in ,

السياحة في لندن | تعرف على أهم المعالم وأهم 5 فنادق في المدينة

السياحة في لندن
السياحة في لندن

السياحة في لندن عاصمة دولة بريطانيا والتي أطلق عليها اسم مدينة الضباب، ويجب العلم أن لندن تعتبر ضمن قائمة أكبر مدن على مستوى العالم من ناحية عدد السكان الذين يبلغون ما يقرب من 8 مليون نسمة، وتعتبر مدينة لندن واحدة من المدن فائقة الجمال والرقي ببريطانيا، سواء من ناحية صيحات الموضة أو الثقافة بل ومتطورة بالنظر إلى التجارة ومستواها السياسي، وتعتبر لندن مركز للبلاد اقتصاديًا وسياسيًا وثقافيًا وليست العاصمة فقط، بل وتضم مؤسسات مالية وجامعات شهيرة على مستوى العالم.

 كما تعد السياحة في لندن من الوجهات التي يفضلها عدد كبير من السياح على مستوى العالم، وهذا بسبب مناطقها الطبيعية الكثيرة، إلى جانب المعالم السياحية الجذابة التي اشتهرت بها، والتي لا يوجد مثيل لها في دول أخرى، فهي تتمتع بمجموعة قصور قديمة مذهلة إلى جانب الآثار والأبراج والمتاحف وأيضًا الكنائس وغيرها من المعالم.

علم لندن

علم بريطانيا
علم بريطانيا

يرجع تاريخ علم لندن إلى سنة 1603، وهي نفس السنة التي توفيت فيها الملكة إليزابيث الأولى، ويجب العلم أن في هذا التوقيت كانت كلًا من اسكتلندا وبريطانيا تعتبر دولة مستقلة، وكان سبب بداية القصة الخاصة بعلم لندن هو سقوط الحكم الإسكتلندي واعتبار الدولتين دولة واحدة، بعد  أن قامت الملكة إليزابيث بالتعبير عن رغبتها في جعل الملك جيمس السادس خليفة لها وملك على إسكتلندا.

ثم في سنة 1606 مثل علم بريطانيا شعار قديس بريطانيا سانت جورج، وكان على هيئة صليب باللون الأحمر وخلفية العلم لونها أبيض، وبعد أن توحدت إنجلترا وإسكتلندا، تم دمج العلمين، وأصبح العلم على هيئة الصليب الأحمر الخاص ببريطانيا، مع صليب إسكتلندا محددًا باللون الأبيض.

ظل علم بريطانيا من سنة 1606 إلى سنة 1801 بنفس الشكل خلال حكم الملك جيمس والملك تشارلز، ولكن سنة 1801 التي تعتبر السنة الفعلية لاتحاد بريطانيا وإيرلندا التشريعي، فقد دمج علم أيرلندا إلى علم الاتحاد جاك، والذي اشتمل على وجود الصلبان الثلاثة مفصولة عن بعضها البعض بخطوط بيضاء صغيرة، ومن وقتها ولم يتغير تصميم العلم.

أين تقع لندن

تقع لندن والتي هي عاصمة بريِطانيا وأكبر مدينة بها في جنوب بريطانيا على نهر التايمز، وبالتحديد في جزئها الجنوبي الشرقي، وفي الاتجاه الغربي، وتبعد عن بحر الشمال بمسافة 60 كيلو متر، كما تبلغ مساحة لندن حوالي 1562  كيلو متر مربع.

لغة لندن

في الحقيقة لا تعتبر الإنجليزية لغة لندن الأصلية وحدها، فيوجد بها لغات أخرى كثيرة، وسوف نقوم بتوضيح ذلك كما يلي:

اللغة الإنجليزية

هناك الكثير من الأشخاص يشعرون بالمفاجأة عندما يسمعون أن الإنجليزية لا تعتبر لغة بريطانيا الرسمية، ولكنها تعتبر اللغة الواقعية، لأن ما يقرب من 92% من سكانها يتكلمون بها، وتوجد لهجات كثيرة للغة الإنجليزية داخل بريطانيا، ولكن جميع من يوجد داخلها يفهمون بعضهم البعض.

