها الجميلة ومياه بحرها الصافية ورمالها الذهبية، وأهم المعالم السياحية في مدينة بنتوتة سريلانكا ما يلي:

محمية السلاحف البحرية

محمية السلاحف البحرية
محمية السلاحف البحرية – من أهم أماكن السياحة في سريلانكا

من أكثر الأماكن التي تميز مدينة بنتوتة، وهي عبارة عن محمية طبيعية تربى فيها السلاحف منذ أن تكون بيوضاً حتى تصبح بمرحلة البلوغ، ثم يتم تحريرها لتعيش في البحر.

مدينة كالوتارا

تقع مدينة كالوتارا جنوب مدينة كولومبو عاصمة سريلانكا، وقد كانت عاصمة سريلانكا سابقاً، وأهم المعالم السياحية فيها هو جسر كالوتارا الواقع عند مصب نهر كالو جانجا الذي يبلغ طوله 38 متر ويعتبر هذا الجسر صلة وصل بين الحدود الجنوبية السريلانكية والغربية.

مدينة دامبولا

تقع مدينة دامبولا في مقاطعة سريلانكا الوسطى، شمال شرق العاصمة كولومبو وشمال مدينة كاندي وهذا ما جعل منها مركز رئيسي لتوزيع الخضراوات والفواكه في سريلانكا، ومن أهم المعالم السياحية الموجودة فيها هو مجمع المعابد الكهفية وهي من أشهر معالم سريلانكا وأقدمها، وتتميز هذه المدينة بوجود سلسلة جبال من الكوارتز الوردي فيها.

سيجريا سريلانكا

تقع مدينة سيجريا وسط جمهورية سريلانكا في محافظة ماتيل، وتتميز هذه المدينة بوجود مطار خاص بالرحلات الداخلية بين مدن سريلانكا، ومن أهم المعالم السياحية الموجودة فيها صخرة سيجريا المكونة من صخور بركانية، وقد بنى أحد ملوك جمهورية سريلانكا قلعته فوقها منذ القديم.

حديقة يالا الوطنية

حديقة يالا الوطنية
حديقة يالا الوطنية – احرص على زيارتها عند السياحة في سريلانكا

تعتبر حديقة يالا الوطنية ثاني أكبر حديقة في جمهورية سريلانكا، وهي من أبرز الوجهات السياحية التي يقصدها محبي الحياة البرية أثناء السياحة في سريلانكا، وتقع هذه الحديقة بالقرب من مدينة كولومبو عاصمة جمهورية سريلانكا، وتتميز  حديقة يالا الوطنية بمناخها البارد صيفاً الدافئ شتاءاً، وتكثر فيها المسطحات المائية التي تساعد على نمو أنواع كثيرة من النباتات، كما يوجد في الحديقة  أنواع كثيرة من الطيور وأنواع متعددة من الثدييات، و تعتبر حديقة يالا الوطنية موطن الفهود السريلانكية والفيلة الآسيوية والدببة السريلانكية، بالإضافة إلى وجود أنواع كثيرة من الزواحف مثل الثعابين السريلانكية والسلاحف النادرة والتماسيح.

 

منتجع أنانتارا تانغالي

يقع منتجع أنانتارا تانغالي على تل صخري مطل على المحيط الهندي جنوب جزيرة تانجالي في سريلانكا، ويتميز هذا المنتجع بشواطئه الرملية الجميلة وموقعه المنعزل على البحر و أجوائه الهادئة، ويوفر هذا المنتجع عدة خيارات للإقامة حيث يمكن للزائر أن  يختار فيلا تطل على البحر أو على الحديقة، وجميع هذه الفيلات مجهزة بالكثير من وسائل الراحة مثل أحواض الاستحمام الساخنة وأجهزة الاسبريسو، كما يوجد في منتجع أنانتارا تانغالي عدة مطاعم تقدم مأكولات عالمية وبحرية متعددة مع جلسات هادئة وأجواء ممتعة.

منتجع جولدن بيرل تانغالي

منتجع أنانتارا تانغالي
منتجع أنانتارا تانغالي

يقع منتجع جولدن بيرل تانغالي في مدينة تانغالي في سريلانكا على شاطئ البحر، ويتميز بخدماته المتنوعة حيث يمكن للزوار الذين يرغبون بالسياحة في سريلانكا الإقامة بالمنتجع وتناول الوجبات في المطعم الموجود في المنتجع، بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات المجانية مثل شبكة واي فاي وموقف للسيارات ومسبح وأحواض استحمام ساخنة وحدائق وألعاب للأطفال، وتتميز الغرف الموجودة في منتجع جولدن بيرل تانغالي بإطلالتها الجميلة وتوافر الكثير من الخدمات مثل التكييف وحمام وجميع لوازم الاستحمام وتلفاز ومكتب ومجفف للشعر بالإضافة إلى أن هذه الغرف ملحقة بغرفة للجلوس وغرفة للضيوف.

فندق جولدن بيرل

يقع فندق جولدن بيرل في مدينة تانغالي في سريلانكا بالقرب من بحيرة تانغالي وشاطئ البحر، ويوفر للمقيمين في المنتجع إمكانية استئجار سيارة أو دراجة للتنقل بين المناطق القريبة من الفندق، وتتميز الفيلات في فندق جولدن بيرل بإطلالة مميزة مع تراس ويتوفر فيها مطبخ مجهز بشكل كامل وغرفة جلوس وثلاث غرف نوم، بالإضافة إلى وجود الكثير من الخدمات المجانية مثل موقف للسيارات وحديقة وخدمة واي فاي وتلفاز في كل فيلا مع قنوات فضائية.

