in ,

السياحة في فرنسا | تعرف على أهم 7 مدن و أهم 20 معلم في فرنسا

السياحة في فرنسا
السياحة في فرنسا

تعتبر السياحة في فرنسا من أبرز الوجهات السياحية في العالم، حيث تصنف في المرتبة الأولى منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وذلك لما تتمتع به هذه البلاد من عوامل تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، عدا عن مناخها المعتدل، وتضاريسها المتنوعة، كما تتميز بمناظرها الطبيعية، ومرتفعاتها المغطاة بالثلوج، وشواطئها الزرقاء الصافية.

وتعد السياحة في فرنسا مورداً أساسياً يدعم اقتصاد البلاد بأكثر من 180 مليار يورو فرنسي سنوياً، وتشكل أكثر من 8 % من الناتج المحلي.

محتويات المقال

علم فرنسا

علم فرنسا
علم فرنسا

رفع العلم في فرنسا لأول مرة بشكل رسمي عام 1794 م بعد الثورة الفرنسية، وكان يحمل ثلاثة ألوان أزرق وأحمر وأبيض، وهي ألوان تدل على الإخاء والحرية والمساواة، وهذه هي أهداف الثورة الفرنسية، وهذه الألوان مرتبة بخطوط عمودية، العمود الأول باللون الأزرق وهو العمود المتصل بسارية العلم، ويرمز إلى الشرف لمدينة باريس، والعمود الأبيض في وسط العلم ويرمز إلى بيت البوربون الملكي، والعمود الأحمر يرفرف في السماء ويرمز إلى الشرف، وقد تم تصميم هذا العلم بشكل مشابه للعلم الهولندي الذي تم تصميمه قبل العلم الفرنسي بقرنين.

أين تقع فرنسا

تقع فرنسا في غرب القارة الأوروبية، وتبلغ مساحتها حوالي 674843 كيلو متر مربع، وتصنف كأكبر دولة من حيث المساحة في أوروبا الغربية، وفي المرتبة الثالثة في أوروبا بشكل عام بعد أوكرانيا وروسيا، وتقع بين خطي طول 46′ 4° غرباً و42″ 14′ 8° شرقاً، وخطي عرض 46″ 19′ 42° شمالاً و47″ 5′ 51° شمالاً.

ويحد فرنسا من جهة الغرب المحيط الأطلسي، ومن جهة الشرق سويسرا وألمانيا، ومن جهة الشمال بحر الشمال، ومن الشمال الشرقي بلجيكا ولوكسمبورغ، ومن جهة الشمال الغربي بحر المانش، ومن جهة الجنوب الغربي إسبانيا، ومن جهة الجنوب الشرقي إيطاليا وموناكو والبحر المتوسط.

لغة فرنسا

اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية في فرنسا، وهي لغة مشتقة من اللغة اللاتينية لغة الإمبراطورية الرومانية، وتحتل هذه اللغة المرتبة السابعة عالمياً من حيث التحدث بها، إذ يتحدث بها أكثر من ثمانين مليون شخص في العالم كلغة رسمية، وأكثر من 190 مليون شخص يتحدثون بها كلغة رسمية ثانية، و274 مليون شخص ينطقون بها في جميع أنحاء العالم، وهي اللغة الوحيدة الموجودة إلى جانب اللغة الإنجليزية بالقارات الخمس، ويتحدث باللغة الفرنسية كلغة رسمية سكان كندا وسويسرا وبلجيكا وساحل العاج والاتحاد الأوروبي و24 دولة أخرى.

 عملة فرنسا

 عملة فرنسا
عملة فرنسا

في عام 1999 بدأت فرنسا تداول اليورو كعملة رسمية في البلاد، وقبلها كان الفرنك الفرنسي هو العملة الرسمية المتداولة، ويستخدم اليورو كعملة موحدة لدول الاتحاد الأوروبي، وهو العملة المتداولة الرسمية في 9 دول من دول الاتحاد الأوروبي وهي:

فرنسا، إيطاليا، ليتوانيا، بلجيكا، مالطا، سلوفينيا، ألمانيا، قبرص، إسبانيا، لاتفيا، هولندا، البرتغال، فنلندا، سلوفاكيا، اليونان، إيرلندا، لوكسمبورج، النمسا، وأستونيا.

عملة فرنسا مقابل الريال السعودي

يعادل 1 ريال سعودي 0.23 يورو وهو عملة فرنسا والاتحاد الأوروبي.

 الطقس في فرنسا

تتميز فرنسا بوجود أربعة فصول متنوعة، ومظاهر طبيعية متعددة حيث أن السياحة في فرنسا تناسب محبي السواحل وذلك لغناها بالسواحل المشمسة، وهي تناسب محبي الغابات إذ يوجد فيها الكثير من الغابات الخضراء، كما تناسب محبي الجبال والثلوج لغناها بالجبال التي تغطيها الثلوج، ويعتبر مناخ فرنسا معتدل بشكل عام وهناك أربع مناطق مناخية فيها أهمها ما يلي:

مناخ منطقة البحر الأبيض المتوسط

يمتاز بصيف جاف وحار، وهذا الطقس هو السائد في مناطق جنوب شرق فرنسا مثل كوت دازور، بروفانس، وكورسيكا، ويرافق هذا الطقس أمطار غزيرة عندما يكون معتدلاً ورطباً، وباقي أيام السنة تكون الشمس مشرقة.

مناخ محيطي

يتميز بدرجات حرارة منخفضة مع أمطار تهطل لعدة أيام متتالية، ويسود هذا المناخ مناطق غرب فرنسا مثل نورماندي، بريتاني، ووادي لوا، ولوار الأطلسي.

مناخ قاري

يمتاز المناخ القاري بصيف حار وجاف، وشتاء بارد وقارس، ويسود هذا المناخ مناطق شرق فرنسا وأوسطها، مثل بورجوندي، منطقة شامبين، والالزاس.