اللغة الويلزية

تعتبر اللغة الويلزية هي الوحيدة التي أدرجت على إنها لغة رسمية في كل أجزاء بريطانيا، إذ أنه في ويلز يوجد ما يقرب من مليون شخص يتحدث بها، وعلى الرغم من كون المتحدثون بتلك اللغة يعيشون بصورة أساسية في ويلز، ولكن يوجد منهم من يعيشون في كل أنحاء بريطانيا، ولكن لا يفهمها الجميع.

اللغة الأسكتلندية

تعتبر من بين أكثر اللغات التي يتحدث بها سكان بريطانيا، بل وقد جاءت في المرتبة الثانية، فيوجد ما يقرب من المليون ونصف شخص يتحدثون بها، وهناك من يعتقد أن اللغة الاسكتلندية هي أحد لهجات الإنجليزية، ولكن في الحقيقة هي تعتبر لغة منفصلة حسب الاستطلاعات.

عملة لندن

عملة لندن أو بمعنى أصح عملة بريطانيا مرت بمراحل كثيرة على مر التاريخ، وفي الحقيقة لا يعرف الوقت الحقيقي الذي بدأ فيهِ تداول الجنيه البريطاني، ولكن يمكن القول أن البداية كانت خلال الفترة الأنجلوسكسونية، وفي سنة 1552 م، تم تصنيع عملات فضية من خامة الفضة الإسترلينية.

في سنة 1663 تم صناعة عملات ذهبية، ولكن كان يتم استخدامها فقط من أجل التصدير، وظلت العملات المصنوعة من الفضة موجودة ولكن كانت تستخدم في الاستيراد، في تلك الفترة حملت بريطانيا لقب بلد الذهب، ثم في سنة 1694 م تم إصدار عملات ورقية، وذلك بعد أن افتتح بنك بريطانيا.

 في سنة 1861 م، اعتمدت العملة الذهبية ثانيًة، وفي سنة 1940 م تم ربط الجنيه الإسترليني بعملة الدولار الأمريكي، ولكن في سنة 1971 م تم اعتماد الجنيه الإسترليني واعتباره من العملات الحرة المعومة، وبعد ذلك بحوالي 4 سنوات وتحديدًا في سنة 1976 م مرت بريطانيا بأزمة مالية بسبب عملتها، وفي سنة 1990 دخل الجنيه الإسترليني سعر الصرف الأوروبي، وخرج منه سنة 1992 م، ثم في سنة 1999 م رفضت بريطانيا أن تتبنى عملة اليورو.

 يعتبر الجنيه الاسترليني عملة رسمية لمناطق إلى جانب بريطانيا، مثل مناطق بريطانيا في ما وراء البحار، وتمتاز عملة بريطانيا بحجم تداول كبير للغاية عالميًا، فهي تشكل ما يقرب من 13% من حجم التداول داخل منصات التداول كل يوم.

عملة لندن مقابل الريال السعودي

الجنيه الإسترليني = 5.0258 ريال سعودي.

الطقس في لندن

في عاصمة بريطانيا (لندن)، يتأثر المناخ بالمحيط، فيكون ممطر وبارد ورطب، إذ يتم مرور جبهات المحيط الأطلسي بالتتابع طوال السنة، ويأتي معها مناخ يمتاز بالتغير، مع أمطار وغيوم، ويحدث ذلك على الأقل بالتناوب في فصل الصيف وفصل الربيع، وتشرق الشمس لعدة ساعات خلال ذلك، وبالرغم من هذا فالمُناخ في لندن معتدل إلى حدٍ ما بالمقارنة بباقي مناطق بريطانيا، لأنها توجد في جنوب بريطانيا في أحد المناطق المحمية بشكل نسبي يطلق على تلك المنطقة حوض لندن، الذي يوجد بين نورث داونز جنوبًا وتلال شيلتورن شمالًا، كما أنه في تلك المنطقة يكون الطقس دافئ أكثر إلى حدٍ ما، ولكن يتغير الوضع في الشتاء عند وصول نظام الضغط العالي مسببًا ضباب بالليل وانقلابات حرارية.

 أما في المناطق ذات الكثافة المرتفعة والمناطق المركزية يحدث ما يعرف  بتأثير جزيرة الحرارة الحضرية، وذلك يعني ارتفاع درجة الحرارة حتى درجتين بالمقارنة بأي منطقة ريفية أخرى، ويظهر الأمر أكثر في الشتاء ليلًا.