السياحة في سريلانكا للعوائل

تعتبر السياحة في سريلانكا من الوجهات السياحية المفضلة للكثير من الأشخاص وذلك لأن السياحة في سريلانكا للعوائل مناسبة جداً حيث يوجد فيها العديد من الأماكن السياحية التي تتيح للعائلات قضاء أيام إجازة ممتعة ومن هذه الأماكن:

حديقة فيهاراماهاديفي Viharamahadevi Park

حديقة فيهاراماهاديفي
حديقة فيهاراماهاديفي

تتميز حديقة حديقة فيهاراماهاديفي بمساحتها الخضراء الواسعة و زهورها الجميلة ونوافير المياه الساحرة، حيث يمكن للعائلات قضاء أجمل الأوقات الهادئة فيها، بالإضافة إلى وجود مكان مخصص في الحديقة فيه ألعاب خاصة بالأطفال ومطاعم فيها وجبات شهية ومشروبات.

حديقة فيكتوريا Victoria Park

تعتبر حديقة فيكتوريا وجهة جيدة أثناء السياحة في سريلانكا للعوائل حيث يوجد فيها مناظر طبيعية ساحرة تساعد على الاسترخاء واستنشاق الهواء النظيف، بالإضافة إلى وجود ألعاب للأطفال وأماكن لتناول الوجبات والمشروبات ومحلات لبيع الهدايا.

السياحة في سريلانكا للشباب

تعتبر السياحة في سريلانكا وجهة ممتعة جداً للشباب وخاصةً محبي الطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء منهم، حيث يوجد في سريلانكا الكثير من الأماكن السياحية المثيرة المناسبة لقضاء أجمل الأوقات للشباب ومنها:

سفاري المانجروف

سفاري المانجروف
سفاري المانجروف

تقع سفاري المانجروف في مدينة بنتوتة في سريلانكا، وهي عبارة عن رحلات سفاري بالقارب في نهر المانجروف، وتبلغ مساحتها حوالي 61 هكتار  ويوجد في هذا المكان أكثر من مئة نوع من الطيور وأعداد كبيرة من الحيوانات وأكثر ما يميزها تنوع أشكال الفراشات الجميلة فيها.

شلال لوفرز هوب
شلال لوفرز هوب

يوجد شلال لوفرز هوب في مدينة نوراليا في سريلانكا ويعتبر من الوجهات المفضلة عند القيام بالسياحة في سريلانكا للشباب، ويسمى أيضاً قفزة العشاق ويبلغ ارتفاعه حوالي 90 متر ويوجد على جانبه درج يصل الزائر عند الصعود إلى آخره إلى قمة الجبل ليستمتع برؤية الشلالات من الأعلى.

شاطىء جبل لافينيا

يقع شاطىء جبل لافينيا في مدينة كولومبو في سريلانكا وهو من أفضل وجهات السياحة في سريلانكا للشباب بسبب تنوع النشاطات الترفيهية المناسبة للشباب مثل الغوص وركوب الأمواج والسباحة والذهاب بجولة بحرية بالقارب كما يسمح لهم بصيد الأسماك والتخييم على هذا الشاطئ.

 

السياحة في سريلانكا للبنات

تعتبر السياحة في سريلانكا من أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها الشباب والعائلات والبنات فإن تعدد الأماكن السياحية فيها والأنشطة جعل منها وجهة مناسبة للجميع وليس حكراً على فئة معينة فقط، وتعتبر السياحة في سريلانكا للبنات ممتعة جداً ويمكنهم زيارة الكثير من الأماكن المناسبة لهم مثل:

سوق بتاه

من المعروف عن البنات حبهم الدائم للتسوق وشراء كل ما هو جديد ويعتبر سوق بتاه الوجهة الأمثل أثناء السياحة في سريلانكا للبنات ويقع هذا السوق في مدينة كولومبو عاصمة سريلانكا وهو سوق شعبي فيه بضائع من جميع الأنواع مثل الألبسة والكهربائيات، والساري السريلانكي بالإضافة إلى الفواكه والخضروات وكل ذلك بأسعار مناسبة في متناول الجميع.

مزرعة الفراولة

تقع مزرعة الفراولة في مدينة نوراليا السريلانكية وتعتبر من أفضل وجهات السياحة في سريلانكا للبنات، وتتميز هذه المزرعة بمظهرها الساحر للعيون، حيث يوجد فيها ثمار الفراولة من جميع الأنواع وهذا يعطي للمزرعة مظهراً جميلاً ومميزاً بسبب جمال مظهر هذا النوع من الفاكهة على الشجر.

بحيرة جيروجي

بحيرة جيروجي
بحيرة جيروجي

تقع بحيرة جيروجي في مدينة نوراليا السريلانكية، و تتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة التي تحيط بالبحيرة والأشجار الضخمة والنباتات المتنوعة، مما يجعل منها مكان مثالي للراحة والاسترخاء في أحضان الطبيعة بالإضافة إلى إمكانية استئجار قارب للتنقل داخل البحيرة والتمتع بجمالها.

وبهذا نكون قد تحدثنا بالتفصيل عن السياحة في سريلانكا وعن أجمل الأماكن السياحية الموجودة فيها للعوائل والشباب والبنات حيث تعتبر جمهورية سريلانكا وجهة سياحية مثالية لمحبي الطبيعة الخضراء والغابات الاستوائية وبحيرات الماء الصافية، يمكنك زيارة صفحة موقعنا الرئيسية ومشاهدة المزيد من العروض السياحية المميزة.