مناخ جبلي

يتميز بهطول أمطار غزيرة، ويسود هذا المناخ على المرتفعات والجبال في فرنسا، وتتراكم الثلوج من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر في العام.

مطارات فرنسا

تعتبر فرنسا من أكبر الدول في أوروبا، ويوجد فيها أكثر من 478 مطار لخدمة السياحة في فرنسا بشكل رئيسي، وتتميز هذه المطارات بتطورها وتطور مرافقها.

أهم وأكبر مطارات فرنسا

  • مطار شارل ديغول

مطار شارل ديغول
مطار شارل ديغول

يقع مطار شارل ديغول وسط مدينة باريس، ويصنف في المرتبة الأولى في فرنسا من حيث الازدحام، وفي المرتبة الثانية في أوروبا بعد مطار هيثرو الموجود في لندن، وفي المرتبة العاشرة على مستوى العالم من حيث الازدحام، وبلغ عدد المسافرين فيه 63،813،756 مسافر عام 2014، وبالتالي فإنه مطار ذو أهمية كبيرة، وهو يدعم الاقتصاد الفرنسي بشكل كبير.

  • مطار باريس أورلي

مطار باريس أورلي
مطار باريس أورلي

يقع في مدينة باريس، بين أورلي فيلنوف لو روي، ويصنف من أكثر مطارات فرنسا ازدحاماً بعد مطار شارل ديغول، مطار أورلي، وهو مطار دولي ثانوي للرحلات الجوية الفرنسية والأجنبية، منها إلى أفريقيا، ووجهات في الشرق الأوسط، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، وجنوب شرق آسيا.

  • مطار نيس كوت دازور الدولي

مطار نيس كوت دازور الدولي
مطار نيس كوت دازور الدولي

يقع مطار نيس كوت دازور الدولي في مدينة نيس الفرنسية، ويصنف في المرتبة الثالثة بين مطارات فرنسا من حيث الازدحام، إذ بلغ عدد المسافرين من خلاله 11،660،208 مسافراً سنة 2014.

  • مطار ليون سانت اكسوبيري الدولي

مطار ليون سانت اكسوبيري الدولي
مطار ليون سانت اكسوبيري الدولي

يقع مطار ليون سانت اكسوبيري في مدينة ليون، ويصنف في المرتبة الرابعة بين مطارات فرنسا من حيث الازدحام، حيث بلغ عدد المسافرين من خلاله 8،467،093 مسافراً سنة 2014.

  • مطار مرسيليا

مطار مرسيليا
مطار مرسيليا

يقع في مدينة مرسيليا في فرنسا، ويصنف في المرتبة الخامسة بين مطارات فرنسا من حيث الازدحام، حيث بلغ عدد المسافرين من خلاله 8،182،237 مسافراً سنة 2014، ويعتبر من أهم المطارات التي تخدم السياحة في فرنسا بشكل مباشر.

فيزا فرنسا

يحتاج المواطنون من خارج الإتحاد الأوروبي إلى تأشيرة دخول تسمح لهم بالدخول إلى فرنسا أو منطقة شنغن، حيث أن 103 دولة ومنها المملكة العربية السعودية يحتاج مواطنوها إلى الحصول على فيزا شنغن للسفر والسياحة في فرنسا، وذلك من خلال تقديم طلب للحصول على فيزا شنغن.

كيفية التقديم للحصول على فيزا فرنسا “فيزا شنغن”

يجب تقديم الطلبات على فيزا شنغن فرنسا في إحدى القنصليات الفرنسية، أو في مراكز تقديم طلبات فيزا شنغن ذات الصلة بفرنسا.

ويتم تقديم طلب فيزا شنغن في البلد الذي يقيم فيها المتقدم بصفة قانونية، من خلال القنصلية أو السفارة الفرنسية الموجودة في هذا البلد.

وفي الدول التي لا توجد فيها سفارة أو قنصلية فرنسية يمكن تقديم طلبات تأشيرة فيزا شنغن عبر قنصلية إحدى دول شنغن.

المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على فيزا فرنسا:

  • صور شخصية بنفس حجم الصور الشخصية الموجودة على جواز السفر.
  • جواز سفر خاص بالمسافر ويجب أن يكون ساري المفعول.
  • بصمات أصابع اليد.
  • ورقة تأمين طبي للسفر.
  • نموذج طلب تأشيرة شنغن.
  • دفع الرسوم المتعلقة بفيزا شنغن.

يجب على الشخص الذي يريد أن يتقدم لطلب فيزا شنغن تقديم كافة المستندات المتعلقة برحلته وهي:

  • مستند يثبت مكان السكن عند السفر للزيارة أو السياحة في فرنسا مثل حجز فندقي.
  • مستند يثبت قدرة المسافر المالية لتمويل رحلته إلى فرنسا.
  • سبب السفر إلى فرنسا.
  • تذكرة طيران ذهاب إلى فرنسا وإياب مدفوعة مسبقاً وذلك لإثبات أن الزائر سوف يغادر فرنسا عند انتهاء صلاحية تأشيرة الدخول مباشرةً.

رسوم فيزا فرنسا

رسوم فيزا شنغن للدخول إلى فرنسا هي 80 يورو للبالغين، وهي رسوم موحدة لجميع المسافرين بفيزا شنغن إلى أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي، أما الأطفال دون سن السادسة فيتم إعفاؤهم من رسوم التأشيرة، وهذه الرسوم لا يمكن لطالب الفيزا أن يستردها في حال تم رفضها.

وأفضل موعد لتقديم فيزا شنغن قبل 15 يوم على الأقل من تاريخ اليوم الذي يود الزائر السفر فيه، وفي موعد لا يزيد عن ستة أشهر قبل تاريخ اليوم الذي يود الزائر السفر فيه إلى فرنسا.