ويرجع السبب  لاعتبار لندن من المدن الممطرة، هو تكرار سقوط الأمطار حتى في فصل الصيف، ولكنها لا تكون غزيرة، وفي الغالب تكون متقطعة على شكل رذاذ، وهذا ما يجعل السياحة في لندن مذهلة.

مطارات لندن

يوجد في لندن مجموعة مطارات، أقل ما يقال عنها أنها من أفضل المطارات والأكثر تطورًا وحداثة، ولكنها تعتبر المطارات الأكثر ازدحامًا على مستوى العالم بسبب ما توفره من خدمات، وبسبب السياحة في لندن.

أهم وأكبر مطارات لندن

  • مطار هيثرو
مطار هيثرو
مطار هيثرو

يعتبر أكثر مطار مزدحم على مستوى قارة أوروبا، وطبقًا للإحصائيات فهو في المرتبة الثالثة من ناحية الازدحام على مستوى مطارات العالم، إذ يسافر عن طريقه كل سنة ما يقرب من 73 مليون مسافر، أما متوسط أعداد الطائرات التي تهبط به وتقلع منه كل يوم ما يقرب من 1318، وذلك معناه طائرة كل دقيقة.

 يقوم مطار هيثرو بخدمة حوالي 82 من شركات الطيران التي تقلع طائرتها من محطات المطار الخمس متجهين إلى حوالي 180 وجهة داخل 85 بلد حول العالم، ومن أكثر الدول التي تنطلق الرحلات من هيثرو إليها هي دبي ونيويورك ودبلن، ويمتلك هذا المطار مجموعة شركات منها، قطر القابضة وفيروفِيال الإسبانية.

  • مطار جاتويك
مطار جاتويك
مطار جاتويك

يوجد مطار جاتويك في الجهة الجنوبية من لندن، ويعتبر في المرتبة الثانية بعد مطار هيثرو من ناحية الزحام، إذ تقلع وتهبط به ما يقرب من 740 رحلة كل يوم، ويستقبل على مدار العام ما يقرب من 38 مليون شخص مسافر أو زائر من أجل السياحة في لندن.

 يتعامل مطار جاتويك مع ما يقرب من 4 من شركات الطيران التي تنظم رحلات سفر إلى حوالي 200 وجه داخل 90 دولة، ويمتلك هذا المطار عدة صناديق استثمار دولية من بينهم جلوبال إنفر استراكشر بارتنر.

  • مطار ستانستد
مطار ستانستد
مطار ستانستد

يعتبر من المطارات الدولية، وهو يوجد في الجهة الشمالية الشرقية من لندن، كما أن الرحلات التي تنطلق منه كل يوم وصلت إلى 464 رحلة، ويستقبل حوالي 20 مليون مسافر كل سنة، كما تمتلك شركة مانشستر إيربورت جروب هذا المطار، وهي من تقوم بتشغيله.

  • مطار لوتون
مطار لوتون
مطار لوتون

يوجد هذا المطار شمال مدينة لندن، ويشهد كل يوم حوالي 300 رحلة، ويُسافر عبْره ما يزيد عن 10 مليون مسافر كل سنة، وتمتلك هذا المطار الشركة الإسبانية أبيِرتيس وشركة أينا التي تعتبر شركة تشغيل مطار إسبانيا الوطني، ويقوم بخدمة ما يقرب من 10 مليون من شركات الطيران قليلة التكلفة على مستوى أوروبا توفر السياحة في لندن.

  • مطار لندن سيتي
مطار لندن سيتي
مطار لندن سيتي

يُعد أصغر مطار في لندن بالنظر إلى الرحلات التي تتم عبره كل يوم، والتي عددها 230 رحلة، ويستقبل في السنة حوالي 3.5 مليون مسافر، وموقعه القريب من المركز المالي كناري وارف ساهم في أن يكون مركز رحلات الأعمال الرئيسي، ويمتلك ذلك المطار شركة هاى ستار كابيتال، وجلوبال إنفر استراكشر بارتنر.

فنادق لندن

تتمتع مدينة الضباب لندن بأفضل وأشهر الفنادق الفخمة على مستوى العالم والتي عززت السياحة في لندن، ويوجد بها تنوع في أسعار تلك الفنادق التي تناسب كل الميزانيات الموضوعة من جانب السياح لإقامتهم داخلها خلال مدة رحلتهم، ومن بين تلك الفنادق:

هيلتون لندن بارك لين

يعتبر من الفنادق الخمسة نجوم، ويمتاز بموقعه الاستثنائي داخل المنطقة الشهيرة بارك لين، وبهذا يتمكن كل النزلاء من الاستمتاع بعمل السياحة في لندن بإطلالة مميزة على الهايد بارك وقصر باكنجهام، النزول في غرفة تنفيذية أو جناح، يمكن النزيل من الدخول إلى الصالة المخصصة لكبار الزوار، والحصول على وجبة إفطار بالمجان ومشروبات ووجبات خفيفة على مدار اليوم، إلى جانب اتصال بشبكة الواي فاي، ويمكن الاستمتاع داخل السبا ومركز اللياقة البدنية، وتشتمل مطاعم الفندق على خيارات طعام متعددة.

فندق ذا ويلزلي

يوجد هذا الفندق بجوار محطة يوستن، والمسافة بينه وبين ريجنت بارك والمتحف البريطاني ومحْطة كينجز كروس سيرًا على الأقدام حوالي ربع ساعة، ويشتمل الفندق على غرف مصممة بشكل عصري، ويحصل النزيل على خدمة إنترنت مجانية، ويوجد به مطعم يقدم أفضل أطباق عالمية.

فندق مندرين أورينتال هايد بارك

طالما اخترت هذا الفندق، فسوف تكون في قلب مدينة لندن، ويبعد عن ميدان سلون وهارودز سيرًا فقط ربع ساعة، يعتبر هذا الفندق من فئة الفنادق الخمسة نجوم، ويفصلك عن هايد بارك مسافة 1.2 كيلومتر وعن قصر باكنجهام مسافة 1.5 كيلومتر، يتضمن الفندق 181 غرفة مكيفة، تتضمن أفضل المشتملات اللازمة لإقامة فاخرة مميزة، إلى جانب اتصال إنترنت بتكلفة إضافية، إلى جانب الكثير من وسائل الراحة والمتعة المتوفرة به.

فندق ذا بارك تاور نايتسبريدج

يوجد هذا الفندق في مكان جذاب للغاية، وبينه وبين متاجر هارودز وهارفي نيكولز ومتنْزه هايد بارك، وبعض أفضل أماكن تقديم أرقى الأطعمة عدة خطوات، صمم هذا الفندق بشكل عصري للغاية، ويطل بشكل رائع على أفق لندن.

فندق فورسيزونز بارك لين

يعتبر بين قائمة أفضل الفنادق الخمسة نجوم على مستوى لندن، فهو من الفنادق الفاخرة التي توفر إقامة مميزة، لكونه قريب من أماكن السياحة في لندن، فهو أمثل خيار لكي من يحب المشي والاستمتاع بالتسُوق وزيارة المنتزهات.

فيزا لندن

لا يطلب منك الحصول على فيزا لعمل سياحة في لندن أو بريطانيا بشكل عام في حالة من مواطني كندا أو سويسرا أو إحدى دول الكومنولث أو دولة من دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، ولكن غير ذلك فيجب عليك أن تتبع إجراءات الحصول على فيزا شنغن من أجل زيارة لندن.

كيفية التقديم للحصول على فيزا السياحة في لندن “فيزا شنغن”

  •       يجب أن تستكمل المستندات اللازمة من أجل الحصول على فيزا السياحة في لندن.
  •       تدخل على موقع تأشيرات بريطانيا الرسمي لكي تتأكد من كونك مؤهل أم غير ذلك للحصول على الفيزا قبل أن تقدم.
  •       تقديم طلب للحصول على فيزا لندن.
  •       تختار البلد التي ستقوم بتقديم البيانات البيومترية فيها، ثم أكد الاختيار.
  •       اكتب البريد الإلكتروني.
  •       اكتب النموذج، واجب على كل الأسئلة التي يشتمل عليها.
  •       بعد أن تنتهي من إجابة الأسئلة، سوف تتبين أمامك ملخص إجاباتك، لكي تتأكد منها، ثم تضغط على كلمة استمرار.
  •       من داخل صفحة المستندات، حدد المستندات المطلوبة.
  •       انتقل الى الصفحة الخاصة بالإقرار من أجل التأكيد.
  •       قدم النموذج.
  •       ادفع رسوم الفيزا اون لاين.
  •       يتم تحديد موعد قبل المركز الخاص بتقديم طلبات الفيزا من أجل تقديم البيانات البيومترية وهي بصمات الأصابع وصورة للوجه، وأي مستندات أخرى لازمة.