تكلفة السياحة في فرنسا

الكثير من الناس من يسافر من أجل السياحة في فرنسا، فهي من أجمل الأماكن السياحية في العالم، لما تضمه هذه الدولة من مناظر طبيعية جميلة، ومعالم تاريخية وسياحية هامة، وفي هذا المقال سوف نوضح كم تكلف السياحة في فرنسا، كي تستطيع عزيزي القارئ وضع مخطط لرحلتك حسب الميزانية المتاحة.

 سعر تذكرة الطيران إلى فرنسا

يتراوح سعر تذكرة الطيران من السعودية إلى فرنسا بين 250 و300 دولار أمريكي، وكي تتمكن من الحصول على سعر تذكرة طيران جيد يجب أن تحجز قبل موعد السفر بشهر على الأقل.

تكلفة الإقامة ل السياحة في فرنسا

تختلف تكلفة الإقامة ل السياحة في فرنسا باختلاف تكاليف الفنادق التي يريد الزائر أن يقيم فيها، ويكون سعر الإقامة لليلة واحدة لشخص واحد في فندق خمس نجوم حوالي 375 دولار، بينما سعر الإقامة في فندق أربع نجوم ليلة واحدة 222 دولار.

بينما أسعار الإقامة في فندق ثلاث نجوم لليلة واحدة 197 دولار، أما فنادق النجمتين فيبلغ سعر الليلة فيها 120 دولار، وسعر الليلة الواحدة في فندق نجمة واحدة يبلغ 80 دولار.

تكلفة السياحة في فرنسا لـ أسعار المطاعم والمواصلات

هناك وسائل نقل متنوعة في فرنسا، وتعتبر المواصلات مرتفعة التكلفة فيها دولياً، ويوجد في فرنسا سيارات نقل مشتركة تجمع المتنقلين الذين يريدون الذهاب إلى نفس المكان ويتم الاتفاق على أجرة مشتركة مسبقاً، وسيارات نقل خاصة بكلفة تقدر بحوالي 30 يورو وتزيد بازدياد المسافة.

كما يوجد فيها مواصلات عامة مثل الترام والحافلات، تنطلق بمواعيد محددة وأجور ثابتة، وفيها خطوط مترو متطورة متاحة حتى الساعة الواحد صباحاً يومياً، ما عدا يومي الجمعة والسبت تعمل حتى الساعة الثانية صباحاً.

أما عن أسعار الوجبات والمطاعم عند السفر والسياحة في فرنسا فيتراوح سعر الوجبة الواحدة لشخص واحد بين 9 و10 دولار، أي ما يعادل 40 ريال سعودي، أما سعر وجبة تشيز برجر حوالي 3 دولار، وسعر مشروب ساخن مثل القهوة الاسبريسو حوالي 2.20 دولار، وسعر الكابتشينو حوالي 2.80 دولار.

السفارة السعودية في فرنسا

هي بعثة دبلوماسية سعودية في فرنسا، تقع في العاصمة باريس، ويترأس البعثة السفير افهد بن معيوف الرويلي، وتقوم القنصلية السعودية في فرنسا بتنفيذ كافة الإجراءات للمواطنين الراغبين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية، وخدمات عديدة للمقيمين في فرنسا، مثل تصديق الوثائق، وتجديد جوازات السفر، وتثبيت أوراق الزواج، وأوراق الجنسية، وطلبات تسجيل الدخول.

السياحة في فرنسا للعوائل

يرغب العديد من العائلات بقضاء إجازاتهم في إحدى البلدان الأوروبية، وتعتبر السياحة في فرنسا من أشهر وجهات السياحة التي يقصدها الناس، وذلك لما تتميز به هذه البلاد من مقومات سياحية فريدة غير موجودة في باقي البلدان، حيث يعتبرها الكثير من الناس جنة الله على الأرض، لغناها بالشواطئ الساحرة، والطبيعة الخلابة، والبحار الصافية.

وإن السياحة في فرنسا لا تتطلب إتقان اللغة الفرنسية، ومن الممكن التحدث والتفاهم مع سكانها باللغة الإنجليزية.

مدن فرنسا وأهم المعالم السياحية فيها

مدينة باريس

مدينة باريس
مدينة باريس

تم اختيار مدينة باريس لتكون عاصمة فرنسا، ويقسم هذه المدينة نهر السين الذي يوجد فيه رحلات نهرية بواسطة قوارب صغيرة للنقل بين مناطق المدينة تجذب السياح بشكل كبير، ويصب هذا النهر في المحيط الأطلسي، وتبلغ مساحة مدينة باريس حوالي 100 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 2100000 نسمة، وتتميز هذه المدينة بشوارعها الواسعة، وحدائقها الخضراء، وكثرة المطاعم والمقاهي، والمساحات الخضراء المخصصة للجلوس، كما تشتهر مدينة باريس بنظافة شوارعها وقوانينها الصارمة بفرض غرامات كبيرة على الأشخاص الذين يرمون القمامة أو يكتبون على الجدران.

أهم المعالم السياحية في مدينة باريس

تعتبر السياحة في فرنسا من أهم مصادر الدخل الاقتصادي في البلاد، حيث يزور مدينة باريس الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك لاحتواء هذه المدينة المميزة على الكثير من المعالم السياحية مثل:

برج إيفل Tour Eiffel

برج إيفل
برج إيفل

يقع في مدينة باريس الفرنسية قرب نهر السين، وقد تم افتتاحه عام 1889م بمناسبة المعرض الدولي في مدينة باريس، على يد غوستاف إيفل ومساعديه، وهو من أطول المباني حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 324 متر، وهو مصنوع من الحديد المطاوع بوزن 10100 طن تقريباً، ويعتبر هذا البرج من عجائب الدنيا السبع ورمز من رموز السياحة في فرنسا، إذ يزوره أكثر من سبعة ملايين سائح كل عام.