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على فيزا السياحة في لندن

هناك مجموعة من المستندات والأوراق اللازم توفرها من أجل الحصول على فيزا لندن سياحة، ومنها:

  •       الطلب الخاص بالحصول على الفيزا.
  •       صورتين شخصيتين، على أن تكونا ملونتين.
  •       جواز السفر، على أن تكون صلاحيته سارية حتى 3 شهور بعد دخول بريطانيا، مع وجود صفحة به فارغة بحد أدنى.
  •       كشف حساب من البنك عن الستة الأشهر الأخيرة، من أجل إثبات أنك قادر على تحمل مصروفات الإقامة خلال الزيارة.
  •       وثيقة تثبت مكان الإقامة داخل بريطانيا، مثل حجز الفندق.
  •       وثيقة تتضمن معلومات الخطة الموضوعة من أجل الرحلة.
  •       وثيقة تؤكد خضوعك لاختبار الدرن وكون العينة سلبية.
  •       إيصال سداد رسوم الفيزا.
  •       مستند يوضح سبب الزيارة.
  •       مستند يثبت مغادرتك لندن قبل أن تنتهي فترة الفيزا، وهذا المستند هو تذكرة الطيران ذهاب وعودة.
  •       وثيقة مطبوعة أو ترسل على البريد الإلكتروني تثبت إخضاع المسافر لاختبار فيروس كورونا قبل السفر بثلاثة أيام، وتكون النتيجة سلبية.

رسوم فيزا لندن سياحة

  •       فيزا الزيارة العادية قصيرة الأجل، تبلغ رسومها 95 جنيه إسترليني.
  •       فيزا لندن لمدة سنتين، تبلغ رسومها 361 جنيه إسترليني.
  •       فيزا لندن لمدة 10 سنوات، تبلغ رسومها 822 جنيه إسترليني.

معالجة فيزا لندن تبدأ بعد تقديم الطلب خلال من 10 إلى 15 يوم دوام، وهناك عدد لا يذكر من طلبات الفيزا من السعودية التي تتطلب ما يزيد عن ستة أسابيع أو شهر من أجل إصدار قرار.

السفر إلى لندن

السياحة في  لندن تعتبر من بين أفضل المدن الراقية التي تأخذك في أجواء ساحرة لا يمكن نسيانها، نظرًا لكثرة الأماكن التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها سواء كنت وحدك، أم برفقة أصدقائك أم عائلتك، فهي مناسبة في كل الأحوال، ويجب العلم أن السياحة في لندن للبنات ممتعة للغاية بسبب ما يعرف عنها من الأزياء العالمية وماركات مستحضرات التجميل الشهيرة.

تكلفة السياحة في لندن

فقط بـ 160 دولار يوميًا يمكن أن يقيم زائر لندن داخل أحد الفنادق الاقتصادية ويتناول طعام في مطاعم قليلة التكلفة، إلى جانب الذهاب في رحلات بالقطار (مع ضرورة الحجز المسبق بشكل مبكر) بين المدن، بل وسوف يتمكن الزائر من زيارة مجموعة من المعالم السياحية، وذلك يعني أن تكلفة السفر إلى لندن بالريال السعودي في اليوم الواحد هي 600 ريال سعودي.

تذاكر لندن

  •       سعر تذكرة السفر طيران من جدة وصولًا إلى مطار هيثرو 2337 ريال سعودي.
  •       سعر تذكرة السفر طيران من الرياض وصولًا إلى مطار هيثرو 2100 ريال سعودي.
  •       سعر تذكرة السفر طيران من المدينة المنورة وصولًا إلى مطار هيثرو 1709 ريال سعودي.
  •       سعر تذكرة السفر طيران من تبوك وصولًا إلى مطار هيثرو 2010 ريال سعودي.
  •       سعر تذكرة السفر طيران من جدة وصولًا إلى مطار جاتويك 3044 ريال سعودي.

تكلفة الإقامة لـ السياحة في لندن

يمكن النزول في فنادق 4 نجوم وسط لندن بالقرب من النهر وأماكن سياحية كثيرة مثل لندن أي وساعة بيج بن بتكلفة من 4000 ريال سعودي حتى 7700 ريال سعودي لمدة أسبوع.