ويمكن لجميع الزوار الصعود إلى طوابق البرج والاستمتاع برؤية المدينة من الأعلى، كما يمكنهم التقاط الصور التذكارية، والجلوس لأخذ قسط من الراحة وتناول وجبة طعام فرنسية فاخرة، أو إحدى المشروبات الباردة أو الساخنة، في المطاعم والمقاهي الموجودة في الطابق الثاني من البرج.

يمكن زيارة برج إيفل يومياً من الساعة 9.30 صباحاً، حتى الساعة 11.45 مساءً.

شارع الشانزليزيه Avenue des Champs-Élysées

شارع الشانزليزيه
شارع الشانزليزيه

من أهم أماكن السياحة في فرنسا، إذ يعتبر هذا الشارع من أرقى شوارع فرنسا وأشهرها، ومن أفخم الشوارع التجارية في العالم، حيث توجد فيه محلات ألبسة تحمل أهم الماركات العالمية، فمن أكثر الأمور التي تشتهر فيها مدينة باريس أنها منبع الموضة والألبسة والعطور الفاخرة، ويضم هذا الشارع قوس النصر الذي يعتبر من أهم المعالم السياحية في فرنسا، ويمكن للزوار الصعود إلى أعلى هذا القوس للاستمتاع بمشاهدة شارع الشانزيليزيه ومدينة باريس من الأعلى، كما يوجد في هذا الشارع ساحة الكونكورد، والعديد من المطاعم الفرنسية الفاخرة، والمقاهي التي تقدم القهوة الفرنسية الشهيرة مع الحلويات، كما يضم عدة متاحف تاريخية عريقة مثل متحف القصر الصغير، ومتحف القصر الكبير.

متحف اللوفر العالمي Louvre Museum

متحف اللوفر العالمي
متحف اللوفر العالمي

يقع هذا المتحف في مدينة باريس الفرنسية على ضفة نهر السين الشرقية، ويصنف من أهم أماكن السياحة في فرنسا، ويوجد فيه آلاف اللوحات الفنية والقطع الأثرية التي يعود بعضها إلى ما قبل التاريخ، ويفوق عددها 38 ألف قطعة، وقد كان هذا المتحف في البداية قصراً، ثم تم تحويله عام 1793م إلى متحف مقسم إلى ثمانية أقسام رئيسية هي:

  • القسم الأكبر في المتحف هو قسم الآثار المصرية وفيه أكثر من 55 ألف قطعة أثرية تم تجميعها من مختلف فترات التاريخ المصري.
  • القسم الثاني هو قسم آثار الشرق الأدنى، حيث يضم هذا القسم عدة قطع أثرية تعود إلى الحضارة السومرية والأكادية وهي حضارات كانت ما قبل الإسلام، ومن أهم القطع الأثرية الموجودة فيه هي تمثال جسمه ثور له أجنحة ورأسه رأس بشري.
  • القسم الثالث في المتحف هو قسم الآثار الرومانية واليونانية، ويضم هذا القسم قطع أثرية تعود إلى العصر الحجري وأهمها تمثال فينوس دي ميلو الذي تمت صناعته من الرخام.
  • القسم الرابع قسم الآثار الإسلامية، الذي يضم أكثر من 5000 قطعة أثرية تعود إلى العصر الإسلامي، منها قطع خشبية ومعدنية وزجاجية، بالإضافة إلى السجاد والأنسجة.
  • القسم الخامس هو قسم المنحوتات، فيه عدة منحوتات متنوعة منها ما يعود للقرن السادس عشر، ومنها للقرن الحادي عشر، وأشهرها مقبرة فيليب بوت.
  • القسم السادس هو قسم الفنون الزخرفية، الذي يضم العديد من القطع الفنية التي تعود إلى القرون الوسطى حتى القرن التاسع عشر.
  • القسم السابع هو قسم الرسومات، ويضم هذا القسم أكثر من 7500 لوحة فنية، ومن أشهر هذه اللوحات هي لوحة الموناليزا.
  • القسم الثامن في متحف اللوفر هو قسم الكتب المصورة والمطبوعات والرسومات.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد إلى متحف اللوفر 15 يورو.

مدينة ديزني لاند Disneyland Park

مدينة ديزني لاند
مدينة ديزني لاند

من أكثر الأماكن التي يقصدها الزوار أثناء السياحة في فرنسا، افتتحتها شركة والت ديزني في مدينة باريس عام 1992، تضم العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة عند السياحة في فرنسا للعوائل التي تصطحب أطفالها، حيث يوجد فيها الكثير من الألعاب منها للكبار ومنها للصغار، وعروض شخصيات ديزني المشهورة وإمكانية التحدث معهم مثل ميكي ماوس، وأميرات ديزني، وعلاء الدين، ويوجد في هذه المدينة العديد من السينمات التي تعرض جميع أفلام ديزني، وحوض أسماك ضخم فيه أكثر من 5000 نوع سمك وكائنات بحرية، وتضم هذه المدينة العديد من المحلات التي تبيع مختلف المنتجات، ومحلات تبيع هدايا تذكارية مرتبطة بشخصيات ديزني، كما يمكن لزوار مدينة ديزني لاند الجلوس وتناول وجبات طعام فرنسية رائعة في إحدى مطاعم ديزني، أو تناول مشروب فرنسي في مقاهي ديزني وسط ديكورات متميزة وغريبة خاصة بعالم ديزني.

يمكن زيارة مدينة ديزني طيلة أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً، إلى الساعة 8 مساءً.