تكلفة السياحة في لندن لـ أسعار المطاعم والمواصلات

الوسيلة الأشهر التي يتم التنقل بها من أجل السياحة في لندن هي المترو، ويوجد أيضًا أتوبيسات وسيارات أجرة، وسعر الانتقال محطة واحدة بالمترو 4.07 جنيه استرليني وسْعر ترام لندن 2.16 جنيه استرليني، وهناك تأجير الدراجات الذي يبلغ رسومه في الأربعة والعشرين ساعة 1.66 جنيه استرليني، أما سيارات الأجرة، فأقل حد للأجرة هي 2.16 جنيه استرليني، وهي تشتمل على عدَاد، ويوجد خط تلفريك طيران الإمارات، والذي يبلغ سعر تذكرته، 2.91 جنيه استرليني.

 أما بخصوص المطاعم، فيمكنك الحصول على وجبة لفردين، بالأسعار التالية في المتوسط:

  •       في المطاعم الآسيوية، 57 جنيه إسترليني.
  •       المطاعم الصينية، 49 جنيه استرليني.
  •       المطاعم الفرنسية، 69 جنيه استرليني.
  •       المطاعم الإيطالية، 51 جنيه استرليني.
  •       المطاعم اليابانية، 65 جنيه استرليني.
  •       المطاعم المكسيكية 35 جنيه استرليني.

السفارة السعودية في لندن

السفارة السعودية في لندن توجد في 30 شارع تشارلز، وهي بعثة ثنائية، تقيم مصالح السعودية في بريطانيا، ولها دور فعال في الشؤون الثقافية والتطوير، وهي نقطة اتصال مع الصحافة المحلية.

الأماكن السياحية بلندن

السياحة في لندن متميزة كما ذكرنا بسبب كثرة الأماكن السياحية والمعالم وأماكن الترفيه، فيوجد بها المسارح والمتاحف وأكبر الشركات العالمية والفنادق المميزة مثل فندق كورنثيا لندن، وفُندق تشانسيري كورت، وفنْدق ذا سافوي، وفُندق ذا لانغهام لندن، ومن أهم الأماكن التي يمكن زيارتها داخل لندن:

ساعة بيغ بن

ساعة بيغ بن
ساعة بيغ بن

تعتبر من بين أهم معالم السياحية في لندن، بل وهي رمز للعاصمة، تعتبر من أول المعالم التي يذهب لزيارتها كل من يزور لندن، ويبلغ عمرها ما يزيد عن قرن ونصف، إذ أنشئت سنة 1858، وتعتبر الساعة الأدق على مستوى العالم في قياس الوقت.

برج لندن

برج لندن
برج لندن

أطلق عليه قلعة لندن، ويعتبر من المعالم السياحية المشهورة، ويعتبر هذا البرج قلعة تاريخية توجد في قلب لندن على ضفة نهر التاميز الشمالية، أمر ببنائه ويليام الفاتح، وهي أحد أشهر وجهات السياحة في لندن.

حديقة هايد بارك لندن

حديقة هايد بارك لندن
حديقة هايد بارك لندن

تعتبر من بين أكبر وأهم الحدائق الملكية في مدينة لندن، إذ توجد في قلب المدينة أيضًا، وتشتمل الحديقة على مجموعة مرافق مهمة، مثل النصب التذكاري للأميرة ديانا، وركن المتحدثين، إلى جانب هايد بارك كورنر، والذي يسمح داخله لأي زائر بأن يتحدث بكل حرية في العطلة الأسبوعية.

أقرأ أيضاً: تعرف على أهم 6 من المدن والمعالم السياحية في جورجيا

أقرأ أيضاً: تعرف على أهم 18 معلم ومدينة في إسبانيا

أقرأ أيضاً: تعرف على 20 من أفضل وأشهر المعالم السياحية في سريلانكا

السياحة في لندن للعوائل

أي عائلة تريد أن تجمع بين المعرفة والمتعة، يمكنها أن تقضي عطلتها في لندن بكل تأكيد، فيمكن أن تذهب العائلة في رحلة إلى استوديو وارنر بروس، لكي تتعرف على كواليس سلسلة أفلام هاري بوتر، ومشاهدة مواقع التصوير وأبطال السلسلة، ثم الذهاب في جولة عن طريق الحافلة، من أجل مشاهدة المعالم المشهورة في المدينة، ويوجد بالحافلة دليل سياحي إلى جانب دليل صوتي بأكثر من لغة مثل الإنجليزية والألمانية والفرنسية والروسية واليابانية، إلى جانب الاستمتاع بالإنترنت المجاني بالحافلة.