ميدان الكونكورد Place de la Concorde

ميدان الكونكورد
ميدان الكونكورد

من أشهر معالم السياحة في فرنسا، تقع وسط مدينة باريس شرق شارع الشانزليزيه، وهي من أكبر الساحات في فرنسا، تبلغ مساحتها 8.64 هكتار، وتم تصميم هذه الساحة عام 1755 على يد المهندس أنجي جاك غابرييل، وتضم هذه الساحة نوافير مياه ساحرة، وتماثيل مزخرفة على الطراز الفرنسي رائعة الجمال لشخصيات فرنسية أو دينية قديمة، وأهم ما يميز هذه الساحة هي المسلة المصرية المزخرفة العائدة إلى العصر الفرعوني، حيث أهدتها جمهورية مصر العربية لفرنسا في القرن التاسع عشر، ويمكن للزوار الاستراحة وتناول وجبة فرنسية في إحدى المطاعم الموجودة في الساحة، أو تناول مشروب في إحدى المقاهي.

قوس النصر Arc De Triomphe

قوس النصر
قوس النصر

من أهم أماكن السياحة في فرنسا، يقع في بداية شارع الشانزليزيه الشهير في مدينة باريس، وقد بدأ تشييده من قبل نابليون بونابرت عام 1806 ليخلد به انتصاراته، وتم إنشاء هذا القوس على يد المهندس شالغران، ويبلغ طوله 49 متر، ويتميز هذا القوس بزخارفه الفنية الرائعة، وتماثيله الحربية التي تدل انتصارات الفرنسيين، وقبر الجندي المجهول، كما يضم في داخله متحف للتعريف عن القوس وطريقة بنائه، وأهم ما يميز هذا القوس هو إمكانية الصعود إلى قمته للاستمتاع برؤية باريس بمشهد بانورامي فريد.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة باريس

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق بارك حياة باريس فيندوم

فندق شانجري لاا باريس

فندق ماندرين اورينتال باريس

فندق باريس ماريوت شامبس اليزيس

فندق فورسيزونز جيورج في باريس

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق هوليداي ان باريس اليزيس

فندق برادفورد اليزيس

فندق شامبيجس اليزيس

فندق بولمان باريس تاور ايفل

فندق حياة ريجنسي باريس اتويل

مدينة شامونيه

مدينة شامونيه
مدينة شامونيه

من أشهر مدن السياحة في فرنسا، تقع جنوب شرق البلاد على قمة الجبل الأبيض، وهي من أعلى المدن الفرنسية، حيث تقع على ارتفاع 1035 متر فوق سطح البحر، وتبلغ مساحتها حوالي 116.53 كيلو متر مربع، وعدد سكانها 8648 نسمة، تحيط بهذه المدينة جبال الألب الرائعة، وتعتبر نقطة التقاء حدود فرنسا مع سويسرا وإيطاليا، كما تعتبر من أكثر المدن الفرنسية التي يقصدها السياح للتمتع بجمال طبيعتها، وقد ارتفع عدد زوارها بعد استضافتها الأولمبياد الشتوية الأولى.

أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة شامونيه

تعتبر مدينة شامونيه الوجهة السياحية الأولى التي يقصدها محبو التزلج وتسلق الجبال عند السياحة في فرنسا، حيث تمتلك هذه المدينة العديد من منشآت تسلق الجبال والتزلج، وتضم أعلى تلفريك في العالم، وتصنف ثالث أكثر مكان طبيعي يقصده الزوار في العالم، لغناها بالمعالم السياحية المتعددة مثل:

منتزه شامونيه Chamonix Amusement Park

منتزه شامونيه
منتزه شامونيه

يعتبر من أكثر الأماكن المناسبة عند السياحة في فرنسا للعوائل، حيث يضم هذا المنتزه ألعاب ترفيهية متنوعة تناسب الكبار والصغار، مثل الزحليقة الهوائية الطويلة المحاطة بالمناظر الخلابة، والألعاب المائية مثل القارب الطائر، وفيها أرجوحة عملاقة ومقصورة لولبية، كما يضم هذا المنتزه صالة ألعاب كهربائية مغلقة، ومقاهي ومطاعم فاخرة، وإذا كانت زيارة منتزه شامونيه في الشتاء، يمكن للزوار ممارسة التزلج على الثلج بإشراف مدربين مختصين مع توفر كافة مستلزمات التزلج ضمن المنتزه.

يمكن زيارة منتزه شامونيه الترفيهي طيلة أيام الأسبوع من الساعة 1.30 بعد الظهر حتى الساعة 6 مساءً.

 قمة دي ميدي

 قمة دي ميدي
قمة دي ميدي

من أعلى القمم في فرنسا يفوق ارتفاعها 3800 متر، ويمكن الصعود إلى هذه القمة من خلال التلفريك، للاستمتاع برؤية أجمل المناظر حيث الطبيعة الساحرة والكهوف.

متحف الألب  Musée Alpine

متحف الألب
متحف الألب

من أهم معالم السياحة في فرنسا، وهو أحد معالم مدينة شامونيه الشهيرة، وتم تأسيس هذا المتحف عام 1914، ويضم أكثر من 11000 قطعة تحكي عن تاريخ مدينة شامونيه، منها صور ولوحات فنية تعود إلى القرن الثامن عشر تتحدث عن الحياة في شامونيه في ذلك الوقت، ويضم المتحف العديد من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية، ويوجد بالقرب منه مطاعم ومقاهي مختلفة.

يمكن زيارة متحف الألب طيلة أيام الأسبوع ماعدا يوم الثلاثاء من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 6 مساءً.

أقرأ أيضاً: تعرف على أهم 8 مدن في مصر

أقرأ أيضاً: تعرف على أهم 4 مدن وأهم 12 معلم في ألمانيا

أقرأ أيضاً: تعرف على أهم 14 معلم في مدينة دبي

أهم الفنادق الموجودة في مدينة شامونيه

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق لا هاموي البرت 1 أي ار

فندق هوتيل مونت بلانس شامونيكس

فندق جراند هوتيل ديس البيس

فندق ريزدنس اند سبا فالورسين مونت بلانك

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق هليوبلس هوتيل اند سبا

فندق مركيور شامونيكس سنتر

فندق ريزدينس برستيج اوداليس ايساتيس

فندق هوتيل لي ريفيوجةدس ايجلونس

مدينة آنسي

 مدينة آنسي
مدينة آنسي

تقع مدينة آنسي جنوب شرق فرنسا، في إقليم سافوا العليا، بالقرب من سويسرا، حيث يعتبر موقعها الجغرافي محير بين وقوعها في فرنسا أو سويسرا، ولكنها على الخريطة تقع في فرنسا، وتبلغ مساحتها حوالي 66.93 متر مربع، وعدد سكانها 128199 نسمة، وتعتبر هذه المدينة وجهة سياحية مثالية أثناء السياحة في فرنسا لمحبي الهدوء والاسترخاء، فهي وجهة ملائمة عند السياحة في فرنسا للعرسان الذين يرغبون بقضاء شهر عسل ممتع ورومنسي.

أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة آنسي

تعتبر مدينة آنسي من المدن الفرنسية التي يقصدها السياح بكثرة أثناء السياحة في فرنسا، حيث تمتلك هذه المدينة عدة معالم سياحية هامة جاذبة للسياح، مثل ما يلي:

بحيرة آنسي Lake Annecy

بحيرة آنسي
بحيرة آنسي

تشكلت هذه البحيرة نتيجة ذوبان الجليد المتراكم على جبال الألب منذ 18000 عام، ويبلغ طولها حوالي 14 كيلو متر، ويتراوح عمقها بين 45 إلى 85 متراً تحت الماء، وهي ثالث أكبر بحيرة في فرنسا، و أنظف بحيرة في أوروبا، حيث تتميز بمياهها الزرقاء الصافية وطبيعتها الخلابة، ويمكن لزوار هذه البحيرة عمل جولة داخلها بواسطة زورق صغير، كما يمكنهم ممارسة الغطس والسباحة فيها، أو عمل جولة في سمائها بواسطة الطائرات الشراعية الموجودة، وممارسة هواية القفز بالمظلة، وتضم هذه البحيرة عدة مطاعم ومقاهي على ضفافها تسمح للزوار بالجلوس وتناول وجبة خفيفة أو مشروب والاستمتاع برؤية البحيرة.

جسر العشاق Pont des Amours

 جسر العشاق
جسر العشاق

هو جسر أسطوري من أهم معالم السياحة في فرنسا، تم بناؤه عام 1845، ويصل هذا الجسر بين منتزه باكير وحدائق أوروبا، ويعتقد البعض أنه يجمع العشاق إلى الأبد حيث يضعون قفل على هذا الجسر يحمل اسم العاشقين ليحظوا بالسعادة طيلة حياتهم، ويمكن للزوار عبور الجسر للاستمتاع برؤية البحيرة الصافية، والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها، ويمكنهم عمل جولة بقارب تحت الجسر للاسترخاء في جو مليئ بالرومانسية، ويضم الجسر في محيطه عدة مطاعم مطلة عليه.

حدائق أوروبا Gardens of Europe

حدائق أوروبا
حدائق أوروبا

من وجهات السياحة في فرنسا التي يفضلها محبو الطبيعة والمساحات الخضراء، وتم إنشاء هذه الحدائق عام 1863، ولكن بنيت في القرن السادس عشر، وتم تسميتها بحدائق أوروبا نهاية القرن الماضي بسبب موقعها المناسب لهذا الاسم، وتضم هذه الحدائق بحيرات ونوافير ماء مذهلة، وتماثيل رائعة، والعديد من الأشجار والنباتات الخضراء الفريدة من نوعها، ويقع جزء من هذه الحدائق على ضفاف بحيرة آنسي مما يسمح للزوار بالجلوس بالحديقة والتمتع بجمال البحيرة، وتعتبر هذه الحديقة وجهة مناسبة للعائلات التي تصطحب أطفالها، حيث يوجد فيها مكان مخصص لألعاب الأطفال.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة آنسي

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق لي بالاس دي مينثون

فندق ليس لوجس انسي فيلا فايل

فندق لي كوب انسي سنتر فيلاس برستيج

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق امبريال بالاس انسي

فندق بيست ويسرن بلس كارلتون انسي

فندق ابارت هوتيل اداجيو انسي سنتر

فندق لي كوب انسي سنتر ابارتمنت دي لوكس

فندق مركيور انسي سود

مدينة نيس

مدينة نيس
مدينة نيس

من أجمل مدن السياحة في فرنسا التي يقصدها ملايين السياح كل عام، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب جمهورية فرنسا، وهي من أكبر مدنها في إقليم ألب كوت دازور، وتبلغ مساحتها 71.92 كيلو متر مربع، كما يبلغ عدد سكانها حوالي 933080 نسمة، ويوجد في هذه المدينة مطار مدني مهم اسمه كوت دا زور، وتتنوع المعالم السياحية فيها بين الشواطئ الساحرة، والحدائق الخضراء، والأسواق الفاخرة المنتجات.

أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة نيس

تعتبر مدينة نيس مدينة جاذبة للسياح، وذلك بسبب غناها بالأماكن السياحية، وتنوع معالمها التاريخية والطبيعية والثقافية، مثل:

المدينة القديمة Vieille Ville

المدينة القديمة
المدينة القديمة

من أهم أماكن السياحة في فرنسا فهي من أقدم المدن الفرنسية وأهمها، تقع أسفل التل،  وتضم العديد من المباني القديمة التي كان يسكنها سكان نيس القدامى، وتتميز هذه المباني بتصميم معماري عريق، وبيوت ملونة، وشوارع وأزقة تاريخية تبدو وكأنها متاهات، كما تضم هذه المدينة كنيسة سانت مارتن، وقصر لاسكاريس المصمم على الطراز الفرنسي الرائع، ودار أوبرا قديمة تخلد الفن الفرنسي، ومعرض الدومينيكان الذي يحوي لوحات فنية مذهلة، بالإضافة إلى احتوائها على حدائق خضراء جميلة، ومقاهي ومطاعم تقدم أطيب الوجبات البحرية الطازجة.

منتزه فونيكس  Parc Phœnix

منتزه فونيكس
منتزه فونيكس

من أشهر أماكن السياحة في فرنسا، ويعد من أكبر منتزهات فرنسا حيث تبلغ مساحته 7 هكتار،  يقع جنوب غرب مدينة نيس، تم افتتاحه عام 1999، ويضم هذا المنتزه قسم للنباتات النادرة، وقسم فيه حيوانات تم استقطابها من مختلف أنحاء العالم مثل القنفذ والثعلب والكنغر، وبحيرة اصطناعية تحوي مجموعة من البجع، ونافورة ماء ترافقها الموسيقى، ويوجد في هذا المنتزه متحف يضم لوحات وتحف آسيوية ويابانية في غاية الروعة، ومكان مخصص لألعاب الأطفال، ومجموعة من المقاهي والمطاعم للجلوس في الهواء الطلق والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

يمكن زيارة المنتزه طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 7:30 مساءً.

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد إلى المنتزه 5 يورو، والأطفال تحت ال 12 سنة دخولهم مجاني.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة نيس

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق هوتيل نجرسكو

فندق رويال ريفيرا

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق هوتيل لا بريوس نيس باي دس انجس

فندق ذا جاي هوتيل باي هابي كالتشر

فندق ويست منستر هوتيل اند سبا نيس

فندق أي سي هوتيل نيس باي ماريوت

فندق نيس اكسلسيور سنتر فيلا

مدينة كورشوفيل

مدينة كورشوفيل
مدينة كورشوفيل

هي مدينة فرنسية ثلجية تقع في جبال الألب، بالقرب من مدينة ليون الفرنسية، ومدينة جنيف السويسرية، وتعد من أشهر أماكن السياحة في فرنسا التي يقصدها محبو تسلق الجبال والتزلج على الثلج، حيث يمكن لزوار هذه المدينة التمتع برؤية الجبال والوديان باستخدام المصاعد المتنقلة، كما يمكنهم ممارسة هواية ركوب الدراجات والمظلات على الجبال، يوجد أيضاً في هذه المدينة مساحات خضراء واسعة تم تحويلها إلى ملاعب للغولف، ومسابح ماء ساخنة، وغرف بخار، كما يمكن للزوار أخذ استراحة في أحد المقاهي لتناول مشروب بارد أو ساخن، أو تناول وجبة طعام أوروبية في مطاعم المدينة الفاخرة.

 أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة كورشوفيل

تعتبر مدينة كورشوفيل وجهة سياحية مثالية عند السياحة في فرنسا للشباب، حيث يوجد في هذه المدينة العديد من الأماكن السياحية الترفيهية المثيرة، التي تناسب الأصدقاء والتحديات، وتساعدهم على قضاء أمتع الأوقات، مثل:

 فاميلي بارك

 فاميلي بارك
فاميلي بارك

تقع في قلب مدينة كورشوفيل الفرنسية، وهي عبارة عن ممرات لممارسة هواية التزلج، وهي من الوجهات الملائمة عند السياحة في فرنسا للعوائل التي تصطحب أطفالها، حيث يوجد في هذه المدينة حديقة عائلية تناسب الكبار والصغار فيها أدوات للتزلج لجميع الأعمار، ويتم عزف الألحان الموسيقية العذبة ليلاً في الحديقة ليسعد بها زوار المدينة تحت ضوء القمر، وإطلاق الألعاب النارية المسلية للأطفال.

 مركز اكوام تيون

 مركز اكوام تيون
مركز اكوام تيون

يعتبر من أكبر المراكز الترفيهية في أوروبا، ويقصده جميع الزوار عند السياحة في فرنسا، لممارسة السباحة، ورياضة الغطس في الماء، وركوب الأمواج، ويضم هذا المركز مركز سبا، ومركز للعناية بالصحة، وبحيرة ماء كبيرة يمكن للزوار ممارسة رياضة التجديف فيها، وأماكن مناسبة للتخييم، وتسلق الجبال، ومقاهي ومطاعم متنوعة.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة كورشوفيل

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق جي ال أي سانت جوزيف كورشوفيل

فندق باريري لس نيجس كورشوفيل

فندق هوتيل لي كيه تو التيتيود

فندق هوتيل لي بالاس دس نيجس

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق جي ويذ 1921 كورشوفيل

فندق اكرين بلانس ريزورت كورشوفيل

فندق هوتيل لس شرباس

فندق لي كيه تو دجولا كورشوفيل

فندق لس بيبلرس كورشوفيل

مدينة كان

مدينة كان
مدينة كان

تقع جنوب جمهورية فرنسا، قرب مدينة نيس، وتطل على البحر المتوسط، تبلغ مساحتها 19.62 كيلو متر مربع، وعدد سكانها 73965 نسمة، وتعتبر واجهة فرنسا الفنية الثانية بعد مدينة باريس، وتعتبر مدينة كان من أهم معالم السياحة في فرنسا، حيث يقصدها الزوار للتعرف على تراث فرنسا القديم في جو من الهدوء بعيداً عن صخب الحياة، وتتميز مدينة كان القديمة بشوارعها القديمة المرصوفة بالحصى، ومنازلها الملونة، وساحاتها العريقة مثل ساحة كاستر المشهورة، ومتاحفها التاريخية القديمة مثل متحف كاستر، وتضم هذه المدينة عدة مطاعم ومقاهي قديمة بمعالم مميزة، ومتاجر ومحلات لبيع الهدايا التذكارية.

أهم المعالم السياحية في مدينة كان

من أهم أماكن السياحة في فرنسا التي يقصدها الأثرياء والمشاهير طيلة أيام العام، فهي مدينة سياحية بطابع خاص وتتميز بعدة معالم سياحية أهمها ما يلي:

شارع لاكروازيت

شارع لاكروازيت
شارع لاكروازيت

من أجمل شوارع فرنسا تملؤه أشجار النخيل، ويطل على عدة شواطئ مذهلة، ويشتهر هذا الشارع بنظافته وترتيبه، ووجود أفخر الفلل على جانبيه، والمنازل الفخمة والكازينوهات، ويبلغ طوله حوالي 2 كيلو متر ويمتد من قصر المهرجانات إلى حديقة الورود.

مهرجان كان

مهرجان كان
مهرجان كان

من أشهر مهرجانات العروض السينمائية، وهو من أهم المعالم السياحية في مدينة كان، يضم أهم نجوم السينما وأهم مخرجين هوليود، ويقام هذا المهرجان في الربيع كل عام في قصر المهرجانات الذي يقع مقابل كورنيش البحر.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة كان

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق هوتيل بارير لي ماجيستك كانز

فندق هوتيل مارتينز ان ذا انبوند كولكشن باي حياة

فندق جي دبليو ماريوت كانز

فندق فيلا انيتي

فندق لي جراند هوتيل كانز

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق بيلي بلاج كانز

فندق بيست ويسترن برمير كولكشن مونديال

فندق فيلا دي استيل

فندق هوتيل كرويست بيتش كانز جالري سوفوتيل

فندق هوتيل فكتوريا

مدينة مارسيليا

مدينة مارسيليا
مدينة مارسيليا

من أكبر المدن الفرنسية، تأتي في المرتبة الثانية بعد مدينة باريس من حيث المساحة، تبلغ مساحتها حوالي 240.62 كيلو متر مربع، وعدد سكانها يفوق 850,000 نسمة، وتقع هذه المدينة على الساحل الفرنسي الجنوبي الذي يطل على البحر المتوسط، وتم اختيارها عام 2013 عاصمة الثقافة الأوروبية، وتتميز مدينة مارسيليا بأنها واحدة من أهم مراكز السياحة في فرنسا.

أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة مرسيليا

تتميز مدينة مرسيليا بالكثير من المقومات السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم مثل:

متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط

 متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط
متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط

مجمع رائع يميزه تصميمه المعماري الحديث والفريد من نوعه، وهو أول متحف في العالم يعرض تراث دول البحر الأبيض المتوسط، ويحوي أكثر من مليون قطعة أثرية، ويتصل هذا المتحف بجسر معدني بقلعة سان جان الأثرية.

كاتدرائية نوتردام دي لا غارد

كاتدرائية نوتردام دي لا غارد
كاتدرائية نوتردام دي لا غارد

من أجمل أماكن السياحة في فرنسا، وهي كاتدرائية رومانية تم بناؤها منذ القرن السادس عشر على الطراز البيزنطي، وقد تم بناء هذه الكاتدرائية على الأنقاض القديمة لحصن مرسيليا.

أهم الفنادق الموجودة في مدينة مرسيليا

أفضل فنادق خمس نجوم:

فندق هوتيل سي تو مارسيليا

فندق انتركونتيننتال مارسيليا

فندق سوفوتيل مارسيليا فيوكس بورت

فندق لي بتيت نيس باسيدات

أفضل فنادق أربع نجوم:

فندق أي سي هوتيل باي ماريوت برادو فيلودروم

فندق مركيور مارسيليا سنتر برادوفيلودروم

فندق نيو هوتيل مارسيليا لي كواي

فندق نوفوتيل سويتس مارسيليا سنتر يورومد

فندق راديسون بلو مارسيليا فيوكس بورت

السياحة في فرنسا للشباب

تعتبر السياحة في فرنسا للشباب وجهة سياحية مثالية ومثيرة، فهي بلد غني بالأنشطة الترفيهية، والأماكن السياحية التي تجذب جميع الفئات، حيث يجد محبو الراحة والاسترخاء أماكن مناسبة لهم، ويجد محبو الإثارة أماكن تناسبهم، ويجد محبو التحديات والرياضات المثيرة مثل الغطس والتزلج وركوب الأمواج وتسلق الجبال العديد من الأماكن التي توفر كافة المستلزمات لممارسة هوايتهم، عدا عن فنادقها الفخمة ومنتجعاتها الراقية، ومطاعمها التي تقدم أشهى المأكولات الفرنسية الفاخرة.

السياحة في فرنسا للبنات

تعد السياحة في فرنسا للبنات أنسب وجهة سياحية في العالم، فهي بلد الألبسة والعطور والموضة والأسواق التي تبحث عنها كل فتاة، عدا عن جمال مدنها وطبيعتها وتعدد الأماكن السياحية فيها، فمن المعروف أن فرنسا جنة الله على الأرض، والسياحة في فرنسا حلم كل فتاة تريد زيارة دولة أوروبية لقضاء أوقات في غاية المتعة.

 وبذلك نكون قد تحدثنا عن السياحة في فرنسا بشكل مفصل، وعن تكلفتها، وأهم المدن الموجودة في فرنسا، وأهم المعالم السياحية التي تميزها، حيث صنفت فرنسا كأول بلد سياحي تقصده العائلات لقضاء أجمل أيام الإجازة، وأكثر بلد رومانسي يقصده العرسان لقضاء أجمل أيام شهر العسل، ومن أكثر البلدان التي تقدم أنشطة ترفيهية متعددة تناسب جميع الأعمار والفئات.