السياحة في لندن للشباب

بالنسبة للشباب فيمكنهم الاستمتاع بشكل أكبر داخل لندن، والقيام بنشاطات كثيرة، فمن الممكن أن يقوموا بركُوب عجلة عين لندن التي توجد في مكان مركزي في لندن، والتي تدور بصورة مذهلة أمام ساعة بيج بن ومبنى البرلمان على نهر التاميز، وسوف يستمتعون بمشاهدة  أروع مناظر لندن بزاوية 360 درجة، وعجْلة عين لندن تشتمل على 32 من العربات الزجاجية ذات التقنية العالية، ودورة العجلة الواحدة تدور لمدة نصف ساعة، وبالنسبة للشباب الشجعان، يمكنهم زيارة قبو لندن حتى يظلوا داخل ماضي مدينة لندن المظلم لمدة ساعة ونصف.

 رحلتي الى لندن بالتفصيل

ن تكون رحلتك مكتملة إلى لندن دون أن تتجول بين المعالم السياحية والاحتفاظ بصورة في كل مكان بجوار القصور الفخمة وساعة بيج بن، فيمكن القول أن لندن لديها قدرة على إشباع الشغف تجاه السياحة والثقافة في آن واحد، وهذا ما قمت بفعله في الواقع خلال رحلتي إلى تلك المدينة العريقة، فقد وصلت عبر مطار هيثرو إلى مدينة لندن العاشقة، وكنت قد أتممت حجز مسبق في فندق ذا بارك تاور نايتسبريدج، وقمت بترك أمتعتي مع الاستعداد لأبدأ أول يوم لي داخل لندن.

 وفي الحقيقة قد حظيت بفرصة مميزة وتعرفت أكثر على المدينة وطبيعة سكانها عندما تجولت في أعرق شوارع لندن وهو شارع أوكسفورد، وهو من الشوارع التي تتضمن أماكن كثيرة يمكن زيارتها، وقمت بتناول وجبة الإفطار، ثم قمت بالذهاب إلى عين لندن، التي تعتبر من معالم لندن السياحية الشهيرة، فقد تمكنت من موقعها أن أرى كل لندن بشكل كامل عندما تصعد بها، مدة الجولة 20 دقيقة، ولكن يمكن القول أنني شعرت بأقصى متعة ممكنة، والتقطت كم كبير من الصور التذكارية التي سوف تذكرني دومًا بأفضل رحلة قمت بها على الإطلاق.

 بعد ذلك قمت بالذهاب إلى جسر لندن (London Bridge) الأشهر، وهو جسر فائق الروعة داخل لندن، ويمكنني القول أنني قضيت وقت رائع به، وهو يطل على نهر التايمز، وعند زيارته علمت أنه يربط بين ضفتي النهر، ويتكون من برجين بشكل رئيسي، وصمم سنة 1876 م، ولكن بني بالفعل بشكل كامل سنة 1896، وتعرفت وأنا داخل الجسر على تصاميمه الداخلية.

 بجوار هذا الجسر، تمكنت من القيام بمجموعة أنشطة أخرى، فقد زرت برج لندن المشهور، والذي بينه وبين الجسر مسافة بسيطة للغاية، ثم قمت بالدخول لأحد المطاعم المجاورة، وتناولت ألذ وجبة على الإطلاق، واستمتعت بالمناظر الساحرة، وتمكن أيضًا خلال رحلتي من عمل جولة بالممرات التي تطل بشكل رائع على نهر التاميز وأفق لندن، وتعرفت على المدمرة أو البارجة الأشهر والتي يمكن اعتبارها أهم البوارج.

 السياحة في لندن لا يمكن الشبع منها، فهي تعتبر مدينة السياحة من الأساس، بسبب كل المتعة التي توفرها، وسب الراحة والرفاهية التي يحصل عليها الزائر، وأيًا كانت الميزانية الموضوعة، فسوف تتمكن من قضاء وقت ممتع.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *